قال الشاعر والسيناريست مدحت العدل، إنّ العلمين الجديدة مدينة ذات ثقل تاريخي؛ لأن الحرب العالمية الثانية انتهت على أرضها، ومعركة العلمين هي المعركة التي انتصر فيها الحلفاء على المحور، وأيضًا شهدت نهاية الحرب، متابعًا: «مدفون تحت هذه الأرض شهداء من جميع دول العالم، وتوجد داخل المدينة مقابر العلمين وهي مزار سياحي عالمي».

بذل جهد كبير لتحويل هذا المكان ليكون وجهة سياحية مميزة

وأضاف «العدل»، في لقاء مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «حد النجوم»، على قناة «الحياة»: «هذا التحول من مدينة عبارة عن صحراء ومليئة بالألغام إلى مدينة يسكنها الحياة والسياحة والمناطق ذات الطابع الساحر،هي عبارة عن تحويل ثقافة الموت إلى ثقافة الحياة»، مشيرًا إلى أنه تم بذل جهد كبير لتحويل هذا المكان ليكون وجهة سياحية مميزة، وأن هذا التطوير حدث في وقت قياسي، مشيدًا بجهد الدولة المصرية في تتطويرهذه المدينة.

 وتابع السيناريست مدحت العدل: «يتمنى تحويل قصة بناء هذه المدينة إلى فيلم درامي تسجيلي يبرز تحول هذه الصحراء إلى هذه المدينة الرائعة التي تحتوي على أجمل شواطئ العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة مهرجان العلمين مدحت العدل قناة الحياة

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تبادل محتوى درامي وبرامجي بين المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة "هي"

 

 في خطوة جديدة تعزز من حضورها في مجال الإعلام، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن توقيعها اتفاقية مهمة مع قناة "هي" التليفزيونية. 

هذه الاتفاقية تعكس التزام الشركة بتوسيع شبكة شراكاتها وتقديم محتوى متنوع للجمهور.

تفاصيل الاتفاقية

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة "هي" اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي، مما يفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين الطرفين. وقد وقع الاتفاقية كل من عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة، وإيهاب جلال، مؤسس قناة "هي"، بالإضافة إلى محمد إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة "اسما للإنتاج الإعلامي".

استراتيجية الشركة المتحدة

 تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة الرامية إلى تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الإعلامية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. يهدف الاتفاق إلى توفير محتوى درامي وبرامجي وترفيهي متميز يلبي تطلعات الجمهور المصري والعربي والدولي.

أهداف الاتفاق

يسعى هذا التعاون إلى تقديم تجارب جديدة ومبتكرة للمشاهدين، مما يعزز من جودة المحتوى الإعلامي المقدم ويحقق طموحات الجمهور في الحصول على برامج وأعمال درامية مميزة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل وزير العدل بمجمعِ النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • وزير العدل يزور النيابة الإدارية بالقاهرة الجديدة
  • توقيع اتفاقية تبادل محتوى درامي وبرامجي بين المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة "هي"
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • افتتاح معرض الموهوبين في مدينة قنا الجديدة
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • مدحت شلبى..البولندي كونراد ميشالاك ضمن ترشيحات الزمالك
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا