أعلن مساء اليوم الأحد 11 أغسطس 2024 ، عن استشهاد الشابين صبحي أحمد صبحي البظ (36 عاما) من مدينة جنين، والمعتقل الجريح كفاح عصام ضبايا (34 عاما)، من مخيم جنين، متأثرين بإصابتيهما برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

وأفاد مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر ، باستشهاد الشاب البظ، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي.

وكان 5 شبان استشهدوا بقصف الاحتلال مركبة في الحي الشرقي من مدينة جنين يوم الثلاثاء الماضي (6 آب الجاري)، فيما أصيب 6 آخرون بالشظايا والرصاص، منهم الشاب البظ، الذي أعلن عن استشهاده اليوم.

كما أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، مساء اليوم، أنها تبلغت باستشهاد المعتقل الجريح كفاح ضبايا، من مخيم جنين، متأثرا بإصابته.

وكان ضبايا والشابان جهاد جمال محمد حسين، وحمادة فراحتي، قد أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يتم اعتقالهم، في السادس من شهر آب الجاري خلال اقتحامها قرية كفر قود ومحاصرتها منزلا، كما استشهد الشابان وليد جمال محمد حسين (33 عاما) وخضر حسين خضر أبو قطنة (33 عاما) وتم احتجاز جثمانيهما.

وباستشهاد ضبايا والبظ، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 622 شهيدا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من بينهم 145 طفلا، و9 سيدات.

وفي بيان مشترك، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، أن آخر المعلومات التي توفرت حول الشهيد ضبايا تمثلت بمعرفة مكان احتجازه في مستشفى "رمبام" الإسرائيليّ، دون إفصاح الاحتلال عن تفاصيل تتعلق بوضعه الصحيّ منذ اعتقاله.

وذكرت الهيئة والنادي، أنّ جريمة إطلاق النار على ضبايا خلال العدوان الأخير على جنين، تُضاف إلى سجل الجرائم- غير المسبوقة- والمستمرة منذ بدء حرب الإبادة التي ينفّذها الاحتلال بحقّ شعبنا في غزة .

ولفتا إلى أنّ الاحتلال ومنذ أكثر من ثلاث سنوات، صعّد من عمليات الإعدام الميداني خلال حملات الاعتقال في الضّفة الغربية إلى جانب اعتقال العشرات من الجرحى، وقد بلغت ذروتها منذ بدء حرب الإبادة، وما تبع ذلك من إعدامات للعشرات من معتقلي غزة، واعتقال العديد من الجرحى، عدا عن اعتقال العشرات من الجرحى من الضّفة، سواء من اُعتقلوا بعد إصابتهم بمدة، أو من اُعتقلوا لحظة إصابتهم.

وحمّلت الهيئة والنادي، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل ضبايا، الذي يأتي مع التّصاعد المستمر في أعداد الشهداء بين صفوف المعتقلين، الذين بلغ عددهم منذ بدء حرب الإبادة مع ارتقاء الشهيد ضبايا، 22 شهيدا، وهم الشهداء المُعلن عن هوياتهم فقط، فيما يواصل الاحتلال إخفاء هويات العشرات من الشهداء بين صفوف المعتقلين من قطاع غزة.

يذكر أنّ المعتقلين الذين استشهدوا في سجون الاحتلال ومعسكراته ومستشفياته منذ بدء العدوان على شعبنا، ارتقوا جراء جرائم التّعذيب والتّجويع والجرائم الطبيّة، إلى جانب عمليات إطلاق النّار عليهم خلال عملية اعتقالهم.

ومع ارتقاء المعتقل ضبايا فإن عدد الشهداء بين صفوف المعتقلين ارتفع منذ عام 1967 إلى 259 ممن تم الإعلان عن هوياتهم، علما أنه ومنذ حرب الإبادة حتّى اليوم سُجل أعلى عدد للشهداء المعتقلين منذ عام 1967، وذلك في أكثر الأزمنة دموية بحقّ الشعب الفلسطيني.

وجددت الهيئة والنادي مطالبتهما بالسعي الجاد من أجل الإنسانية جمعاء بوقف حرب الإبادة المستمرة بحقّ الشعب الفلسطيني، ووضع حد لحالة العجز المرعبة التي تلف العالم أمام الإبادة المستمرة منذ 310 أيام.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

كتيبة جنين: بنادقنا مشرعة وبيننا الكثير من الصولات والجولات في ميادين القتال

أشادت سرايا القدس كتيبة جنين، بالصمود الاسطوري الذي سجلته المدينة امام جيش المحتل النازي وآليات القتل والدمار، مؤكدة: أن بنادقنا وسيوفنا ما زالت مشرعة وما زال بيننا الكثير من الصولات والجولات في ميادين القتال ، فلن تنال من عزيمتنا ولن تثنينا عن مواصلة هذا الطريق وإننا على خطى ودرب شهدائنا لسائرون حتى نيل احدى الحسنيين

 

 

، وتزف شهداء معركة "رعب المخيمات" ضمن ملحمة "طوفان الأقصى" هذه الكوكبة العظيمة من شهدائنا وابطالنا الذين ارتقوا الى العلياء متمسكين وقابضين على الزناد، نصرةً لدين الله ودفاعاً عن مسرى رسوله الكريم جنباً الى جنب مع مقاومتنا في غزة وجبهات الإسناد لنؤكد على وحدة الخيار والمصير .

 

دمار هائل وتجريف للبنى التحتية في جنين.. فيديو الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو

 

وأضافت كتيبة جنين في بيانها: الصمود الاسطوري الذي سجلته مدينتنا ومخيمنا وريفنا امام جيش المحتل النازي وآليات القتل والدمار لهو وسام فخر وشرف لنا اذ ننحني لكم حباً واحتراماً كما نتقدم لكل من لبى نداء الواجب الوطني والإنساني من تقديم المعونة والإيواء وحتى بالهبة للترميم وازالة ما خلفه هذا الاحتلال خلال هذه المعركة والحصار الظالم فكم كان هذا المشهد عظيم ويبعث الإرتياح في النفس لنبقى ويبقى كافة احرار شعبنا على يقين بأن جنين عصية على الإنكسار وستبقى دوماً نبراس وقلعة المقاومة .

 غزة وحيدة و معذبة ومحاصرة

وأشار البيان: إلى أن غزة وحيدة و معذبة ومحاصرة ويتيمة تنزف وتمضي بقضيتنا المقدسة لتضيء العتمة وتضع العدو في مأزق حضاري وأخلاقي وتاريخي وسياسي وأمني كبير، فكيف لو هبت الأمة كل الأمة كيف لو استقام أولو الامر ورفعوا سيوفهم عن رقابنا ورقاب شعوبهم، كيف لو أنهم لم يُترفوا وغزة نجوع ويُذبح شعبها

مخيم جنين يضيء عتمة الأمة

وأردف البيان: ها هو مخيم جنين يضيء عتمة الأمة، ويشهد على العصر، ويكشف بغي وجور المحتل ، ويكشف هشاشة دولة التجزئة وتؤكد أن كيانهم العبري الهش والجبان قابل للجرح والكسر وانه من منظور التاريخ والاستراتيجيا كما من منظور القرآن يبقى محكوماً بالهزيمة محاصر بقوانينها وشروطها كما نحن محكومون بالنصر بوعد من الله وبمشيئته وعلى هدى من سننه فأنظروا الى بأس ابطالنا ومجاهدينا وهم يجندلون جنود جيشهم المهزوم في زقاق الدمج في مخيم جنين كما زقاق الشجاعية وجباليا ورفح في غزة

 

 

مقالات مشابهة

  • شهيدان بينهما فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه طولكرم
  • اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب السرقة فى حدائق القبة
  • كتيبة جنين: بنادقنا مشرعة وبيننا الكثير من الصولات والجولات في ميادين القتال
  • 134 معتقلًا خلال عدوان الاحتلال الأخير على محافظات شمال الضفة
  • الاحتلال يصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 20 معتقلًا
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • فزعة الجرافات تعكس فشل ضرب الحاضنة الشعبية في جنين
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان