أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والخطوط الجوية اليمنية، بصنعاء اليوم الأحد استئناف، العمل في مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء الدولي بعد عشر سنوات من التوقف نتيجة الحرب، كما ناقشت الهيئة جهوزية المطار الفنية والمهنية لاستقبال الرحلات المدنية.

 

وخلال حفل الاستئناف الذي حضره وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس هيئة الطيران يحيى السياني والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية خليل جحاف ووكيل الهيئة عارف الأشرم، التابعين للحوثيين تم تسليم شهادة اعتماد مركز صيانة الطائرات طبقاً للاشتراطات والمعايير المعتمدة من منظمة الطيران المدني الدولي الإيكاو، وفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية.

 

وأوضح وكيل وزارة النقل أهمية استئناف العمل في مركز الصيانة ومساهمته في تقليل الأعباء المالية المكلفة، وخطوة إيجابية في المسار الصحيح لاستعادة دوره في تقديم خدمات على مستوى المنطقة لشركات عالمية متعددة.

 

فيما اعتبر رئيس هيئة الطيران المدني استئناف العمل بمركز صيانة الطائرات التابع للخطوط الجوية اليمنية خطوة مهمة في البناء الحقيقي والتطوير في مجال الطيران المدني مهنياً وفنياً.

 

وبين أن مركز صيانة الطائرات أغلق لما يقارب عشر سنوات بسبب العدوان والحصار على الوطن عامة ومطار صنعاء الدولي خاصة الذي تعرض لاستهداف ممنهج ومتعمد من قبل العدوان لشل حركته الملاحية.

 

وأكد السياني أن المركز يضم كوادر مهنية من مختلف محافظات الجمهورية وذات خبرة طويلة في مجال الطيران المدني.

 

بدوره أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية، الحرص على استعادة مركز صيانة الطائرات بمطار صنعاء دوره الإقليمي الذي كان يمارسه قبل العدوان على الوطن، لافتاً إلى جاهزية المطار التشغيلية والفنية لتسيير الرحلات الجوية لمختلف الوجهات وفقا للمتطلبات والاشتراطات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

 

وفي السياق ناقش اجتماع عقد اليوم بمطار صنعاء الدولي برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد يحيى السياني، جهوزية المطار الفنية والتشغيلية لاستقبال الرحلات الجوية خلال المرحلة القادمة.

 

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الهيئة عارف الاشرم وضم مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ومدراء النقل الجوي الدكتور مازن غانم والإنشاءات هادي خيران بالهيئة، الخطط الاستراتيجية والتطويرية للمطار في الجوانب الفنية وفقا للمواصفات والمعايير الدولية.

 

وفي الاجتماع أكد السياني أهمية المرحلة القادم في تطوير وتحديث الطيران المدني عامة ومطار صنعاء خاصة في الجوانب الفنية والادارية.

 

وشدد على ضرورة مواكبة التطوير والتحديث للاستراتيجية التي ينتهجها المجلس السياسي الاعلى في مرحلة البناء لمؤسسات الدولة منها بناء الطيران المدني بما يقدم خدمات انسانية للمسافرين دون استثناء.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مرکز صیانة الطائرات الطیران المدنی صنعاء الدولی بمطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

«القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب

أعلنت الشركة الوطنية القابضة والملاحة الجوية بقيادة المهندس محمد سعيد محروس، عن طرح مناقصة لمكافحة الحشائش والأعشاب بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب بالإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولى التشييد والبناء «الشعبة النوعية». 

وقال المهندس محمد سعيد نهدف لإزالة الإشغالات والتعديات خاصة الحشائش والأعشاب التى تنمو من حين لآخر بمنطقة الحفل الجوي والسور الأمني بمطار برج العرب، بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء، وقرب إفتتاح أول مبنى صديق للبيئة بمدبنة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

 

حملات مكبرة للقضاء على الحشائش والأعشاب

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الحملات تهدف لتطهير مهبط الطائرات بمنطقة الحقل الجوي، ومن المنتظر التطهير بدعم من ضباط إرشاد المطار، لإزالة جميع الحشائش الموجودة بمدرج الإقلاع والهبوط، والتي تمثل خطورة من تواجدها بسبب إعاقة رؤية الطيار للوحات الإرشادية، أو الأضواء الليلية على المدرج والممرات بخلاف إختباء أى زواحف أو حشرات، أو الحيوانات الصغيرة، والتي يمثل تواجدها أيضا خطورة داهمة على تحركات الطائرات وسلامة الأفراد على أرض المهبط، كما أنها تمثل تربة خصبة لتجمع الطيور و تمثل خطورة على سلامة الرحلات الجوية، فضلا عن الركاب.

 

 التخلص من الزواحف والحشرات

 

وتستهدف القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إزالة وتقليل منسوب التراكم المطاطي، المتواجد على المدرج من جراء هبوط وإقلاع الطائرات، لرفع كفاءة المدرجات أمام حركة الهبوط والإقلاع على المدرج، خاصة أن تراكم المطاط أكثر من المنسوب المسموح به في فصل الشتاء والأمطار يسبب خطورة على حركة هبوط الطائرات، وذلك بخلاف تنظيف كل اللوحات الإرشادية والأنوار والعدسات من الأتربة وتغيير وتقوية شدة الإضاءة التي تحتاج لذلك لمساعدة الطيارين على رؤية أفضل، وأوضح أثناء التحرك على أرض المهبط، وذلك بالتنسيق التام ما بين الإدارات المختلفة.

 

كان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، تفقد مطار برج العرب الدولي للوقوف على جاهزيته قبل بدء التشغيل الفعلي خلال الفتره المقبلة، وذلك في إطار الإهتمام بتنفيذ مشروعات التطوير التي تنتهجها الوزارة بمختلف الأنشطة لتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في التشغيل وبما يدعم محاور التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كل الأصعدة.

 

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)
  • «جاب المخدرات من أمريكا».. القصة الكاملة للقبض على سعد الصغير بمطار القاهرة
  • الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند
  • القبض على الفنان سعد الصغير بمطار القاهرة الدولي بتهمة حيازة مخدرات
  • تحذير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن شائعات الشتاء 2024-2025
  • ‏عمدة موسكو: إلغاء وتأجيل عدد من الرحلات الجوية جراء صد هجوم أوكراني بالمسيّرات
  • «القابضة للملاحة الجوية»: حملة مكبرة للقضاء على الأعشاب والزواحف بمهبط مطار برج العرب
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية