نواف السالم

وجه الناقد الرياضي، جمال عارف، رسالة إلى الأندية الصاعدة من دور يلو.

وقال عارف، في تغريدة على حسابه بموقع تويتر:”استمراوا في المطالبات وأصبحوا يطالبون بل يتوسلون من أجل ان يحظوا بما ليس لهم !! لو سألتهم لماذا حصلتم الموسم الماضي على عناصر أجنبية لم يحصل على مثلها كل أندية الشركات وتم العمل الكبير من الجهات الرياضية لاستخدام التدابير الوقتية بعد صدور قرار الفيفا بايقافكم عن التسجيل فترتين وسمح لكم بالتسجيل ؟”.

وتابع:” يصمتون ولايجدون إجابة !! تكرر السؤال لماذا حصلتم على عناصر اجنبية أفضل وأكثر من بطل الدوري الذي يمثل المملكة في أكبر تظاهرة كروية عالمية وأنتم القادمون من يلو ؟ هنا يتظاهرون بعدم سماعهم للسؤال !!”

وأضاف ان اليوم يضعون عيونهم على الكبير الاتحادي وهو الفريق الذي لم يحصل إلا على ثلاثة لاعبين من برنامج الاستقطاب في الموسم الماضي وحتى الآن لم يحصل هذا الموسم على كامل مايستحقه الذي يضاهي ماحصلت عليه أندية الشركات الأخرى .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأندية الصاعدة دور يلو عارف

إقرأ أيضاً:

قبة يحصل على جائزة الجمهور في معرض بالمجر

حصل العمل الفني "قبة" للدكتورة أمل بنت سالم الإسماعيلية، أستاذ مساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس على جائزة الجمهور في معرض انفلو في المجر، من بين 69 عملًا فنيًا من 29 دولة، حيث تم اختيار هذه الأعمال من بين 389 عملًا فنيًا.

وتعد مشاركة الدكتورة أمل هي المشاركة العمانية والخليجية الأولى في المعرض، والثانية على المستوى العربي. ويحتفي هذا المعرض بجمال الحياة من خلال قصص وتجارب فردية في تصميم المجوهرات. كما يشجع المصممين على استلهام أفكارهم من رحلاتهم وإنشاء قطع فنية تشيد بلحظاتهم الحياتية وإنجازاتهم وثقافاتهم، مع تصور المستقبل.

وقد قام أعضاء لجنة التحكيم الدولية من رابطة "International Jury" ممثلين من اسبانيا وفرنسا وإيطاليا وهنجاريا باختيار الأعمال الفنية التي تم عرضها في المعرض، وتم منح الجوائز لقطع المجوهرات عبر ثلاث فئات للمسابقة.

وتقول الدكتورة أمل الإسماعيلية حول فوزها بالجائزة "تم اختيار عملي لأنه يتضمن مضمون قصصي، وهي كيف بدأ شغفي بممارسة فن المجوهرات قبل عشرين عامًا"، وتضيف قائلة "من خلال البحوث التي أجريتها كان من أهم أسباب تلاشي الفضة العمانية هي تلك الفترة التي جاء التجار المتجولين لشراء الفضة من القرى، وذلك لارتفاع سوق الفضة عالميا. ولم يتبقى لدى جدتي سوى قلادة واحدة. لهذا كان دافعي الشخصي للذهاب في رحلة، عبر الصحراء العمانية، لملء صندوق جدتي الفارغ بتصميماتي المعاصرة".

مشيرة إلى أن العمل مستوحى من رحلتها في صحراء الشرقية، حيث استوقفتها حلية الرأس البدوية المصنوعة من الجلد والفضة. وتتميز هذه الحلية بوظيفتها كزينة للشعر، مما ألهمها لاستكشاف جماليات الثقافة البدوية ودمجها في تصميمات معاصرة. وتقول "كانت رحلتي إلى الصحراء مصدر إلهام عميق لي. أردت أن أدمج العناصر الثقافية في تصميمي، وأظهر كيف يمكن للفن أن يجسد الهوية والتراث".

وتضيف الدكتورة أمل الإسماعيلية "لقد قمت بحوالي 100 تجربة على الجلد المدبوغ محليًا، مستخدمة تقنيات دباغة تقليدية تعتمد على النباتات الصحراوية. هذه العملية لم تمنح الخامة تنوعًا لونيًا فحسب، بل أضافت أيضًا ملمسًا فريدًا يتناغم مع رؤيتي الفنية. وجاء المنتج النهائي، الذي يجسد تداخل الثقافات والتقاليد، يعكس روح الصحراء وجمالها، مما يجعله قطعة فنية فريدة تستحق الاهتمام".

مقالات مشابهة

  • تطبيق الصور من جوجل يحصل على بحث محسّن مع وظيفة Ask Photos المدعومة من Gemini
  • ميسى يحصل على تصنيف كارثي في EA FC 25
  • وفيات الثلاثاء .. 10 / 9 / 2024
  • آخر تطورات قضية مقتل الطفلة نارين غوران: الإفراج عن والدها
  • «ديوا»: مسجد الريان في حتا يحصل على شهادة «صفر طاقة»
  • iPhone 16 يحصل على زر الكاميرا وشريحة A18
  • باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية
  • حسام الزناتي لعامر حسين: «بقالك 15 سنة ومش عارف تنظم الدوري»
  • رئيس لجنة المسابقات السابق منتقدا عامر حسين: بقالك 15 سنة ومش عارف تنظم المسابقة
  • قبة يحصل على جائزة الجمهور في معرض بالمجر