أكد الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، ضرورة وأهمية الحفاظ على مال الوقف وحسن إدارته في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس ‏الجمهورية، وذلك خلال اجتماع الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بقيادات هيئة الأوقاف.

ضرورة اعتماد الأمانة والكفاءة والنزاهة

وأشار وزير الأوقاف إلى ضرورة اعتماد الأمانة والكفاءة والنزاهة في تحصيل مستحقات الهيئة لدى الغير، مهيبًا بالعاملين بهيئة الأوقاف المصرية بضرورة القيام بكل المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه، وبذل كل مجهود ممكن حتى نرتقي بهيئة الأوقاف المصرية، مؤكدًا على مواصلة العمل الدؤوب، والإنجاز المتتابع في تحقيق الأرباح والإيرادات، مع اتخاذ الإجراءات العاجلة لإزالة أي تعدٍ على الوقف، وسرعة تحصيل أية متأخرات مالية لصالحه.

كما استمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي عن هيئة الأوقاف المصرية والجهاز الإداري بها ومشروعاتها القائمة واستثماراتها وطريقة حساب الأرباح والإيرادات وطريقة تحصيل واستيداء حقوق الوقف.

ومن جانبه، أكد أحمد عطية رئيس هيئة الأوقاف أن الهيئة حريصة على استيفاء الحقوق لدى الغير، وأيضًا حريصة على صرف مستحقات المتعاملين مع الهيئة لتظهر بصورة لائقة من خلال استيفاء جميع الحقوق وأداء الواجبات؛ وذلك عبر المتابعة المستمرة.

الأزهري يشكر العاملين بهيئة الأوقاف 

ووجّه وزير الأوقاف رسالة شكر للعاملين بهيئة الأوقاف وجميع مناطقها على مستوى الجمهورية على جهودهم المخلصة في الاعتناء بمال الوقف وتعظيم إيراداته، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهد؛ لكي تحقق الهيئة تطورًا ملحوظًا وأرقامًا قياسية مضطردة في تعظيم أرباحها وإيراداتها.

حضر اللقاء من قيادات الهيئة أحمد عطية رئيس هيئة الأوقاف، والمهندس محمد حسني وكيل الوزارة للملكية العقارية، والمهندس فتحي الدسوقي وكيل الوزارة للتشييد والإسكان، ورانيا عبدالفتاح مدير عام الفتوى والعقود، ومحمود النجدي مدير عام الإدارة العامة لشئون مكتب رئيس مجلس الهيئة، والحسيني عبد النبي مدير عام الشئون المالية، والمهندس عمرو عبد النبي إبراهيم مدير عام نظم المعلومات والتحول الرقمي، والمهندسة مها شطا مستشار رئيس الهيئة لشئون التشييد والإسكان، والمستشار الدكتور عبد الله خلف المستشار القانوني للهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف هيئة الأوقاف وزير الأوقاف الأزهري بهیئة الأوقاف هیئة الأوقاف وزیر الأوقاف مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس هيئة استاد القاهرة الدولي مع مجلس إدارة الهيئة، وذلك لمناقشة كافة الملفات الإستثمارية والإقتصادية، وكذلك كافة المستجدات بالمول التجاري، ومجموعة من الموضوعات ذات الصلة.

حضر الإجتماع، السادة أعضاء مجلس إدارة الهيئة: "الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق ورئيس معهد التخطيط، والسادة المستشارين: طارق أبو زيد، محمد دياب، وضياء الدرجلي.


كما تناول الاجتماع مناقشة عدد من الطروحات الاستثمارية المتاحة لاستاد القاهرة الدولي. وتهدف هذه الطروحات إلى الاستفادة من إمكانيات الاستاد بشكل أفضل وتحقيق عوائد مالية تُمول تطويره وتحسينه وتكفل أعمال الصيانة الشاملة وفق أحدث التقنيات فى الملاعب والصالات العالمية.

صبحي: هيئة ستاد القاهرة الدولي تشهد خطة تطوير في ضوء اقتصادي واستثماري وخدمي وفق توجيهات القيادة السياسية


أكد الدكتور أشرف صبحي، أن هيئة ستاد القاهرة الدولي تشهد خطة تطوير في ضوء اقتصادي واستثماري وخدمي وفق توجيهات القيادة السياسية. لافتًا إلي أن هيئة استاد القاهرة الدولي صرح رياضي وثقافي بارز، شهد على العديد من الأحداث الرياضية التاريخية، وساهم في إثراء الساحة الرياضية المصرية والعربية.


وعلي هامش اجتماع مجلس إدارة هيئة استاد القاهرة الدولي، اصطحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي؛ السادة أعضاء المجلس بجولة مصغرة، والاستماع إلي الفرص الاستثمارية ومكونات المول التجاري وعدد من الملفات ذات الشأن.

مقالات مشابهة

  • 80 % نسبة تسريع إجراءات إصدار إشهاد الوقف
  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • ميقاتي يدعو مجلس الأمن إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الهجمات الصهيونية بحق اللبنانيين
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف