وقَّع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في باريس اليوم، مع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية في مملكة البحرين، مذكرة تفاهم بين الطرفين في مجال الرياضة.


وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية، والهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين، في القطاع الرياضي، تحديدًا في مجالات الاستثمار والتسويق الرياضي، وإدارة المنشآت الرياضية صيانة وتشغيلًا، وتطوير آليات استثمار المنشآت الرياضية، وإنشاء الأكاديميات واكتشاف المواهب، وتأهيل الكوادر الرياضية وتنميتها، وإعداد برامج طويلة المدى للاعبين، إلى جانب إدارة وتنظيم الأحداث الرياضية، بما في ذلك إقامة المعارض وتنظيم البطولات والمسابقات، وتفعيل الرياضات المجتمعية والنسائية والبارالمبية ورياضة الفنون القتالية، علاوة على التعاون في تخصصات الطب الرياضي، ومكافحة المنشطات.
يذكر أنَّ وزارة الرياضة تسعى من خلال توقيع مذكرات التفاهم، إلى بحث سبل التعاون مع عددٍ من الجهات محليًا وخارجيًا، بما يخدم جهودها الرامية إلى تطوير القطاع الرياضي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة المنشآت الرياضية اكتشاف المواهب الأمير عبدالعزيز بن تركي البارالمبية الأكاديميات الهيئة العامة الهيئة العامة للرياضة المملكة العربية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد

وقع مدير “صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا” بلقاسم حفتر، مذكرة تفاهم مع “شركة المقاولون العرب” لتنفيذ مشروع طريق حيوي يربط بين مصر وليبيا وتشاد.

وأوضح الصندوق في بيان، “أن المشروع يهدف إلى ربط ليبيا بدول الجوار مصر وتشاد عبر شبكة طرق حديثة تمتد لمسافة 393 كيلومترا داخل الأراضي الليبية، ابتداء من منطقة العوينات على الحدود المصرية وحتى الحدود التشادية”.

وأضاف: “من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع قريبا، وفقا لأعلى المعايير العالمية، وسيعمل على تحسين حركة التجارة والنقل بين الدول الثلاث، وتسهيل تنقل المواطنين والبضائع، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاجتماعي بين دول المنطقة”.

هذا ويأتي هذا المشروع ضمن خطة صندوق التنمية لإعادة إعمار ليبيا، والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم في تطوير البنية التحتية وتنشيط الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة
  • مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • هيئة المتاحف توقع مذكرة تفاهم مع “مجتمع أيون”
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن ومكتب الذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن والذكاء الاصطناعي
  • نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الوطن و”الذكاء الاصطناعي”
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد