11 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف النائب السابق والقيادي في حزب السيادة في محافظة كركوك خالد المفرجي، يوم الأحد، أن رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، قرر فصل رئيس مجلس محافظة كركوك ابراهيم محمد حافظ لكونه انشق عن “الصف العربي وبحث عن منافع ومناصب شخصية له بعيدا عن توجهات الكتلة”.

وقال المفرجي ، إن “رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر وبعد التطورات الأخيرة التي حصلت بقيام عضو مجلس محافظة كركوك عن تحالف السيادة محمد ابراهيم حافظ، حيث لم يلتزم بالتعليمات المنصوص عليها وهو جزء من الكتلة العربية بأعضائها الستة ولعدم الالتزام بالسير وفق نهج الحزب الذي يدعو الى وحدة الصف ونيل حقوق المكون العربي قرر تحالف السيادة متمثلة بالرئيس وأعضاء الأمانة العامة، فصل عضو مجلس محافظة كركوك من تحالف السيادة والذي كان مرشحنا في الانتخابات وفاز باسم التحالف”.

وأكد المفرجي أن “ما حدث ليلة امس في جلسة الخلسة أمر غير قانوني وغير دستوري وهو انقلاب على الشرعية وما حدث هو عملية استلام مناصب مقابل الاستحقاقات التي حملها علينا المكون العربي فالأصوات التي نالها التحالف العربي هي الأكبر وجعلت الكتلة العربية تنال المركز الأول بست مقاعد”.

وأشار إلى أن “ما حدث سوف يفشل لانه لا يحمل إجماع عربي وكوردي وتركماني لان الاتحاد الوطني استفرد بالسلطة واتفق مع منشقين من اعضاء العرب واي ادارة غير توافقية ولا يشترك فيها العرب المنتخبين والجبهة التركمانية والديمقراطي الكوردستاني فهي فاقدة للشرعية وعبارة عن تقاسم وزيمع للمناصب وهذا سوف يزول”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تحالف السیادة محافظة کرکوک

إقرأ أيضاً:

انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى

آخر تحديث: 8 شتنبر 2024 - 2:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن رئيس تحالف “السيادة” السابق في محافظة نينوى حسن علو الجبوري، الاحد، انشقاقه عن التحالف وانضمامه الى تحالف “صقور” الوطن بزعامة مشعان الجبوري.وكان النائب السابق حسن علو الجبوري رئيسا لتحالف “السيادة” بزعامة خميس الخنجر بمحافظة نينوى قبل أن يتسلم رئاسة التحالف في المحافظة النائب لطيف الورشان.وقال النائب حسن علو الجبوري في تصريح صحفي: إنه يعلن انسحابه من تحالف “السيادة” بسبب تهميش قيادة التحالف لمحافظة نينوى ومركزها الموصل من ناحية القرارات وإدارة المشهد السياسي في المحافظات السنية وعموم العراق.وأضاف أن الانسحاب سببه أيضا التنازلات التي قدمها تحالف “السيادة” في محافظة كركوك والتي جاءت على حساب محافظة نينوى واستحقاق الأغلبية العربية السنية فيها، حسب تعبيره.

مقالات مشابهة

  • مجلس محافظة كربلاء يصوت على اختيار رؤساء الوحدات الإدارية
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • كركوك.. تجار الخضار والفواكه يشكون ارتفاع الأسعار بسبب ضرائب الموصل وخانقين
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل!
  • رؤساء وحدات نينوى المعزولون يأبون ترك المناصب.. دهوك الملاذ البديل! - عاجل
  • انسحاب قيادي من حزب الخنجر لعدم اهتمام الحزب بمحافظة نينوى
  • ثيو باناجيوتولياس: اختيار مصر لإقامة المعرض يؤكد مكانتها الكبيرة بمشاركة أكثر من 300 عارض فى مجالات الطيران
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية