بوابة الوفد:
2024-09-10@14:14:20 GMT

أطباء: لا داعي للتخلي عن السكر من أجل صحتك

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

قد يبدو تناول نظام غذائي خالٍ من السكر مثل النظام الغذائي الخالي من الكربوهيدرات صحيًا، لكنه في الواقع ليس كذلك، وليست هناك حاجة للتخلي عن السكر تمامًا، فصحتك لن تتأثر على الإطلاق بهذا، هذا رأي الخبراء الذي نشرته مجلة Domashny Ochag.

التقزم أهم مضاعفات اضطرابات هرمون النمو علاقة بين الاستهلاك المفرط للسكر وزيادة خطر الإصابة بالسمنة

في الآونة الأخيرة، يمكنك في كثير من الأحيان سماع الرأي القائل بأن الأشخاص المعاصرين يأكلون الكثير من السكر والمنتجات التي تحتوي عليه (وليس فقط الحلويات)، وعلى الرغم من أن العلم يؤكد أن هناك بالفعل علاقة بين الاستهلاك المفرط للسكر وزيادة خطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2، إلا أنه لا ينبغي عليك التخلص من الأطعمة الحلوة تمامًا، كما يؤكد الأطباء.

ويقول الخبراء: "إن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الخضار والفواكه في القائمة اليومية سيكون أكثر فعالية بكثير من اتباع نظام غذائي صارم منخفض الكربوهيدرات، ولا توجد وجبات سريعة أو أطعمة مصنعة، ويتم استهلاك السكر بطريقة خاضعة للرقابة".

بعد تحليل حجج خبراء التغذية، خلص MedicForum إلى أن الحفاظ على نظام غذائي مع الامتناع التام عن السكر أمر صعب جسديًا لدرجة أنه في يوم من الأيام لا يزال الشخص ينهار، أو يتطور لديه قلق متزايد مرتبط بعلاقته بالطعام.

وفقًا للأطباء ، فإن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على استبعاد كامل للسكر ، والتي غالبًا ما يدمن عليها أتباع نمط الحياة الصحي المتحمسون بشكل مفرط ، تتطلب الالتزام بقيود صارمة، ولقد وصل الأمر إلى أنه لا يتم إزالة السكر في حد ذاته من النظام الغذائي فحسب، بل يتم أيضًا إزالة الأطعمة التي "تخفيه": على سبيل المثال، يوصى أولاً بإزالة الفواكه والتوت تمامًا ثم العودة إليها تدريجيًا فقط محظور تماما إلى الأبد.

وحذر العلماء من أن تجنب الفاكهة يحرم الجسم من حماية مهمة ضد الأمراض الخطيرة، وأشاروا إلى أن جميع الفواكه تقريبا تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تساعد بشكل فعال في تقليل خطر الإصابة بالسكري وبعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويقولون أيضًا إنه من الخطورة تجنب الحليب والجبن، والتي يقال أحيانًا أنها تحتوي على الكثير من السكر، وتحتوي هذه المنتجات على سكر، ولكنه طبيعي، ويمتصه الجسم جيدًا ولا يمكن أن يضر بالصحة، وإن الامتناع عن تناول الجبن والحليب يؤدي إلى نقص الكالسيوم، وهو أمر خطير جداً.

وفي الواقع، لا يرى الأطباء أي خطر حتى في قطعة الكعك المأكولة، بشرط ألا يتناول الشخص الكعك يومياً، وأن يكون نشيطاً بدنياً، ويكثر في نظامه الغذائي من الأطعمة النباتية الطبيعية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر الكربوهيدرات السمنة الحلويات خبراء التغذية

إقرأ أيضاً:

«بوريل» من أمام معبر رفح: يجب بذل الكثير من الجهود لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين

أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه على الجميع الوصول لحل سياسي بشأن الحرب في قطاع غزة، قائلًا: «ليس من الحل أن نغذي شخص الليلة لكي يموت الليلة المقبلة، علينا أن نوفر المساعدات الإنسانية لأنها ملحة وضرورية».

وأشار «بوريل» خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، عرضته قناة «القاهرة الإخبارية» إلى أنه لا بد من بذل الكثير من الجهد وفعل الكثير من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالسرعة المطلوبة، مؤكدًا أن هناك الكثير من العقبات والمعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة، منوهًا بأن بعض الأغذية التي توفر الطاقة والسعرات الحرارية للفلسطينيين ممنوعة من الدخول إلى القطاع؛ لأنهم اعتبروها منتجات للرفاهية.

ونوه بأنه جاء إلى معبر رفح لكي يعود إلى بروكسل بتقارير تشرح كيف يكون الوضع الصعب في قطاع غزة؟ وسبل حل الأزمات.

مقالات مشابهة

  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: يجب بذل الكثير من الجهود لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين
  • كيف يؤثر أسلوب حياتك على صحتك العقلية؟
  • لا داعي للكلب!
  • الجونة يطلب 10 ملايين للتخلي عن نجمه للزمالك والأبيض يتجه إلى أسامه جلال
  • الزمالك يرفض مطالب زد للتخلي عن إسماعيل
  • حظك اليوم برج الحوت الاثنين 9 سبتمبر 2024: صحتك أهم شيء
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج الترابية.. تراكمت الكثير من الأعمال
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • برج العقرب.. حظك اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك