دعا والدا إحدى الفتيات الثلاث اللاتي قُتلن في حفل بشمال إنكلترا، الشهر الماضي، إلى إنهاء أعمال الشغب التي عمت البلاد بعد مقتلهن، وذلك خلال جنازة ابنتهما الصغيرة.
قُتلت أليس دا سيلفا أجويار، البالغة من العمر تسع سنوات، وفتاتان أخريان وأصيب ثمانية أشخاص آخرين بعد طعنهم في هجوم خلال الحفل الذي أقيم في بلدة "ساوثبورت" الساحلية قبل أسبوعين.


تبع ذلك اندلاع أعمال شغب مستمرة منذ 13 يوما في أنحاء بريطانيا بسبب منشورات كاذبة على الإنترنت أشارت إلى أن المشتبه بتنفيذه الهجوم مهاجر مسلم. ووجهت الشرطة اتهامات إلى صبي مولود في بريطانيا، وتقول إن الحادث لا يتم التعامل معه باعتباره عملا إرهابيا.
في جنازة أليس، قالت سيرينا كنيدي قائدة الشرطة في ميرسيسايد إن والدي الطفلة البرتغاليين، سيرجيو وألكسندرا، طلبا منها توجيه نداء عام للهدوء.
وأضافت "أبديتما الكثير من الشجاعة عندما طلبتما مني أن أكون هنا اليوم... لنقل رسالة منكما مفادها أنكما لا تريدان أن يكون هناك المزيد من العنف في شوارع المملكة المتحدة باسم ابنتكم".
وأضافت "أشعر بالخجل، وأنا آسفة جدا لأنكما اضطررتما إلى الانشغال بهذا الأمر بينما تواصلان التحضيرات لجنازة ابنتكما الجميلة أليس".
وألقت السلطات القبض على أكثر من 900 شخص ووجهت اتهامات إلى 466 منهم بارتكاب جرائم بسبب الاضطرابات التي استهدفت بشكل أساسي المهاجرين والمسلمين. وسارعت المحاكم في الفصل في القضايا وحكمت بالفعل بالسجن على عشرات منهم.

أخبار ذات صلة ضربة خطيرة في الرأس تطرد دراج هولندا! «المرض» تغتال حلم بطلة الخماسي الحديث المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا أعمال شغب اليمين المتطرف

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم الأحد،  بجلسة النطق بالحكم على المتهم بقتل 3 مصريين في قطر، بعد إحالة أوراقه لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.


كانت قد استمعت المحكمة، لمرافعة ممثل النيابة، والذي قال « أن المتهم خان ميثاق الصداقة وجاء بفعلة شنيعة بعد استضافة المجني عليهم له، وإكرامهم إياه واعطائهم تذكرة طيران لمساعدته » 
وأردف: أن المتهم تحالف مع الشيطان واتفق على جريمة هزت بني الإنسان، ولا بد من إصدار حكم صارم للقصاص منه.
وجاء بأمر الإحالة أن المتهم يعمل مبلط سيراميك، ويبلغ من العمر 43 عامًا من عزبة «المرجوشي»- بهتيم- شبرا الخيمة- محافظة القليوبية، وأنه قتل عمدًا المجني عليهما لدى استضافتهما إياه بمحل سكنهما في دولة قطر بسلاح أبيض «سكين» وعاجلهما بطعنات نافذة استقرت بأنحاء متفرقة من جسديهما قاصدًا قتلهما؛ مما أحدث بهما الإصابات الموصوفة والمبينة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات، والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بسبب الصواريخ..بريطانيا تفرض عقوبات على إيران وروسيا
  • توفي خلال عمله بغرفة العمليات.. تشييع جنازة طبيب تخدير في المنوفية
  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • مدير شرطة ولاية القضارف يشهد تخريج الدورة التنشيطية لدورتى فض الشغب وحرب المدن
  • ما حقيقة توقيف طفلة ووالديها بسبب شجار مع ابنة شقيق وزير الداخلية؟
  • جنازة ترسل 30 شخصا للمستعجلات بإقليم شفشاون
  • صور.. هدم أحد عقارات حريق الموسكي بسبب سوء حالته الإنشائية
  • قرار قضائي في محاكمة المتهمة بإنهاء حياة شاب بسبب مشاجرة
  • بعد قليل.. الحكم على المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر