وأوضح مدير عام المرور أن من أولويات مهام شرطة المرور تكمن في تنظيم الحركة المرورية في الشوارع العامة والتقاطعات وتعزيز مستوى السلامة المرورية على الطرق والمشاركة في ترتيب وتنظيم الفعاليات والمناسبات العامة والرسمية لخدمة المجتمع وليس تنظيم المناسبات الخاصة.

وأكد أن شرطة المرور بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ستتخذ الإجراءات القانونية لضبط المخالفين من ملاك الصالات والمناسبات الخاصة، مشدداً على ضرورة تعاون الجميع للحد من الازدحام المروري الناجم عن الوقوف العشوائي أمام الصالات في المناسبات الخاصة.

ودعا الدكتور البراشي، ملاك صالات الأعراس والمناسبات إلى تحمل المسؤولية الكاملة في ترتيب وتنظيم مواقف سيارات بمحيط صالاتهم التي تقام فيها المناسبات وبما لا يخل بالحركة المرورية ومطالبتهم بتوفير منظمين من قبلهم لتولي مسألة تنظيم الوقوف وتسهيل حركة السير أمام صالاتهم ومنشآتهم.

وأشار إلى الأعباء التي يتحملها رجل المرور المترتبة على انعدام المواقف اللازمة لمعظم صالات الأعراس ولا يمكن أن يضاف على ذلك عبئ تنظيم المناسبات الخاصة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المناسبات الخاصة

إقرأ أيضاً:

جامعة صنعاء تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية الخاصة بالمولد النبوي 1446هـ

الثورة نت|

دشنت جامعة صنعاء، اليوم، برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية لطلبة الجامعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة.

وتشمل الفعاليات، التي تستمر أربعة أيام، أنشطة ثقافية ومسابقات في مجالات :حفظ القرآن الكريم ، والمسرح، والفلكلور الشعبي (برع وزوامل)، والإنشاد والشعر، والتقديم ،وكذا مسابقات رياضية تتمثل في بطولتي الكرة الطائرة وكرة الطاولة بمشاركة 16 كلية.

وفي حفل التدشين، أكد المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية، قاسم العبادي، أن الجامعة حرصت على إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال إقامة أنشطة متنوعة رياضية وثقافية وفنية تجسد حب وارتباط سلوك ومبادئ وقيم وسيرة النبي الأكرم في حياتنا و أنشطتنا وواقعنا .

وأشار العبادي إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم منذ قديم الزمان بأفضل صورة وتأكيداً على ارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور، مستعرضا

الأنشطة المختلفة التي ستقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي داخل الجامعة على فترتين صباحية ومسائية، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل طلاب الجامعة بمختلف كلياتها.

وشهد التدشين تقديم أنشودة عن الرسول الأعظم وكذا أوبريت من التراث الصنعاني معبراً عن المناسبة قدمته فرقة العهد الإنشادية.

وبدأت في الفترة المسائية أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بالجامعة من خلال إقامة مسابقة القرآن الكريم التي تشمل مسابقات في فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، وانشطة ومسابقات الإنشاد والشعر والتقديم، فيما ستبدأ مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي صباح غد، ويليها بعد غد انطلاق المسابقات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • «وانت في البيت».. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • التعليم تنظيم ورشة العمل المهنية النقاشية الخاصة بمناهج الصف الأول الإعدادي- مستند
  • مدبولي يناقش موقف مبادرات الصحة العامة وتنظيم الأسرة والتطعيمات
  • الحالة المرورية بمحافظتي القاهرة والجيزة
  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي
  • جامعة صنعاء تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية الخاصة بالمولد النبوي 1446هـ