بوابة الوفد:
2024-09-10@14:25:20 GMT

مياه الشرب تقلل من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 20%

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أشار الباحثون إلى أنهم تمكنوا من إثبات أن شرب كمية كافية من مياه الشرب يقلل من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 20%، كما أثبتت التجارب فإن شرب الماء له فوائد تعود على الجسم بأكمله كما أنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

لحظة بكاء عصام صاصا بعد نطق الحكم بحبسه 6 أشهر فوائد مياه الشرب

في السابق، تمت مناقشة فوائد شرب كميات كبيرة من مياه الشرب مراراً وتكراراً، لكن العلماء أكدوا هذه النظرية مرة أخرىن ولكنهم أشاروا إلى أنه من المهم شرب الماء النقي، وليس الشاي أو المشروبات الغازية الحلوة وحتى العصائر ليس لها نفس تأثير مياه الشرب العادية،

لذا، لكي يكون التأثير ملحوظاً، ليس من الضروري على الإطلاق شرب كمية كبيرة جداً من السوائل؛ يكفي استبدال المشروبات السكرية المستهلكة خلال النهار بالماء العادي.

بعد ذلك، مع تساوي جميع الأمور الأخرى، سيبدأ الوزن في الانخفاض بشكل أسرع، وسيساعد تحسين التمثيل الغذائي الشخص على الشعور بمزيد من النشاط. بشكل عام، يؤدي التخلي عن المشروبات الغازية والعصير إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي للشخص وحالته البدنية.

ويتم تقليل خطر السمنة المستقبلية في هذه الحالة بنسبة 20٪، وخلال التجربة، قام حوالي 16 ألف شخص باستبدال المشروبات غير الصحية بالماء مرة واحدة فقط في اليوم ولم يتوقفوا تمامًا عن شرب الصودا أو العصير، لكنهم قللوا من تناولهم وزادوا من استهلاكهم للمياه وبعد 4 سنوات، فقدوا جميعا وزنا كبيرا، مما يدل على فعالية هذه الطريقة.


في الوقت نفسه، يتيح لك استبدال المشروبات السكرية بالماء فقدان الوزن حتى دون تغيير النشاط البدني، دون إجهاد إضافي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياه الشرب السمنة الوزن الزائد المشروبات السكرية النشاط البدني میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي

الثور نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم، سير العمل في مشروع بناء الخزان المائي في جبل الأحمدي الاستراتيجي بالمدينة ضمن مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء بتكلفة ثلاثة مليون دولار المرحلة الأولى.

وخلال الزيارة استمع المحافظ إدريس من مهندس المشروع محمد علي الحبسي والمشرفين على المشروع، حول تنفيذ مشروع بناء خزان مياه خرساني أرضي في منطقة جبل الاحمدي في مدينة البيضاء سعة ألف متر مكعب وحيث تم استكمال أعمال صب اساسات وجدران الخزان وجاري اعمال التسليح والنجارة للسقف.، حيث تبلغ طول الشبكة 143ألف متر والذي يأتي ضمن المكونات العامة في مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء ومنها تنفيذ شبكة مياه مختلفة الأقطار بولي ايثلين مع حديد مجلفن وخطوط ضخ وخطوط شبكة اساله وبالإضافة إلى الأعمال الملحقة من دعامات حفريات وغرف تفتيش ومحابس و توصيلات منزليه لأكثر من أربعة ألف وسبعمائة منزل كمرحلة أولى.\ وبلغت نسبة الإنجاز 75 بالمائة.

وخلال الزيارة أشار محافظ البيضاء، الى أهمية مشروع مياه البيضاء الذي سيسهم في تقديم خدمة مياه الشرب وتلبية احتياجات المواطنين في مدينة البيضاء وأهميته وكيفية الحفاظ عليه مشدداً على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها..

وأكد، أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام وأزمة المياه الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء..وتطرق إلى جهود قيادة المحافظة في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء.

وثمن محافظ البيضاء، الدور التنموي للصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات بمدينة البيضاء، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات أمام منفذ مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء أو أي مشروع بما يسهم في خدمة المواطنين.. مشيدا بأهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تعد شريان الحياه لاسيما في ظل ما يتعرض له المواطن من عدوان وحصار مستمر واستهدف كل مقومات الحياه.. لافتا إلى أن مدينة البيضاء تشهد توسعا في مشاريع المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية
  • لمدة 7 ساعات.. قطع مياه الشرب عن مدينة ومركز قليوب
  • بحث هولندي: السهر ليلاً يزيد من مخاطر الإصابة بالسمنة والسكري
  • لمرضى السكري.. إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى
  • التقلبات الجوية.. بيان هام حول قناة تزويد مياه الشرب بسد جرف التربة في بشار 
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • 4 أسباب رئيسية تؤدى إلى السمنة
  • «الإسكان»: سحب الأعمال من الشركات المتقاعسة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب
  • عطل مفاجئ يتسبب في تخفيض ضغط مياه الشرب بكفر الدوار
  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن