حققت لاعبة منتخب كرة السلة الأميركي للسيدات، ديانا توراسي، الأحد، لقبا فريدا بعدما باتت الرياضية الأكثر تتويجا في الرياضات الجماعية بالأولمبياد، سواء لدى الرجال أو السيدات، وذلك بعد إحرزاها الميدالية الذهبية السادسة، في أولمبياد باريس 2024.

وكانت توراسي، البالغة من العمر 42 عاما، ضمن قائمة المنتخب الأميركي للسيدات الذي تغلب على فرنسا الأحد، 67-66، لتحقق الميدالية الذهبية السادسة لها، وتكسر التعادل مع زميلتها الأميركية، سو بيرد، وفق أسوشيتد برس.

وكانت توراسي لاعبة أساسية في بطولات الألعاب الأولمبية الخمس السابقة، على عكس دورة باريس 2024.

وتصدرت الولايات المتحدة جدول الميداليات في أولمبياد باريس برصيد 40 ميدالية ذهبية، بعد حسم آخر ميدالية الأحد، متفوقة على الصين (40 ذهبية أيضا) لكن الولايات المتحدة حازت إجمالا على عدد أكبر من الميداليات المتنوعة.

بآخر ثانية.. أميركا تقتنص صدارة أولمبياد باريس بفضل "سيدات كرة السلة" سار منتخب سيدات الولايات المتحدة على خطى الرجال وأحرز لقب مسابقة كرة السلة بفوزه الصعب جداً على المضيف الفرنسي بفارق نقطة فقط 67-66 الأحد على ملعب "بيرسي أرينا" في اليوم الأخير من أولمبياد باريس 2024.

وتعد توراسي التي بدأت رحلتها الرياضية قبل أكثر من 20 عاما، صاحبة أعلى مشاركات مع منتخب كرة السلة الأميركي للسيدات، وفق موقع "يو إس إيه باسكتبول".

ووفق الموقع ذاته، لم تخسر توراسي أي مباراة منذ انضمامها للمنتخب الأميركي في الألعاب الأولمبية، حين فازت لأول مرة بأولمبياد أثينا 2004.

وزاملت توراسي، التي انضمت للمنتحب الأميركي عام 2004، عددا من اللاعبات أبرزهن سو بيرد، وكذلك ليزا ليزلي، ومؤخرا بريانا ستيوارت وزميلتها أجا ويلسون.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: أولمبیاد باریس کرة السلة

إقرأ أيضاً:

احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند

قال منظمون إن آلاف الهنود المغتربين شاركوا في احتجاجات في أكثر من 130 مدينة في 25 دولة، الأحد، للمطالبة بالعدالة بعد اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في مستشفى في مدينة كولكاتا الهندية الشهر الماضي.

بدأت الاحتجاجات في مجموعات كبيرة وصغيرة في جميع أنحاء اليابان وأستراليا وتايوان وسنغافورة، قبل أن تنتشر إلى مدن في العديد من الدول الأوروبية. ومن المقرر تنظيم 60 احتجاجا في الولايات المتحدة.

وتضاف الاحتجاجات إلى مظاهرات جارية في أنحاء الهند بعد مقتل طالبة الدراسات العليا البالغة من العمر 31 عاما يوم التاسع من أغسطس.

وألقت السلطات القبض على مشتبه به إلى جانب المدير السابق لكلية آر.جي للطب حيث كانت تدرس الطبيبة المتدربة.

وفي أحد الاحتجاجات في العاصمة السويدية ستوكهولم، تجمع عشرات النساء مرتديات ملابس سوداء في ساحة وغنين أغاني باللغة البنغالية وحملن لافتات تطالب بمحاسبة مرتكبي الجريمة وسلامة النساء الهنديات.

وقالت ديبتي جين، إحدى منظمات الاحتجاجات "لقد أصابتنا أنباء هذه الجريمة الشنيعة التي ارتكبت بحق طبيبة متدربة شابة أثناء تأديتها لواجبها بالذهول والصدمة إزاء القسوة والوحشية وعدم الاكتراث بالحياة البشرية".

وكانت جين، وهي مواطنة بريطانية وخريجة كلية الطب الوطنية ومستشفى كولكاتا في الهند، قد نظمت الشهر الماضي احتجاجا في المملكة المتحدة شاركت فيه طبيبات.

وحددت المحكمة العليا في الهند غدا الاثنين موعدا للجلسة التالية لقضية المتدربة القتيلة.

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • تقرير للجمهوريين ينتقد العمى المتعمد للانسحاب الأميركي من أفغانستان
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • بدء فعاليات أول أولمبياد دولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة بمدينة الرياض
  • احتجاجات في 25 دولة بعد اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • ويليام بيرنز.. دبلوماسي على رأس الاستخبارات الأميركية
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية