يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية)، إن الأمطار والعواصف الشديدة التي شهدتها مدينة مأرب، أسفرت عن وفاة 4 نازحين وإصابة أكثر من 10 آخرين. كما تسببت هذه الظروف الجوية القاسية في أضرار كبيرة بمساكن النازحين في 41 مخيمًا وموقعاً.

وأَضافت في تقرير أولي لها، أن عدد الأسر التي تضررت بلغ كليًا 2,973 أسرة، في حين تضررت 4,206 أسر جزئيًا، بالإضافة إلى ذلك، تأثرت أربع مدارس ومرفقان صحيان جزئياً.

وأشار التقرير إلى أن آلاف الأسر في مأرب تسكن في أنواع من المأوى المؤقت والهش، مثل الخيام والعشش والطرابيل، التي لا تتحمل الظروف المناخية القاسية. وقد بلغ معدل الضرر في هذه المساكن الانتقالية، مثل الكونتيرات، حوالي 85%.

ودعت الوحدة التنفيذية إلى تضافر الجهود الإنسانية والتنسيق المستمر لتقديم المساعدات العاجلة للأسر المتضررة، محذرةً من مخاطر إضافية قد تترتب على استمرار التقلبات الجوية.

وأكدت على ضرورة توفير الاحتياجات الطارئة، التي تشمل الخيام عالية الجودة، والمواد الإيوائية، والأغطية البلاستيكية، بالإضافة إلى الوجبات السريعة، والمواد الغذائية، والملابس.

وفي وقت سابق، قالت الوحدة التنفيذية، توفي شخص، وأصيب ستة آخرون، جراء العواصف الشديد المصحوبة بالأمطار التي شهدتها محافظة مأرب.

شهدت محافظة مأرب، أمطارا غزيرة وعواصف رعدية استمرت لساعات منذ صباح الأحد، خلفت أضرارا جسمية في مخيمات النازحين والخدمات العامة.

وأظهرت صوراً وفيديوهات على مواقع التواصل أظهرت تضرر الكرفانات والخيام في مخيم جو النسيم وأسطح المنازل، والجدران وأعمدة الكهرباء ودعايات الإعلان في الشوارع نتيجة العواصف الشديدة التي أعقبها أمطار غزيرة.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الرياح الشديدة العواصف اليمن مأرب

إقرأ أيضاً:

تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري

شهدت محافظة مأرب، شمال شرق صنعاء، تسجيل أكثر من 55 ألف حالة إصابة بوباء الكوليرا، في أوساط النازحين، منذ مطلع العام الجاري.

 

جاء ذلك في تقرير حديث صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيما النازحين بمحافظة مأرب.

 

وقالت الوحدة التنفيذية، إن وباء الكوليرا يعد الأكثر شيوعاً في مخيمات النزوح بالمحافظة، حيث تم الإبلاغ عن 54,456 حالة اشتباه.

 

وأضافت أنه تم تسجيل 58 حالة مؤكدة بالكوليرا، و8 وفيات مرتبطة بالوباء.

 

وتصدرت مديرية المدينة قائمة مديريات المحافظة في حالات الاشتباه بالكوليرا، وبعدد 54,261 حالة اشتباه؛ منها 32 حالة مؤكدة وحالتي وفاة، تليها الوادي بعدد 145 حالة اشتباه؛ بينها 26 حالة مؤكدة وحالتي وفاة، ثم رغوان بـ30 حالة اشتباه، وحريب بـ20 حالة اشتباه.


مقالات مشابهة

  • عاجل.. الداخلية تكشف رسميا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وحجم الأضرار
  • وزارة الداخلية : ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 18 حالة وفاة
  • الاحتلال يعتقل صحفية وشابًا من قلنديا ويداهم منازلهما
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • عاجل - ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على سوريا إلى 5 أشخاص و19 مصابا
  • مقتل وإصابة أربعة عناصر حوثية في محافظة إب
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • رسمي: مصرع أربعة أشخاص و14 مفقودا جراء الفيضانات في حصيلة أولية
  • السلطات تعلن مصرع 4 أشخاص وفقدان 14 آخرين وخسائر مادية كبيرة في فيضانات طاطا
  • 11 ألف حالة سوء تغذية بين الأطفال النازحين في مأرب منذ بداية العام