وكالة بغداد اليوم:
2024-09-10@14:25:11 GMT

عيار ناري طائش يصرع شابا عشريني في بغداد

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

عيار ناري طائش يصرع شابا عشريني في بغداد

بغداد اليوم -  بغداد

أفاد مصدر أمني في العاصمة بغداد، اليوم الأحد (11 آب 2024)، بمقتل شاب بعيار ناري "طائش" بحسب ادعاء ذويه.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شابا يبلغ من العمر 20 عاما، قتل نتيجة تعرضه لعيار ناري طائش حسب ادعاء ذويه ضمن منطقة الحمدانية في قضاء أبو غريب غربي العاصمة بغداد".

وأضاف، إن "هذه معلومات أولية، وسيتم التحقيق في الحادثة للوقوف على الحقيقة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، عن ضغوطات لإفشال نصب "العدادات" للمولدات الاهلية.

وقالت رئيس لجنة الكهرباء في المجلس نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، إن "عملية نصب العدادات في المولدات الاهلية في مناطق العاصمة، كان الهدف الأساسي منها السيطرة على أسعار تلك المولدات ومنع استغلال معاناة المواطنين بالكهرباء، لكن كانت هناك ضغوطات مختلفة لإفشال هذه العملية".

وأضافت ان "هناك مناطق محددة في العاصمة بغداد شهدت نصب عدادات داخل المولدات، لكن لا نعرف ما أسباب الإخفاق في اكمال هذا المشروع رغم أهميته، ولهذا سيكون لنا حراك لمعرفة أسباب ذلك، وسنعمل على استضافة الجهات المسؤولة عن ذلك، كما سنتحرك لنعرف ما تكلفة هذا المشروع المالية ولماذا اهمل وتوقف".

يذكر ان مجلس محافظة بغداد، شدد يوم الأحد (8 أيلول 2024)، على ضرورة متابعة عمل المولدات الأهلية في العاصمة بعد عملها على استغلال المواطنين دون رقابة حقيقية.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري لـ "بغداد اليوم " ان "هناك استغلالا للمواطنين في العاصمة بغداد من قبل أصحاب المولدات الأهلية، فرغم تحسن تجهيز الكهرباء، مازال أصحاب تلك المولدات يأخذون اجورا عالية، وهذا بسبب عدم وجود رقابة حقيقية عليهم ومتابعة لعملهم".

وشدد العامري ان "الجهات التنفيذية المختصة وخاصة الأمنية مطالبة بتشديد الإجراءات الرقابية وعدم التهاون مع من يستغل المواطنين، فهناك شكاوى كثيرة تصل الينا من مناطق مختلفة في العاصمة".

وكان رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد، صفاء المشهداني كشف، الخميس (15 آب 2024)، عن موعد انهاء ملف المولدات الاهلية بالعاصمة.

وقال المشهداني في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة بغداد استحصل موافقة مجلس الوزراء على تطبيق تجربة خصخصة الكهرباء في منطقة المنصور ثم ناحية المأمون، لينتقل بعدها إلى تطبيقها في جميع مناطق العاصمة تباعا".

وأضاف أن "المجلس يسعى لإنهاء ملف المولدات نهاية العام الحالي 2024"، مشيرا الى ان "المجلس سبق أن صوت على جعل تسعيرة المولدات لشهري آب الحالي وأيلول المقبل 8 آلاف دينار للخط العادي، و12 ألف دينار للخط الذهبي".

وتابع المشهداني أن "الفرق الميدانية المحلية التابعة للمجلس رصدت 128 مخالفة لهذه التعليمات، مع أن أغلب أصحاب المولدات يتسلمون حصة وقودية شهرية مدعومة"، مؤكدا أن "المخالفين سيتعرضون لعقوبات صارمة، فضلا عن إيقاف حصة (الكاز) ورفع المولدة واستبدالها بأخرى جديدة".

 

مقالات مشابهة

  • لانحراف بوصلتها.. الحسم ينسحب من كتلة بغداد في مجلس العاصمة
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية
  • انتشار رائحة كريهة في بغداد تسبب سكتة دماغية وأمراض القلب والسرطان
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة فتاة قتلت شابا في المقطم
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية - عاجل
  • مصدر أمني يكشف عن احتمالين لأسباب انتشار رائحة الكبريت في بغداد
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • الرئيس الإيراني يصل بغداد الاربعاء المقبل
  • اشتباكات مسلحة في الكرادة وسط العاصمة بغداد