لقي 18 شخصا مصرعهم إثر انهيار مكب للنفايات في العاصمة الأوغندية كمبالا، وفقا لما أعلنته السلطات المحلية.

اعلان

وأفادت إدارة العاصمة كمبالا في بيان لها بأن الانهيار، الذي وقع في مكب نفايات كيتازي مساء يوم الجمعة، أسفر أيضا عن إصابة أربعة عشر شخصا.

ومن بين الضحايا، طفلين.

بعدما أثار غضب الغرب.. محكمة دستورية في أوغندا تعيد النظر بقانون يجرّم المثلية الجنسيةعدوى الاحتجاجات تنتقل من كينيا إلى أوغندا.

. مظاهرات ضد الفساد والأمن يقمع الشارع الغاضب وُصفت بـ"المرأة الملعونة" في أوغندا.. عمرها 70 عاماً وأنجبت توأمين

وقالت إيرين ناكاسييتا، المتحدثة باسم الصليب الأحمر الأوغندي، إن عدد القتلى وصل إلى 18 بعد انتشال المزيد من الجثث من مكان الحادث يوم الأحد.

وأوضحت أن "التقييم الكامل لم يُنجز بعد"، مشيرة إلى أن هطول الأمطار قد أبطأ من جهود فرق الإنقاذ التي تعمل على انتشال الضحايا من بين أكوام القمامة.

يذكر أن مكب نفايات كيتازي يقع على منحدر حاد في منطقة فقيرة من المدينة، حيث يتجمع النساء والأطفال الذين يعملون في جمع النفايات البلاستيكية لكسب لقمة العيش، وقد تم بناء بعض المنازل بالقرب من المكب.

ويعتقد أن الانهيار نجم عن هطول أمطار غزيرة أدت إلى تدهور الوضع في الموقع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تضاؤل الآمال في العثور على ناجين جراء الانهيار الأرضي في جنوب الهند.. قتلى بالعشرات والمفقودون 180 انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين إصابة 10 أشخاص على الأقل جراء انهيار سد في منطقة كاريليا الروسية ضحايا انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية أوغندا فيضانات - سيول اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير يعرض الآن Next ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إسرائيل مظاهرات الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إيران قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف دونالد ترامب إسرائيل مظاهرات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف دونالد ترامب إسرائيل مظاهرات ضحايا أوغندا فيضانات سيول غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إسرائيل مظاهرات الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إيران قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وفاة المتهم بقتل عداءة أوغندا

 
نيروبي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «ألعاب القوى» يشارك في «عربية الناشئين» بالسعودية اندلاع حريق في مدرسة كينية أخرى


توفي الرجل الذي هاجم العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي، متأثراً بجراح أصيب بها عندما صبّ البنزين على الرياضية الأولمبية، وفقاً لما قاله المستشفى الكيني الذي كان يعالجه.
وقالت الشرطة إن ديكسون نديما مارانجاش اعتدى على تشيبتيجي في منزلها في غرب كينيا في الأول من سبتمبر، فأصيبت الأم لطفلين بحروق بنسبة 80% وتوفيت الأسبوع الماضي.
وخلال الاعتداء، تعرض مارانجاش أيضاً لحروق بنسبة 30%، وكان يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة في مستشفى موا في وادي ريفت.
وقال مسؤول في قسم الاتصالات بالمستشفى، طالباً عدم الكشف عن هويته، لأنه غير مخوّل بالتحدث إلى الصحافة: «من الصحيح أننا فقدنا ديكسون نديما».
وأضاف المسؤول أن عائلته قد أُبلغت، مشيراً إلى أنه سيصدر «بيان شامل» في وقت لاحق.
يأتي هذا الاعتداء بعد عامين من العثور على الرياضية المولودة في كينيا داماريس موتوا متوفاة في إيتن، وهو مركز رياضي غني عن التعريف عالمياً في وادي ريفت.
وفي عام 2021، عُثر على العداءة الكينية أجنيس تيروب «25 عاماً»، التي حطمت الرقم القياسي، مقتولة طعناً في منزلها في إيتن، ويُحاكم زوجها المنفصل عنها بتهمة قتلها رغم نفيه التهم.
ومن المقرر دفن تشيبتيجي في 14 سبتمبر بالقرب من منزل عائلتها في شرق أوغندا، وفقاً للجنة الأولمبية في البلاد.
ووقع الاعتداء الذي قالت وسائل الإعلام المحلية إن بنات تشيبتيجي شهدنه، بعد أسابيع فقط من مشاركتها لأول مرة في الأولمبياد في سباق الماراثون للسيدات ضمن أولمبياد باريس، حيث أنهت السباق في المركز 44.
وقالت الشرطة إن مارانجاش تسلل إلى منزلها في إنديبس، بالقرب من الحدود مع أوغندا، بينما كانت في الكنيسة مع أطفالها.
بدوره، صرّح والدها للصحفيين بأن الخلاف مع مارانجاش كان حول العقار الذي كانت تعيش فيه مع أختها وبناتها، مضيفاً أن المعتدي اشترى خمسة لترات من البنزين، ثم اختبأ في قن دجاج قبل الاعتداء.
تابع: «سكب البنزين وأشعل النار فيها، عندما اتصلت بأختها لطلب المساعدة، هددها بالساطور ففرّت هاربة».
وقالت الشرطة إن الثنائي كان «في صراع عائلي مستمر».

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: انتشال 50 قتيلا و68 مصابا حتى الآن في منطقة المواصي بخان يونس
  • وفاة المتهم بقتل عداءة أوغندا
  • في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة
  • ٤٠ شهيداً وعشرات المصابين في مجزرة إسرائيلية جديدة جنوب قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن عمران خان
  • إعصار ياجي يضرب بقوة: 14 قتيلاً وعشرات الجرحى في أسوأ إعصار شهدته فيتنام خلال عقد
  • 800 دولار بالساعة.. ما سبب الكلفة المرتفعة لهذه التجربة السياحية في أوغندا؟
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا
  • مظاهرات غاضبة في فرنسا احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للوزراء
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية