دنيا الوطن:
2024-09-10@14:18:39 GMT

الملك عبدالله الثاني: الأردن لن يكون ساحة حرب

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

رام الله - دنيا الوطن
قال الملك الأردني عبدالله الثاني، الأحد، إن الأردن لن يكون ساحة حرب ولن يسمح بتعريض حياة شعبه للخطر مشدداً أمام وفد من الكونغرس الأمريكي على أن حرب غزة تبقي المنطقة عرضة لتوسع الصراع.

وأفادت قناة (المملكة) الأردنية، بأن الملك عبدالله الثاني، استقبل وفداً من مساعدي أعضاء الكونغرس الأمريكي، في اجتماع تناول التطورات الراهنة بالمنطقة، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.



وأكد الملك الأردني خلال اللقاء، ضرورة بذل أقصى الجهود لخفض التصعيد في المنطقة والتوصل إلى تهدئة شاملة، تجنبا للانزلاق نحو حرب إقليمية.

وشدد على أن المنطقة ستبقى عرضة لتوسع دائرة الصراع الذي يهدد استقرارها، طالما الحرب على غزة مستمرة، ما يستدعي تكثيف الجهود الدولية لوقف الحرب من خلال التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار.

وجدد الملك عبد الله الثاني التأكيد على أن الأردن لن يكون ساحة حرب، ولن يسمح بتعريض حياة شعبه للخطر.

وحذر من خطورة هجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأعاد العاهل الأردني التأكيد على ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة بأكملها.

ونبه إلى ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، لتمكينها من تأدية مهامها الإنسانية لملايين الفلسطينيين في غزة والمنطقة، ضمن تكليفها الأممي.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر

أعلن الأمن العام الأردني، إغلاق جسر الملك حسين “معبر الكرامة” أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الآخر حتى إشعار آخر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على عملية إطلاق النار قرب معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مشددًا على أن إسرائيل محاطة بأيديولوجية قاتلة تقودها إيران، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تعليق نتنياهو:

وأوضح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة تمثل يوما صعبا على إسرائيل.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مؤكدًا أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من جيش الاحتلال:

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منفذ العملية جاء من الأردن وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر الكرامة في ساعات مبكرة من اليوم الأحد.

وشدد جيش الاحتلال، على أن القوات الإسرائيلية أسرعت إلى موقع الحادث وتجري الآن عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

وكان أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • ذوو الجازي: دم ابننا ليس أغلى من دماء الفلسطينيين ولن يكون آخر الشهداء
  • عاجل - الأمن العام الأردني يعلن تفاصيل إعادة فتح جسر الملك حسين أمام المسافرين
  • الأمن العام الأردني: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام المسافرين
  • ماهر الجازي.. العسكري الأردني المتقاعد منفذ عملية جسر الملك حسين
  • الأمن الأردني يُعلن إغلاق جسر الملك حسين الإثنين أمام حركة السفر والشحن حتى إشعار آخر
  • الأردن يدين العنف ويتابع تحقيقات حادثة جسر الملك حسين
  • «أونروا»: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين حتى إشعار آخر
  • ‏الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين إثر إغلاقه من الجانب الآخر