الأسبوع:
2024-09-10@14:31:44 GMT

تكريم أوائل الشهادات الأزهرية في الغربية

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

تكريم أوائل الشهادات الأزهرية في الغربية

كرمت منطقة الغربية الأزهرية، بإشراف الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، أوائل الشهادة الثانوية والإعدادية الابتدائية والقراءات من أبناء الغربية في رحاب كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا.

ومن جانبهم، أشار الحضور إلي أهمية العلم والسعي في طلبه وحرص الشريعة على التأكيد على طلب العلم في كل زمان ومكان فطلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمه، وهنئ الحضور الطلاب والطالبات المتفوقين على هذا الجهد العظيم وتحقيق رسالة الأزهر الشريف في نشر العلم والأخلاق والسلوكيات القويمة التي تصلح أحوال الفرد والمجتمع، تبني مجتمع أفضل، فالعلم والدين يعملان على صناعة الحياة وصيانتها على أساس من الحقوق والواجبات.

وفي كلمته، نقل رئيس المنطقة الأزهرية، تحية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف وقيادات الأزهر الشريف، لكافة أبنائه المتفوقين والحضور، وأشار إلى عدد من الرسائل الهامة التي تحفز الطلاب والطالبات على مزيد من العلم والتفوق لاستشراف المستقبل الطيب، تم بعدها منح الدروع وشهادات التقدير للطلاب والطالبات المتفوقين من أوائل الشهادات الثانوية، والإعدادية، والابتدائية، والقراءات وتخلل الحفل عروض فنية وتلاوة قرآنية وفقرات إنشادية لطلاب الرعاية الاجتماعية الموهوبين.

شمل تكريم الأوائل في الشهادة الثانوية على مستوى المنطقة من القسم العلمي كل من: الطالبة نفيسة محمد العفيفي بمعهد فتيات عزبة البكري الثانية مكرر على مستوى الجمهورية والأولي على الغربية، روضة سمير النني فتيات كفر الشيخ سليم الثانية على الغربية، شروق شعبان النويهي فتيات عزبة البكري بالمركز الثالث، مصطفى علي ابو رحمة معهد بنين شبرابابل، بالمركز الثالث مكرر، إبراهيم محمد ربيع المعهد الأحمدي بالمركز الخامس، زياد رجب الشيخ معهد سنباط بالمركز الخامس مكرر.

ومن القسم الأدبي: الطالبة فاطمة أسامة عبد الغفار فتيات حسين حماد بالمركز الأول، سارة محمد الفخراني فتيات كفر عنان بالمركز الثاني، هاجر عبد الرحيم البنداري فتيات حصة شبشير الثاني مكرر، آية محمد زيان فتيات كفر الشرفا الشرقي بالمركز الرابع، مريم طارق علوان فتيات صفط تراب بالمركز الخامس، ومن القسم الأدبي كفيف حقق الطالب فؤاد أحمد حماد معهد بنين المحلة المركز الأول علي الغربية، ميرنا حلمي يوسف معهد فتيات كفر عنان المركز الثاني، محمد مصطفى المصري معهد سمنود بالمركز الثالث، كما تم تكريم أوائل الشهادات الإعدادية والابتدائية والقراءات وذوي الهمم وسط حضور طيب من أولياء الأمور وذوي الطلاب المتفوقين.

حضر التكريم كل من: الدكتور سيف رجب قزامل، رئيس فرع المنظمة بالغربية والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون بطنطا وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الدكتور عبد الفتاح خضر، عميد كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها، الدكتور حمدي سعد، عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، الدكتور محمود عبد الله، عميد كلية أصول الدين والدعوة بطنطا، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ وأساتذة جامعة الأزهر ومديري المراحل التعليمية بمنطقة الغربية الأزهرية والأعضاء الفنيين بالمنطقة وأولياء أمور الطلبة المتفوقين.

كما حضر التكريم، عدد من أساتذة جامعة الأزهر، شارك وفد من المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع الغربية ضم كل من الدكتور حسن عيد، مدرس الفقة المقارن بشريعة طنطا، سعيد صقر، منسق عام بالفرع، الدكتور محمد هموس عضو خريجي الأزهر، وقدم للحفل الدكتور إبراهيم جابر، المُعلم المثقف بالمشروع الوطني للقراءة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغربية الغربية الأزهرية منطقة الغربية الأزهرية فتیات کفر

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية

أقامت نقابة المهندسين بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، اليوم الاثنين، احتفالية كبرى لتكريم الطلاب المتفوقين في الشهادتين الابتدائية والإعدادية من أبناء المهندسين، وذلك في حفل أقامته اللجنة الاجتماعية والثقافية برئاسة المهندس كريم عزت، وبحضور المهندس وليد ماضي أمين صندوق النقابة، المهندس أحمد محمود أمين صندوق النادي، أعضاء مجلس النقابة الدكتور محمد صلاح والمهندس مينا ميلاد.

وخلال الحفل، عبر الدكتور محمد هشام سعودي عن سعادته البالغة بتفوق أبناء المهندسين، مؤكدًا أن هذا النجاح يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها أولياء الأمور.

وقدم "سعودي" شكره لأولياء الأمور على جهودهم الكبيرة ودورهم البارز في دعم أبنائهم، كما أثنى على الجهود المبذولة من مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية ومجلس النادي، وخص بالشكر اللجنة الاجتماعية والثقافية المنظمة للحفل.

من جانبه، هنأ الدكتور مصطفى الحضري، أمين عام نقابة المهندسين بالإسكندرية، أولياء الأمور على تفوق أبنائهم، مشيرًا إلى أهمية التميز العلمي والثقافي، وضرورة استمرار الجهود للحفاظ على هذا التميز، ووجه نصائح للطلاب بأن يكونوا قدوة حسنة وأن يسعوا لتحقيق التفوق.

وأشار المهندس محمد فتح الباب، أمين نادي المهندسين بالإسكندرية، إلى أن هذا اليوم هو يوم تكريم لأولياء الأمور كما هو يوم تفوق للطلاب، وأن النجاح الذي تحقق هو نتيجة مجهوداتهم الكبيرة، وشكر "فتح الباب" الحضور على مشاركتهم في هذا الحدث.

قال المهندس كريم عزت، رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية: إنه يحرص دائمًا على تنظيم هذا النوع من الاحتفالات لتكريم أبناء المهندسين، معبرًا عن شكره لمجلس النقابة وأعضاء اللجنة والقائمين على الحفل.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المجموعة الثانية بالبرنامج التثقيفي لمعلمي العلوم الشرعية بالقليوبية الأزهرية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم الطلاب المتفوقين بالشهادة الابتدائية والإعدادية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عزبة عبدالرحمن بالقليوبية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • تكريم عدد من مزارعي الغربية في احتفالة عيد الفلاح (صور)
  • الدكتور عباس شومان: القوامة مسؤولية وتكليف للرجال تجاه زوجاتهم
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى   
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن