بوابة الوفد:
2024-09-10@14:33:02 GMT

نصائح لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

تعد أمراض القلب من الأسباب الشائعة للوفيات حول العالم، لذا دائما ينصح الأطباء وخبراء الصحة باتباع أسلوب حياة يقلل من خطر الإصابة بها، وفي هذا الصدد أفادت مجلة "هيلبراكسيسنت" الألمانية بأن النشاط البدني، والتخفيف من التوتر، والنظام الغذائي الصحي، المعتمد على الكثير من الأطعمة النباتية يمكن أن يقي وبشكل فعال من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

واعتمدت المجلة الألمانية على دراسة أجراها فريق بحثي بكلية الطب بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، والذي أوضح أن نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي له تأثير وقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية وهو أحد أكثر الطرق فعالية لحماية نظام القلب والأوعية الدموية، كما أن بعض المواد الفردية قد يكون له تأثير فعال من مثل هذه الأمراض على سبيل المثال الأطعمة الغنية بالماغنسيوم.


وقد أظهرت دراسات حديثة أن النشاط البدني الكافي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأن التمارين المعتدلة كافية بالفعل لتحقيق آثار إيجابية وأن صعود السلالم بانتظام يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


وأشار الخبراء إلى أن التوتر يرتبط ارتباطاً وثيقاً بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تزيد هرمونات التوتر من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، لذا فإن تخفيف التوتر مناسب أيضاً للوقاية من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب أمراض القلب التوتر النظام الغذائي الصحي القلب والأوعية الدموية الأطعمة النباتية نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي نظام القلب ارتفاع ضغط الدم بأمراض القلب والأوعیة الدمویة الإصابة بأمراض القلب من خطر الإصابة

إقرأ أيضاً:

فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات

المناطق_متابعات

كشف باحثون أن فحوص الدم يمكن أن تساعد في تقدير مخاطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء في الثلاثينات من العمر، بدلاً من الانتظار حتى بعد انقطاع الطمث كما هو متبع الآن.

وأُجريت الدراسة على 27939 امرأة أمريكية، خضعن لتحليل دم بين عامي 1992 و1995، عبر قياس مستويات الكوليسترول الضار (LDL)، والبروتين المتفاعل- سي العالي الحساسية (CRP)، والبروتين الدهني (A).

أخبار قد تهمك رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها 9 سبتمبر 2024 - 2:29 صباحًا أمانة منطقة الرياض تباشر أعمال التشغيل والصيانة وتكشف أرقامها خلال أسبوع 9 سبتمبر 2024 - 2:23 صباحًا

وأظهرت الدراسة أن النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من هذه المؤشرات كنّ أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدى الثلاثين عامًا التالية.

وأوضح الدكتور بول ريدكر من مستشفى “بريجهام آند ومين” في بوسطن خلال الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لطب القلب في لندن، أن هذه النتائج تشير إلى ضرورة تعديل المبادئ التوجيهية الحالية التي تقترح تأجيل العلاجات الوقائية إلى سن 60 أو 70.

وأضاف أن هذه البيانات الجديدة تظهر بوضوح ضرورة تغيير إرشاداتنا لتشمل تقييم المخاطر في سن الثلاثينات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 2:36 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 2:20 صباحًاالأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين منوعات9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاتعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر9 سبتمبر 2024 - 2:20 صباحًاالأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين9 سبتمبر 2024 - 2:18 صباحًاتعليم منطقة مكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بمدارس التعليم المستمر9 سبتمبر 2024 - 2:15 صباحًامنظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض والجوع في السودان9 سبتمبر 2024 - 1:11 صباحًا“هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و"البازعي" يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و"البازعي" يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استشاري: السكريات والدهون المصنعة سبب رئيسي لأمراض القلب
  • تعرف على علاقة الحزام الناري والنوبات القلبية وطرق الوقاية
  • كيف يؤثر أسلوب حياتك على صحتك العقلية؟
  • فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات
  • "الصحة العامة":  تلوث الهواء تهديد صحي يفاقم أمراض القلب والجهاز التنفسي
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن
  • عوامل جينية تربط أمراض القلب بالزهايمر
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب
  • البطاطس تحسن صحة القلب| كيفية أكلها بشكل صحيح
  • للوقاية من أمراض القلب.. ما كمية الكافيين الموصى بها يوميا؟