أبدى رئيس هيئة الأركان العام في القوات المسلحة اليمنية اللواء الركن أحمد البصر، اليوم الأحد، استغرابه من تراخي الموقف الأممي تجاه أنشطة وهجمات جماعة الحوثي في البحر الأحمر والداخل اليمني.

 

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس هيئة الأركان العامة في مقر وزارة الدفاع بالعاصمة المؤقتة عدن، المستشار العسكري للمبعوث الأممي انتوني هيوارد.

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن اللقاء ناقش تطورات الأوضاع العسكرية في ظل استمرار اعتداءات جماعة الحوثي على مواقع الجيش في مختلف جبهات القتال.

 

 

وأشار نائب رئيس الأركان، لمستشار المبعوث الأممي، أن جماعة الحوثي "تحمل مشروعاً عنصرياً سلالياً متخلفاً بدعم من النظام الإيراني لزعزعة استقرار اليمن والمنطقة، مؤكداً أن هذه المليشيا لا تؤمن بالسلام".

 

وعبر اللواء البصر، عن "استغرابه من تراخي الموقف الأممي تجاه هذه المليشيا رغم وضوح نشاطها الإرهابي الذي تضرر منه العالم أجمع بعد استهدافها للسفن التجارية وطرق الملاحة الدولية، ناهيك عن جرائمها وانتهاكاتها اليومية بحق أبناء الشعب اليمني".

 

وذكَّر اللواء البصر، بالتحذيرات المتكررة لقيادة وزارة الدفاع من خطورة التماهي والتراخي مع تهديدات جماعة الحوثي لخطوط الملاحة الدولية ما سيشجع جماعات إرهابية أخرى على انتهاج ذات المسار لتهديد السلم والأمن الدوليين.

 

وطالب اللواء البصر، المجتمع الدولي بالوقوف بجدية مع الحكومة والقوات المسلحة لفرض الأمن والاستقرار، وإنهاء تهديدات جماعة الحوثي.

 

بدوره، قال المستشار العسكري للمبعوث الأممي "إن الأمم المتحدة تعمل وبشكل جدي على إعادة تقييم الأوضاع لتحقيق السلام في اليمن في ظل التطورات الخطيرة والمرحلة الحرجة التي تعيشها".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الاركان العامة غروندبرغ اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

ما علاقة الحوثيين بالحادث المروع جنوب تعز؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعرب المركز الأمريكي للعدالة، الأحد، عن بالغ قلقه إزاء الحوادث المرورية المأساوية التي وقعت جنوب محافظة تعز.

وقال في بيان إنه يعرب عن بالغ قلقه وأسفه إزاء الحوادث المرورية المأساوية التي وقعت على طريق الصحى كربه، والتي أسفرت عن وفاة 16 مدنيًا، من بينهم 3 نساء وطفلان، وذلك في ثلاثة حوادث سير منفصلة على الطريق البديل الذي يضطر المدنيون لاستخدامه للتنقل بين تعز وعدن نتيجة الحصار المستمر الذي تفرضه جماعة الحوثي على مدينة تعز، مما يجبر السكان على سلوك طرق بديلة بالغة الخطورة.

وأكد أن هذه الحوادث ليست الأولى من نوعها، حيث سبق للمركز أن وثّق في تقريره “حصار تعز مأساة إنسانيه” تبعات الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على محافظة تعز، مشيرًا إلى تسجيل (541) حادثًا مروريً أدى إلى مقتل (434) شخصًا وإصابة (1026) آخرين، فيما تجاوزت الخسائر المادية حاجز المليوني دولار.

وجدد دعوته للمجتمع الدولي بسرعة إنهاء مأساة حصار تعز من خلال الضغط الجاد على جماعة الحوثي لفتح الطرقات الرئيسية للمدينة وإزالة الألغام ورفع قناصيها من على التباب والمرتفعات المطلة على مداخل المدينة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشيد خلال لقائه وزير الإعلام بمستوى أداء الإعلام اليمني
  • الحوثيين يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية من طراز “إم.كيو-9″هي الثانية خلال 72 ساعة
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • ما علاقة الحوثيين بالحادث المروع جنوب تعز؟
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • اللواء نصر سالم: زيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة رسائل ردع وطمأنة للمصريين
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى عن زيارة رئيس الأركان: مصر لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة
  • أحمد موسى: زيارة رئيس الأركان لحدود غزة بعثت برسائل طمأنينة للشعب المصري
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية