عادةً ما تكون التحذيرات بشأن تناول اللحوم الحمراء موجهة للرجال، ولكن العلماء مقتنعون بأن هذا المنتج يزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان لدى النساء، تم نشر البيانات حول هذا الأمر في المجلة الدولية للسرطان، والتي شاركت تفاصيل التحقيق الذي أجراه متخصصون من جامعة ليدز (المملكة المتحدة).

استعدادات مكثفة لمهرجان القلعة في دورته 32.

. صور علاقة الاستهلاك المنتظم للحوم الحمراء بسرطان القولون لدى النساء

ووجدوا أن هناك علاقة بين الاستهلاك المنتظم للحوم الحمراء وحدوث سرطان القولون لدى النساء، ويدعم هذا الاستنتاج الأرقام التي تم الحصول عليها من مراقبة 32 ألف امرأة على مدى 17 عاما وخلال هذا الوقت، تم تشخيص إصابة 335 مشاركًا في التجربة بسرطان القولون.

ونقلت المجلة عن مؤلفي المشروع، الذين درسوا العلاقة بين النظام الغذائي والحالة الصحية بين المشاركات الإناث، أن "الطلاب الذين يتناولون اللحوم الحمراء بانتظام (لحم البقر والضأن) كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون السفلي".

ويشير الباحثون أنفسهم إلى أن العلاقة التي اكتشفوها لا تزال بحاجة إلى تأكيد إضافي حتى يمكن اعتبارها نتيجة لا جدال فيهان وفي الوقت نفسه، قال الأطباء: يجب على من لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الأمعاء أن يفكروا في التخلي عن اللحوم الحمراء.

علماً أن منظمة الصحة العالمية في توصياتها بخصوص اللحوم الحمراء تشير إلى أنه لا داعي للتخلي عنها بشكل كامل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللحوم اللحوم الحمراء النساء السرطان سرطان القولون منظمة الصحة العالمية اللحوم الحمراء

إقرأ أيضاً:

العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم

أفاد الباحثون أنهم تمكنوا من العثور على سبب سرطان الدم، ووفقا ل Nature Communications، فإن جميع أنواع سرطان الدم لها أسباب مماثلة لجميع الأنواع.

 

نحن نتحدث عن جين خاص يمتلكه كل شخص، ولكن عندما يتغير، هناك تغييرات في عمل الجسم وهذا يمكن أن يؤدي إلى سرطان الدم TET2 هو مثبط للأورام يمنع فرط نمو الخلايا الجذعية.

 

مع طفرة هذا الجين، تبدأ أيضا طفرات الجينات الأخرى، والتي تؤثر سلبا بشكل عام على صحة الكائن الحي بأكمله، ولكن هذا ينطبق بشكل خاص على عمل تلك الأعضاء المسؤولة عن إنتاج الدم ومع فقدان TET2، لن يحدث التكوين الحقيقي للسرطان، ولكن هذا سيخلق ظروفا لتطوره، وتزداد المخاطر.

 

ويقول العلماء إن هذه الطفرات يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير عدة مرات، وهو قابل للعلاج حاليا، ولكنه غير ممكن في جميع الحالات، وبالإضافة إلى ذلك، فإن العلاج عدواني ويتحمله المرضى بشدة.

 

ويقول الباحثون إنه سيكون من الأسهل بكثير إذا تمكن العلماء من منع حدوث هذا المرض في المرحلة الأولية ويمكن أن يكون فهم مبدأ فقدان TET2 بداية إنشاء أدوية ثورية ضد سرطان الدم بجميع أنواعه ويواصل العلماء أبحاثهم لفهم كيفية التأثير على الجسم بشكل أفضل لمنع حدوث هذا المرض.

مقالات مشابهة

  • دراسة: بعد 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ينخفض ​​خطر بسرطان الرئة
  • علماء يكتشفون طريقة تجعل الجلد شفافاً!
  • الإيطالي توتو سكيلاتشي في حالة حرجة
  • أنواع من الخضروات تقيك من الإصابة بالسرطان.. احرص على تناولها
  • العثور على سبب يؤدي إلى الإصابة بسرطان الدم
  • الطرمال: للمرأة الليبية دور كبير في الاستقرار وإرسال رسائل السلام
  • تذمر واستياء بين المغاربة بسبب غلاء اللحوم ووصول أسعارها لمستويات قياسية
  • الحوثيون يتكتمون عن أعداد المصابين بالسرطان بعد اغراقهم الأسواق بالمبيدات المحرمة (وثائق)
  • 5 طرق للتخلص من انتفاخ القولون العصبي بسهولة.. احرص على اتباعها
  • الوجوه المتعددة لآبي أحمد.. صديق للجميع غير مخلص لأحد