أفاد إعلام عبري نقلا عن مصدرين مطلعين مساء اليوم الأحد أن أحدث التقديرات الاستخباراتية للاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أن الهجوم الإيراني قد يكون قبل يوم الخميس القادم، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

كما أكد الإعلام العبري أن أحدث التقديرات الاستخباراتية للاحتلال تشير إلى أن إيران قررت قصف إسرائيل مباشرة ردا على اغتيال هنية.

وأشار الإعلام العبري نقلا عن مسؤول أمني، أن الاجتماع المقبل لمحادثات الهدنة والذي من المقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 15 أغسطس، يعد الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين أحياء.

اغتيال إسماعيل هنية

يذكر أن إيران كشفت عن نيتها بمهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بشكل قوي، ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» سابقا.

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس نقلا عن مصادر إيرانية اغتيال «هنية»، ومؤكدة على أن الاغتيال تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة.

وأكدت أن المبنى الذي كان يقيم فيه «هنية» كان مقرا خاصا لقدامى المحاربين وكان في منطقة تقع شمالي طهران.

كما أشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن اغتيال هنية وقع حوالي الثانية صباحا بتوقيت طهران.

سبب تعليق رحلات الطيران

وفي وقت سابق تم تعليق الخطوط الجوية من وإلى تل أبيب ولبنان، حيث أكد التلفزيون العمومي الجزائري تعليق الخطوط الجوية الجزائرية بشكل مؤقت لجميع رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر، لافتا إلى أن ذلك بسبب تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية في وقت سابق إلغاء جميع رحلات الركاب والبضائع من وإلى تل أبيب حتى 8 أغسطس بسبب التطورات الراهنة في المنطقة، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز».

كما علّقت الخطوط الجوية الإيطالية رحلاتها الجوية إلى تل أبيب خوفا من الرد الإيراني.

وعلّقت الخطوط الجوية الهندية رحلاتها الجوية إلى تل أبيب خوفا من الرد الإيراني.

يذكر أن تعليقات رحلات الطيران لبنان تأتي بعد إعلان حزب الله اللبناني عزمه على الانتقام من الكيان المحتل، بعد اغتياله لـ فؤاد شكر القائد العسكري بحزب الله، والذي يعد أيضا الذراع الأيمن لحسن نصر الله الأمين العام للحزب.

اقرأ أيضاًبـ «الغول» و«عبوة أرضية».. «القسام» تقنص جندي وتفجّر قوة راجلة للاحتلال

الصحة اللبنانية: استشهاد شخصين جراء قصف الاحتلال بلدة الطيبة جنوبي البلاد

القاهرة الإخبارية: شهيدين جراء قصف الاحتلال منزل في حي الشيخ رضوان بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي حماس إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الهجوم الإيراني الإعلام العبري اغتيال إسماعيل هنية موعد الهجوم الإيراني مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي الخطوط الجویة إلى تل أبیب إلى أن

إقرأ أيضاً:

القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر

أدان القضاء الفرنسي شركة الخطوط الجوية اليمنية، الثلاثاء، بتهمة القتل والإصابات غير العمد، بعد 15 عاماً على تحطّم إحدى طائراتها، عام 2009، قبالة سواحل جزر القمر، والذي أدى إلى مقتل 152 شخصاً.

 

وثبتت محكمة الاستئناف في باريس العاصمة الحكم الصادر في 14 أيلول/سبتمبر 2022، والذي فرض على الشركة أقصى غرامة ينص عليها القانون عند وقوع الحادث، أي 225 ألف يورو، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

 

في ليل 29-30 حزيران/يونيو 2009، أثناء الاستعداد للهبوط في مطار موروني، عاصمة جزر القمر، تحطمت رحلة الخطوط الجوية اليمنية رقم 626 في المحيط الهندي، ما أدى إلى مقتل 141 راكباً، بينهم 65 فرنسياً، و11 من أفراد الطاقم.

 

نجت طفلة واحدة تبلغ من العمر 12 عاماً بعد أن تمسّكت بحطام الطائرة لساعات.

 

أتاحت التحقيقات التي أجريت على الصندوقين الأسودين، بعد العثور عليهما في نهاية آب/أغسطس 2009 على عمق 1280 متراً، إلى استنتاج مفاده أن الحادث كان بسبب سلسلة أخطاء في القيادة.

 

وكانت المحكمة أشارت في المحكمة الابتدائية إلى “تهور” من الشركة “مرتبط بالتأكيد بالحادث”، لا سيما لإبقاء الرحلات الليلية في فترة الصيف، حيث من الممكن أن يؤدي الطقس إلى مناورات هبوط صعبة حين تكون بعض أضواء المطار لا تعمل.

 

كما أشارت المحكمة، آنذاك، إلى تكليف مساعد الطيار بالرحلة، وهو لديه “نقاط ضعف مهنية”.

 

صباح الثلاثاء، أعلنت رئيسة محكمة الاستئناف سيلفي ماديك تثبيت هذا الحكم، مضيفة عقوبة إضافية تتمثل في عرض القرار لمدة شهرين في مباني مطاري رواسي ومرسيليا.

 

اتبعت المحكمة قرار النيابة العامة التي طلبت نفس العقوبة الصادرة عن المحكمة الابتدائية أثناء المحاكمة الثانية مؤكدة أنها لا ترى “أي ظروف تخفيفية” للشركة.


مقالات مشابهة

  • القضاء الفرنسي يثبت إدانة الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • القضاء الفرنسي يدين الخطوط الجوية اليمنية في حادث 2009 قبالة جزر القمر
  • تراجع عدد المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين