بوابة الوفد:
2024-09-10@14:29:02 GMT

الإنتهاء من رصف 6 مشروعات بمدينة المحلة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

أكد  اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، قرب الإنتهاء من ٦ مشروعات رصف كبرى بمدينة المحلة جاء ذلك خلال جولة موسعة استمرت 5 ساعات بمدينة المحلة الكبرى تفقد خلالها الموقف التنفيذي لـ 6 مشروعات رصف وتطوير وأعمال النظافة العامة بالشوارع وجهود زراعة الأشجار في أطار المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

 فضلا عن متابعة الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، بحضور رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة المحلة .

بدأت الجولة بتفقد أعمال رصف وتطوير شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى ، بدايةً من كوبري النجاري حتى كورنيش المحلة بطول ٣ كيلو و٤٠٠ متر ومتوسط عرض ٨ امتار ، كما تفقد المحافظ أعمال تركيب البلدورات بشارع سكة زفتى بطول 1 كم و متوسط عرض 12م  بداية من نعمان الاعصر وحتى كورنيش بحر شبين .

وتابع المحافظ الجولة بتفقد رصف شارع الرجبي بطول 600م وعرض 11 م من بنزينة التعاون حتى شارع الزيوت والصابون ، فضلا عن متابعة الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين المحور المروري الهام والذي يسهم في تيسير الحركة المرورية، فضلا عن كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح المحافظ أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، ويجمع بين هدفين: الأول مكانا للتنزه، والثاني محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية، وأضاف اللواء اشرف الجندي أن خلق هذه المتنفس للمواطنين بالمحلة حلم طال انتظاره نظراً لموقع مدينة المحلة الفريد وتوافد أعداد كبيرة من المواطنين عليها من داخل المحافظة وخارجها .

وفي السياق ذاته تابع الجندي الأعمال الجارية في رصف شارع منشية مبارك (مدرسة التربية الفكرية) بمركز المحلة بطول ٣٥٠ مترًا وعرض ١٨ مترًا، حيث يتم فرد وتشغيل طبقه السن تمهيدًا لأعمال الرصف.

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروعات الجارية بالمحلة مؤكدا على تذليل كافة المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الشوارع، وأضاف الجندي  أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز للمحلة ، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية.

وامتدت الجولة بتفقد ميدان المشحمة والبندر والشون ومتابعة أعمال الزراعات ضمن مبادرة 100 مليون شجرة بشارع البحر وشكري القوتلي والمشحمة ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ما تم زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الجيل الجديد بميدان المشحمة و منتزه المشحمة وأشار محافظ الغربية ، إلى أن الاهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود إلى تبذلها محافظة الغربية لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، وزيادة نصيب الفرد من الرقعة الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين وهى أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مليون شجر المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة تفقد المحافظ النظافة العامة بالشوارع وبر الجولة بتفقد

إقرأ أيضاً:

مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة

قام المهندس أحمد عمران، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم أنور، رئيس جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة بزيارة ميدانية لمتابعة مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بالمدينة، يرافقهم مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، بالمتابعة الدورية للمشروعات والعمل علي تذليل أي عقبات.

وشملت زيارة مسئولي الإسكان تفقد الأعمال بمشروع تنفيذ خط مياه قطر 400/500 مم، وأعمال الفرمة التمهيدية للطريق الرابط من توسعات مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري  رقم 77 لسنة 2017 وحتى محور سفنكس ضمن المرحلة العاجلة.

كما تضمنت الجولة الاستماع لشرح تفصيلي لمراحل المشروعات ونسب التنفيذ الخاصة بها، وتم التوجيه بضرورة تكثيف العمل بالمشروعات والانتهاء في أسرع وقت من الأعمال الخاصة بخط المياه والفرمة لتوفير الخدمات والمرافق للكيانات التي تخدمها المشروعات و الذين استكملوا بالفعل إجراءات تقنين الأوضاع الخاصة بالأراضي المملوكة لهم، وتشجيع باقي الأفراد والكيانات الأخرى على سرعة الانتهاء من إجراءات التقنين الخاصة بهم للاستفادة من المشروعات الخدمية.

كما شملت الزيارة المرور على مشروع تنفيذ أعمال محور سفنكس والتوسعة الخاصة به، للتأكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمحور، حيث يُعد المحور شرياناً رئيسياً بالمدينة، وذا عائد اقتصادي واستراتيجي ضخم.

وطالب مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن العاملين بالجهاز برئاسة السيد المهندس أحمد إبراهيم أنور، ببذل المزيد من الجهد، والتنبيه على الشركات المنفذة بضرورة الانتهاء من الأعمال الجارية في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 62.5 مليون جنيه.. تسليم المدفن الصحي بمدينة رأس غارب بالبحر الأحمر
  • البيئة والتنمية المحلية تقومان بالتسليم الابتدائي للمدفن الصحي بمدينة رأس غارب
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض"أهلاً مدارس" بمدينة ببا
  • 542 ورشة لنقل الحرفيين من مدينة قنا إلى مجمع الصالحية
  • مسئولو الإسكان يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بمدينة سفنكس الجديدة
  • عوض بكاب: مفاجآت في احتفال "شكرا مصر" بالسودان
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون