مصر – لقي معلم مصري مصرعه السبت جراء حادث انقلاب سيارة “ميكروباص” أمام مدينة غرب قنا بالطريق الصحراوي بمحافظة قنا، وقد ترك رسالة وداع لطلابه عبر تطبيق “واتساب” وكأنه يعلم موعد وفاته.

وتضمنت الرسالة التي تحوي كلمات مؤثرة، والتي ودع بها عاطف ظريف، مدرس لغة فرنسية بمدرسة “الشهيد عبد المنعم رياض” الثانوية بـ قنا، طلابه عبر مجموعة على “واتساب”: “السلام عليكم! أبنائي الأعزاء.

. أتمنى لكم التوفيق فيما هو قادم، ويارب تكونوا فى أحسن الكليات، وتحصلوا على أعلى الشهادات.. بالتوفيق.. أتمنى لكم مستقبلا مشرفا ومشرقا.. يا ليت لا تنسونى في دعائكم.. ودائما تذكروني بالخير، كانوا 3 سنوات ممتعين معكم في الدرس وعلى الجروب.. وهذه سنة الحياة أن نودع بعضنا.. فأنا سأغادر الآن الجروب وأنتم أيضا من بعدي بعد أن انقضت المهمة.. والسلام عليكم”.

وشهدت قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف بقنا، مسقط رأس المعلم الراحل، حالة من الأسى بين أبنائها، حزنا على رياض الذي له بصمات وأياد بيضاء على الكثير من الطلاب خلال رحلتهم العلمية مع مادة اللغة الفرنسية بالثانوية العامة.

من جانبها، نعت الصفحات الرسمية لإدارة قنا التعليمية وصفحة مدرسة “الشهيد عبد المنعم رياض” الثانوية المعلم الراحل.

وشهد طريق قنا الصحراوي الغربي، حادث انقلاب سيارة “ميكروباص”، أمام مدينة غرب قنا، نتج عنه مصرع شخصين من بينهما المعلم عاطف ظريف، وإصابة 9 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.

المصدر: “صدى البلد”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة في احتفالية عيد الفلاح: نعتمد عليكم في مواجهة التحديات

هنأ علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فلاحي مصر باعتبارهم مسيرة العطاء والمسئولين الأساسيين عن الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد، موضحا أن مصر تعتمد عليهم بشكل كبير، خاصة في ظل تلك التحديات التي تواجه قضية الأمن الغذائي، من ندرة المياه والتغيرات المناخية.

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» جاءت من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي بهدف خلق حياه تليق بأبناء الريف وتطويره، وتوفير سبل الراحة للمزارعين، مشيرا إلى إنشاء مراكز إرشاد على أحدث مستوى، بلغ عددها حاليا حوالي 193 مركزا، ومن المستهدف أن تصل الى 350 مركز إرشادي خلال الفترة المقبلة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تطوير وتحديث المراكز القديمة، ليصل إجمالي المراكز الإرشادية إلى 500 مركز إرشادي على مستوى الجمهورية.

تكثيف توفير مدخلات الانتاج

وقال إن وزارة الزراعة ستظل دائما داعمة للفلاح، دعم بلا حدود، وأنه سيكون دائما وكل قيادات الوزارة، في الحقول والجمعيات وبين المزارعين، والعمل على تكثيف توفير مدخلات الانتاج، ومعالجة أي قصور، وتطوير الجمعيات، وتعميق دورها لخدمة الفلاح، مشيرا إلى مبادرة بداية لبناء الانسان، والتي تركز تركز على جودة حياة الانسان المصري، فضلا عن جوانب الصحة والتعليم والثقافة، ما يؤكد اهتمام الدولة المصرية بالمواطن المصري.

وفي كلمته قال اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، إن اليوم نحتفل سويا بذكري غاليه علي قلوبنا جميعا، ألا وهي ذكري عيد الفلاح المصري الـ72 الذي تحتفل به الدوله المصريه يوم 9 سبتمبر من كل عام تكريما له من أجل جهده المتواصل عبر آلاف السنين، ودوره الكبير في صناعة ودعم الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الفلاح المصري هو عصب التنمية والاقتصاد ومصر تفخر وتعتز بفلاحيها ومزارعيها، وتسعى الدوله بكامل أجهزتها لدعمهم وتكريم المتميزين منهم فى عيدهم، كما اننا نعتز بأهلنا في ريف مصر عامة والدقهليه خاصه فهم اللبنة والركيزة الأساسية في بناء اقتصاد الدولة المصرية.

الارتقاء بحياة الفلاح المصري

وقال المحافظ: «باسم فلاحين ومزارعين الدقهليه أبعث برسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي علي جهوده من أجل الارتقاء بحياة الفلاح المصري وتوفير حياة كريمه له، من خلال إصدار قانون التأمين الصحي للفلاحين وتنفيذ المشروع القومي لتبطين الترع والمجاري المائية، الذي يستهدف الحفاظ على كل نقطة مياه، ووصول مياه الري إلى نهايات الترع لري المحاصيل الزراعية، فضلا عن توجيهاته المستمرة بضرورة العمل الجاد لحل مشكلات الفلاحين، وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم للارتقاء بالمنظومة الزراعية.

 

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رياض السنباطي
  • “حساب المواطن” يودع دعم سبتمبر شاملاً الإضافي
  • ياسين عدلي يواسي بن ناصر برسالة مؤثرة !
  • وزير الزراعة في احتفالية عيد الفلاح: نعتمد عليكم في مواجهة التحديات
  • تعرض مخرج مصري شهير وزوجته إلى حادث مروع (صور)
  • الأردن عن حادث “جسر اللنبي”: الإفراج عن جميع السائقين
  • ريال مدريد يدعم لاعبه السابق إيسكو برسالة مؤثرة
  • زمن عجيب وغريب.. شيخ مصري يرد على شائعات وفاته (صورة)
  • رسالة مؤثرة من ميسي لـ سواريز بعد اعتزال اللعب الدولي
  • “توقدي مشاعل الفخار”.. أغنية وطنية لا تزال مؤثرة في اليمن