قال المهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث، إننا كنا نتوقع تحقيق الذهب من البطل أحمد الجندي وخاصة أن هذه اللعبة لنا فيها تفوق وأبطال حقيقيين.

"رئيس إفريقية الخماسي الحديث" يهنئ أحمد الجندي بالحصول على الميدالية الذهبية ابن مصر.. محمد هنيدي يحتفل بحصد أحمد الجندي الميدالية الذهبية إنجاز لكل المصريين

وهنأ رئيس اتحاد الخماسي الحديث، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، الشعب المصري بتحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز إنجاز لكل المصريين.

وأكد  رئيس اتحاد الخماسي الحديث، أن البطل أحمد الجندي حقق رقما أولمبيا جديدا لم يتحقق من قبل، مشيرا إلى أنه يستحق كل التقدير والاحترام والإشادة على هذا الإنجاز غير العادي.

هنأ محمد شحاتة رئيس المنطقة الأفريقية الأولى للخماسي الحديث، بطل مصر الأولمبي أحمد الجندي، لحصوله على الميدالية الذهبية وكسر الرقم الأولمبي المسجل في رياضة الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال شحاتة في تصريحات صحفية اليوم، إن فوز أحمد الجندي بالميدالية الذهبية،  دليل على أن الشباب المصري قادر على رفع اسم بلاده في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف شحاتة، أن كسر الجندي الرقم الأولمبي في لعبة الخماسي وحصوله على الميدالية الذهبية  دليل على أن الرياضيين المصريين قادرين على تحقيق حلم الشعب المصرى إذا ما توافرت الإرادة القوية والإدارة الجيدة، خصوصا أن الدولة سخرت كل إمكانياتها لتحقيق إنجازات رياضية مصرية فى هذه الدورة الأولمبية.


يذكر أن تتويج الجندي بالذهبية جاء بعدما تصدر الترتيب بإجمالي 1555 نقطة، بعد أن حقق أمس الجمعة الرقم القياسي الأوليمبي برصيد 1516 نقطة.

وتعد تلك الميدالية هي الثالثة للبعثة الأولمبية المصرية في أولمبياد باريس، بعد فضية سارة سمير في منافسات الأثقال وبرونزية محمد السيد في المبارزة بالسيف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اتحاد الخماسي الحديث أحمد الجندي الخماسي اوليمبياد باريس بوابة الوفد رئیس اتحاد الخماسی المیدالیة الذهبیة الخماسی الحدیث أحمد الجندی

إقرأ أيضاً:

"التجديف الحديث".. طموحات جديدة في بطولتي العالم وآسيا

يشارك منتخبا الرجال للشراع والتجديف الحديث في بطولة العالم للتجديف ماسترز بألمانيا، والشباب في بطولة آسيا بالصين.

وتنطلق المنافسات في البطولتين بعد غدٍ وتستمر حتى السبت المقبل، ضمن خطط اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان لتوفير فرص الاحتكاك للاعبين وصقل قدراتهم.
وأكد الاتحاد في بيان صادر اليوم الإثنين، أن المنتخبين يستعدان لخوض المنافسات بعد مراحل عدة من الاستعداد بمعسكرات تدريبية داخلية وخارجية بالتنسيق مع الأندية.

ووقع اختيار الأجهزة الفنية على اللاعبين حمد سعيد المطروشي وخميس غانم الشامسي لخوض منافسات زوجي رجال 43 عاماً، وأحمد خميس الحمادي ويحيى فاضل الحمادي لفئة زوجي رجال 36 عاماً في بطولة العالم للتجديف ماسترز، بالإضافة إلى حمد عامر الشامسي وسلطان أحمد الشامسي لمنافسات زوجي فئة الشباب بالصين.

مقالات مشابهة

  • "التجديف الحديث".. طموحات جديدة في بطولتي العالم وآسيا
  • ايران تخسر الميدالية الذهبية بسبب أحد لاعبيها
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • أحمد الجندي: الألعاب الفردية زاد الوعى بها خلال الفترة الأخيرة
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • الألعاب البارالمبية... فاطمة الزهراء الإدريسي تحطم الرقم القياسي العالمي وتحرز ذهبية الماراثون
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • ناشئات الدقهلية..ريماس ونورهان تحرزان الميدالية الذهبية والمركز الأول فى البطولة الإفريقية للكاراتية بتونس
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب