أوضح الشاعر والسيناريست الدكتور مدحت العدل، أن الفن والغناء والثقافة يعدون من أهم الأسلحة، قائلا: «أقدر بأغنية أعمل اللي عشرين مؤتمر ميعرفش يعمله، السينما الأمريكية سادت العالم وجعلت الجميع يعتادونها».

وأشار «العدل»، خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمه برنامج «حد النجوم»، المذاع عبر شاشة «الحياة»، اليوم الأحد، إلى أن كل الأفلام المصرية بمثابة قوة ناعمة، متابعًا: «كل شخص بسلاحه في مجاله، دور الفنانين مهم ومميز، والقوة الناعمة تخدم المسار السياسي».

واستكمل مدحت العدل حدبثه قائلا: «شفت فيلم زمان اسمه الأمير الصغير هو إنتاج هوليودي، وبيقولوا فيه أن اليهود هما اللي بنو الهرم، وكان الرد أن هذا غير حقيقي»، موضحًا أن الأفلام وثائق تستمر لآلاف السنين، وعلى الجميع أن يعي القوة الناعمة، وقدرتها على التأثير وجدانيًا، وتغيير الرأي العام العالمي.

آخر أعمال السيناريست مدحت العدل

كان مسلسل «عتبات البهجة» آخر أعمال السيناريست مدحت العدل، وعُرض المسلسل ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحًا كبيرًا.

ودارت قصته في إطار 15 حلقة، حول بهجت الأنصاري «يحيى الفخراني»، الذي يقدم برنامجًا عبر موقع يوتيوب، ويحاول من خلاله تقديم وصفات للجمهور عن كيفية إيجاد السعادة والبهجة في الحياة ببرنامجه «عتبات البهجة».

مسلسل «عتبات البهجة»، مأخوذ عن رواية «عتبات البهجة» للكاتب إبراهيم عبد المجيد، وإخراج مجدي أبو عميرة، وحوار ومعالجة درامية مدحت العدل، ويشهد العمل على عودة يحيى الفخراني إلى الدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غياب عامين.

أبطال مسلسل «عتبات البهجة» لـ السيناريست مدحت العدل

وضم مسلسل «عتبات البهجة»، عددًا من نجوم الفن، منهم: الفنان القدير يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، ومحسن منصور.

اقرأ أيضاًمدحت العدل: انزعجت من اعتزال عادل إمام.. ولم أفشل مع محمد رمضان «فيديو»

سلوى محمد علي ومدحت العدل في مهرجان الداخلة الدولي للفيلم بالمغرب

بعد حكم حبسه 6 أشهر.. ترحيل عصام صاصا إلى سجن كيلو 10 ونص بالجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدحت العدل السيناريست مدحت العدل مدحت العدل بـ حد النجوم عتبات البهجة مدحت العدل

إقرأ أيضاً:

الفخامة والقوة.. مراجعة سيارة إم جي إتش اس 2024

أطلقت شركة إم جي سيارتها الجديدة إم جي إتش إس 2024، التي تحظى بإقبال كبير نظرًا لمواصفاتها الجذابة. تتميز السيارة بمحرك قوي يعمل بقوة 169 حصان وسعة 1500 سي سي، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية وتصميم خارجي وداخلي مميز. سنقدم لكم من خلال هذا المقال وصفًا تفصيليًا لهذه السيارة الحديثة.

مواصفات إم جي إتش إس 2024:سعة المحرك: 1500 سي سيقوة المحرك: 169 حصانعدد الأسطوانات: 4سعة خزان الوقود: 55 لترمعدل استهلاك الوقود: 7.4 لتر لكل 100 كمناقل الحركة: أوتوماتيكيالسرعة القصوى: 210 كم/ساعةنوع المحرك: بنزينمواصفات إم جي إتش إس 2024 الخارجية:

السيارة تأتي بتصميم خارجي مميز يجذب الأنظار بفضل الواجهة الأمامية التي تتناسق مع لون السيارة. تحتوي السيارة على مصابيح أمامية أوتوماتيكية ومصابيح ضباب LED، مع نوافذ كهربائية أمامية وخلفية، مقابض أبواب مصنوعة من الكروم، وعجلات ألومنيوم. المصابيح الخلفية أيضًا من نوع LED.

مواصفات إم جي إتش إس 2024 الداخلية:مواصفات إم جي إتش إس 2024 الداخلية

من الداخل، تتميز السيارة بمقصورة واسعة تتسع لـ 5 مقاعد مع عجلة قيادة مغطاة بالجلد. كما تأتي بسقف زجاجي بانورامي وفتحة سقف كهربائية، ستارة خلفية إلكترونية، وأماكن مخصصة لوضع الأكواب. بالنسبة لأنظمة الترفيه، تحتوي السيارة على شاشة عرض معلومات وترفيه، بالإضافة إلى تكييف أوتوماتيكي وفتحات تهوية للمقاعد الخلفية. النظام الصوتي مميز ويأتي مع مدخل Aux وبلوتوث وراديو.

مواصفات الأمان في إم جي إتش إس 2024:

السيارة مزودة بكاميرا 360 درجة، وعدة وسائد هوائية لضمان أمان الركاب. تحتوي على أنظمة مساعدة متعددة مثل نظام التحذير من السرقة، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات، وكاشف التصادم. بالإضافة إلى نظام ABS للفرامل المانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني لقوى الفرامل، وكاميرا خلفية، وأجهزة استشعار للركن أمامية وخلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. كما توجد أحزمة أمان في المقاعد الأمامية وعجلة احتياطية وطفاية حريق.

مقالات مشابهة

  • الفخامة والقوة.. مراجعة سيارة إم جي إتش اس 2024
  • بمسلسل عُرض منذ 21 عاماً.. يحيى الفخراني يعلق على تصدر "التريند" في مصر
  • بعد 21 عام من العرض.. يحيى الفخراني يعلق على تصدر "الليل وآخره" التريند
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • مسلسلات جمعت إياد نصار وريهام عبدالغفور
  • تعرف على اسم مسلسل يحيى الفخراني الجديد رمضان 2025
  • قبل مسلسل "ظلم المصطبة".. أعمال جمعت بين إياد نصار وريهام عبدالغفور
  • السني: ناقشتُ مع «ديكارلو» تحديات المسار السياسي قبيل زيارتها لليبيا
  • لهذا السبب.. جومانا مراد تتصدر تريند "جوجل"
  • محمد علاء يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "بين السطور"