الجزيرة:
2024-09-10@14:22:57 GMT

كيف تعد جي بي تي للعمل على مهمة محددة؟

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

كيف تعد جي بي تي للعمل على مهمة محددة؟

أتاح روبوت المحادثة "شات جي بي تي" تنفيذ مهام متعددة، مثل الكتابة وتلخيص النصوص وغيرها من المهام. لكن هناك ميزة أخرى تتيح برمجة الروبوت لينفذ مهمة مخصصة تحددها له مسبقا، وهو ما توفره ميزة "جي بي تي" عبر إعداد روبوت خاص لما تحتاجه. هذه الميزة متاحة لمشتركي خدمة "شات جي بي تي بلس" المدفوعة، لكن بإمكان باقي المستخدمين الاستفادة من الروبوتات المتوفرة على المتجر.

وإن كنت من مشتركي الخدمة المدفوعة، فيمكنك إعداد "جي بي تي" مخصص لمهمة محددة كما ترغب، وبإمكانك مشاركته مع باقي المستخدمين عبر المتجر، أو بمشاركة الرابط المخصص لهذا الروبوت مع أي مستخدم آخر.

خطوات إعداد جي بي تي لمهمة محددة

عملية الإعداد بسيطة ولا تحتاج إلى معرفة أو خبرة بأي نوع من البرمجة، بل يمكنك تنفيذها بسهولة باستخدام الأوامر النصية كما تتحدث مع "شات جي بي تي"، وهذه هي الخطوات:

افتح صفحة "شات جي بي تي" على الويب. في القائمة على اليسار اضغط على "استكشف روبوتات جي بي تي" (Explore GPTs)، ستفتح أمامك صفحة المتجر الذي ستجد به روبوتات مخصصة معدة مسبقا في مختلفة المهام.

خطوات إعداد جي بي تي لمهمة محددة (جي بي تي)

لإعداد "جي بي تي" مخصص، اضغط على زر "إنشاء" (Create). ستجد تبويبا باسم "إنشاء"، أما في التبويب الثاني باسم "تهيئة" (Configure) فيمكنك تعديل اسم ووصف وصورة الروبوت الجديد.

ستبدأ عملية الإعداد من تبويب "إنشاء"، ستجد أن شاشة الإعداد تنقسم إلى جزأين، الجزء الأيمن لأوامر الإعدادات والجزء الأيسر لمعاينة الروبوت.

ستبدأ بالإجابة عن سؤال "ما الذي ترغب في إعداده"، وهنا يمكنك كتابة وصف المهمة التي تريد تنفيذها، مثلا إن كنت تحتاج إلى "جي بي تي" يساعدك على ترجمة النصوص من الإنجليزية للعربية، فيمكنك كتابة هذا الأمر في أول خطوة.

السؤال التالي سيكون اختيار اسم لهذه النسخة من الروبوت، ثم بعدها سيتولى الروبوت إنشاء صورة معبرة عن هذه النسخة باستخدام نموذج "دال-إي"، إن لم تعجبك الصورة يمكنك طلب تغييرها.

بعدها ستحتاج إلى إجابة بعض الأسئلة المخصصة لطريقة عمل الروبوت، فمثلا في حالة الترجمة سيطلب منك التأكيد على الأمور التي تحتاجها أو يجب تجنبها في النتائج. ثم سيطلب منك طريقة وأسلوب المحادثة لهذه النسخة مع المستخدمين، فمثلا هل يجب أن يتحدث بصورة رسمية أم ودية أم محايدة.

يمكنك إضافة أي ملفات أو معلومات ترغب أن يحتفظ بها الروبوت ليستخدمها في تنفيذ مهمته المطلوبة. بعد توفير المعلومات اللازمة، يمكنك اختبار الروبوت عبر إدخال أمر نصي في الجانب الأيمن الخاص بالمعاينة، لتختبر إجابة الروبوت وترى إن كان يحتاج إلى المزيد من التحسين أم أنه مناسب.

بعد أن تشعر بالرضا عن النتائج، اضغط على زر "إنشاء" في الزاوية العلوية اليمنى، ويمكنك اختيار مشاركة هذه النسخة مع الآخرين على المتجر أو أن تكون مقتصرة على استخدامك الشخصي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات شات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين

خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين.. تُعد البطاقة التموينية مصدرًا رئيسيًا لكل أسرة مصرية، لكونها توفر لها السلع الغذائية مع كل بداية شهر جديد بأسعار مخفضة ومدعمة من قبل وزارة التموين، لذلك عندما تتعرض لتلف أو يتم فقدانها تُعد مشكلة كبيرة تتطلب الحل العاجل، لذلك يتساءل المواطنين عن الأوراق المطلوبة وخطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين.

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، كافة المعلومات التي تتعلق بـ استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين، وذلك ضمن سلسلة من الأخبار الحصرية والخدمات التي تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات والمجالات المختلفة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــا.

خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة إلكترونيا للمواطنين، تتيح لهم استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية، تيسيرًا عليهم لإتمام استخراج البطاقة أون لاين، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على بوابة مصر الرقمية، بالضغط هنــــــــــا.

- اختيار أيقونة «التموين».

- قم بتسجيل الدخول أو أنشئ حساب جديد.

- اضغط على «ابدأ الخدمة».

- ثم تظهر بيانات بطاقة التموين، وبعدها اضغط على أوافق على الشروط والأحكام.

- وبعدها اضغط على التالي.

- اختر شحن بطاقة التموين عبر البريد وأدخل العنوان تفصيلي.

- ثم يجب سداد الرسوم المقررة من خلال وسائل السداد الإلكترونية.

- وأخيرًا يتم توصيل البطاقة في اليوم التالي.

خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين شروط استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين

وحددت وزارة التموين شروط استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين، وهي أن يكون طالب الخدمة رب الأسرة فقط، ومنطبق عليه شروط الاستبعاد من التموين.

الأوراق المطلوبة

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمستفيدين أو شهادات الميلاد.

- مستند يدل على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقًا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

اقرأ أيضاًلإضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق

فئات محتمل حذفها من بطاقة التموين لهذه الأسباب

«أونلاين وبسهولة».. كيفية تحديث بطاقة التموين برقم الموبايل

مقالات مشابهة

  • غلطة صغيرة تهدد شركة بالإفلاس.. كيف حدث ذلك؟
  • أخطاء شائعة في التعامل مع البيض وتخزينه
  • الأردن يمنح استثناءات لليبيين لدخول البلاد دون تأشيرة بشروط محددة
  • «الوفد» يناقش قانون الإجراءات الجنائية بمشاركة نقيب المحامين
  • خطوات استخراج بدل فاقد من بطاقة التموين
  • رسميًا .. بريطانيا تضم روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي إلى جيشها
  • بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته
  • مستشار وزير الاتصالات: نسعى لصقل مهارات الخريجين وإعداد كوادر في تخصصات محددة (حوار)
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • مسؤول امريكي: لامواعيد محددة للانسحاب من العراق