كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس غدا الاثنين، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وأكدت الهيئة أن ارتفاع الأمواج على البحر الأحمر والمتوسط يتراوح بين 2 متر وحتى 2.5 متر، كما يوجد فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من الوادي الجديد، شرق العوينات.

وأشارت إلى أن الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 درجة وتكون المحسوسة 38 درجة، والسواحل الشمالية 32 درجة.

وجاءت تفاصيل حالة الطقس على النحو التالي:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس الأرصاد درجات الحرارة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية

رغم اننا بدانا فى العد التنازلى  وينتهى فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف، ففصل الخريف هذا العام يبدأ الأحد 22 سبتمبر 2024.

الا ان يشهد طقس محافظة الاسكندرية، تقلبات وتغيرات مفاجئة، بعد عدة أيام من الاستقرار الذي يصاحب نهاية فصل الصيف، وبداية الخريف، إلا أن فصل الصيف أبي أن ينتهي إلا بموجة حارة تضرب البلاد في نهايته، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية. درجات الحرارة اليوم الإثنين:، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد تغيرات مفاجئة فى حالة الطقس، حيث من المتوقع ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (4- 5) درجة اعتباراً من الثلاثاء 10 سبتمبر إلى الجمعة 13 سبتمبر.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية،  إلى أنه من المتوقع أن يكون ذروة هذا الارتفاع يوم الأربعاء ومعه تصل درجات الحرارة على القاهرة ل 38 درجة ، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، وشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

من جانب اخر تشهد شواطئ عروس البحر المتوسط اقبال ضعيف من المواطنين الى الشواطئ نظرا لارتفاع درجات الحرارة وتعمد الشمس الذى تسبب فى اصابة بعض المواطنين بضربة شمس مما تؤثر على حياة المواطنين .

مقالات مشابهة

  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وارتفاع في درجات الحرارة
  • تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة.. وموعد الموجة الحارة
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • القاهرة 34 درجة.. الأرصاد تعلن طقس الاثنين بدرجات الحرارة والظواهر الجوية
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة
  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة