قام الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة الطريق الساحلي بالمدينة، رافقه خلالها المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، ومعاونيه ومديري الإدارات المعنية بالجهاز.

مدينة دمياط الجديدة 

أوضح رئيس الجهاز، أنه ولأول مرة يتم استخدام تقنية FDR من قبل الشركة المنفذة، والاستفادة من هذه التقنية الحديثة في أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق بمدينة دمياط الجديدة.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الطريق الساحلي يعتبر شريانا رئيسيا وهاما لسكان المدينة والمترددين عليها، ولسرعة إنجاز الأعمال وإعادة تدوير طبقات الرصف لاستخدامها في عملية رفع كفاءة وصيانة الطرق، واستخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى، بما يضمن عدم إهدار المواد والخامات، والحد من التلوث البيئي وتقليل التكلفة.

أضاف رئيس الجهاز، أنه يتم ذلك باستخدام ماكينة FDR، وهي من المعدات الحديثة المستخدمة في إعادة تدوير طبقات الأسفلت، خلال عملية رفع كفاءة وصيانة الطرق، وفيها يتم تدوير طبقات الأسفلت والأساس بكامل العمق، ويتم ذلك بتفكيك طبقات الرصف "الأسفلتية والأساس" وخلطها ببعض المواد الأسمنتية المحسنة أو غبار الأسمنت، ويتم التدوير في نفس المكان بطريقة صديقة للبيئة، وتزيد من العمر الافتراضي للطريق لعشرات السنوات، حيث يتم وضع طبقة بسمك 6سم، وإضافة كمية من المياه فوق الطبقات المفككة والمحبة.

وأشار رئيس الجهاز، إلى أن المواد الأسفلتية والأساسية الحالية على الطريق الساحلي القديم بمدينة دمياط الجديدة، ونتيجة لمرور الشاحنات الثقيلة الخارجة من ميناء دمياط، أدت لحدوث تلفيات بعدد من القطاعات، وتم معالجتها مرات عديدة بالطرق التقليدية، واتضح عدم جدواها، لذا كان من الضروري السعي لاستخدام أسلوب مختلف في المعالجة، يعتمد على تفكيك الطرق باستخدام آلة خاصة وعدد من المواد المضافة، للحصول على المستوى الأمثل من رطوبة المحتوى بهدف الضغط، ثم تضاف مجموعة متنوعة من المواد مثل الأسمنت والمواد الأخرى، لإحداث الاستقرار، ثم يتم استخدام الأجهزة لإعادة خلط كل هذه المواد، بعد التشكيل والتدريج لإنتاج مادة أساسية قوية ومتينة للسطح الأسفلتي أو الأسمنتي، من خلال الالتزام بالطرق الهندسية وبروتوكولات الاختبار المناسبة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات، المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدوري على الأعمال الجاري تنفيذها، وكذا الاهتمام بقطاع الطرق بالمدن الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطار مطار القاهرة المطارات دمياط دمیاط الجدیدة رئیس الجهاز

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة

كشفت “شركة أبل” عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي جاءت بألوان مختلفة، أبرزها الزهري الذي يظهر لأول مرة في هواتف آيفون، بعد غيابه في الإصدارات السابقة.

وبحسب الشركة، “تأتي الهواتف بخمسة ألوان رئيسية: الأسود، الأبيض، الزهري، الأخضر، والأزرق، وتم تصنيع الهيكل من الألمنيوم الخفيف لضمان وزن أخف وتصميم أنيق، كما شهدت هواتف آيفون 16 تغييرات في شكل الكاميرا الخلفية، مع استمرار وجود سلسلة آيفون برو”.

ووفق بيان الشركة، “واحدة من الإضافات البارزة في هذا الإصدار هي زر “الأكشن” الجديد، والذي يقع على جانب الهاتف، ويتيح للمستخدم تخصيص وظيفته، ويمكن للزر أن يعمل كمترجم فوري، أو زر إقفال، أو أي مهمة يختارها المستخدم، مما يضيف مرونة كبيرة في الاستخدام”.

كما “أضافت أبل أيضًا زرًا خاصًا بالتصوير والتحكم بالكاميرا من الخارج، مما يوفر للمستخدمين مرونة أكبر أثناء التقاط الصور”، ووفق البيان “ستكون شاشة آيفون 16 بسرعة تحديث تصل إلى *60 هيرتز، مع زيادة طفيفة في حجم الشاشة في نسخة آيفون برو،  كما تم تحسين أداء كاميرا الزاوية الواسعة وتوسيع حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للحصول على أداء أفضل وتجربة استخدام أكثر سلاسة”.

هذا وتتسابق أبل وغيرها من شركات التكنولوجيا حول العالم على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، وسيتم استخدام أبل إنتليجنس، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، لتحسين المساعد الشخصي بالإضافة إلى تعزيز خواص مثل فهم وتحديد الأشياء التي تلتقطها كاميرا الهاتف.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16 الجديدة
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما
  • كيفية تنظيف الميكروويف بسهولة وفي أسرع وقت.. اتبعي الخطوات التالية
  • رفع كفاءة الطرق والأرصفة بمركز خدمات التجمع الخامس
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة
  • تقنية تحول طبقات جسم الفأر الخارجية المعتمة إلى جدار شفاف يمكن رؤية ما تحته
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • بدء أعمال صيانة وتطوير كوبري الباجور العلوي بالمنوفية
  • استمرار أعمال صيانة هبوط أرضي بطريق الجامعة في طرابلس
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"