قالت نيفين بدار، أمينة المجتمعات الأهلية والمجتمع المدني بحزب الحرية المصري، إن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، هي استكمال للدور الوطني والكبير الذي يقوم به التحالف، في جميع محافظات الجمهورية.

حملة «إيد واحدة»

وأضافت «بدار» في بيان لها، أن حملة «إيد واحدة» تستهدف تقديم الدعم لنحو مليون ونصف المليون أسرة في كل قرى مصر، وهذا يساعد في توفير الحماية الاجتماعية لهذه الأسر، والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الكثيرون، موضحة أن هذه الحملة تُعد من الحملات التنموية الكبرى لأنها توفر الدعم لعدد كبير جدا من الأسر.

تخفيف العبء عن كاهل ملايين الأسر

وأشارت أمينة المجتمعات الأهلية والمجتمع المدني بحزب الحرية المصري، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي نجح بجدارة في مساندة الفئات الأكثر احتياجا فى المجتمع بجميع المحافظات وقدم لها الرعاية اللازمة، لافتة إلى أن التعاون بين التحالف ومؤسسات الدولة أدي إلى تخفيف العبء عن كاهل ملايين الأسر، والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا فى جميع ربوع الجمهورية.

وأكدت نيفين بدار أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع المدني والأهلي كشريك في التنمية، كما أنه يعد إحدى الدعائم الرئيسة الشريكة لتحقيق التنمية المستدامة بالتنسيق والتعاون مع شركاء المسؤولية، وهم الحكومة والقطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيد واحدة التحالف الوطني الحرية المصري الحماية الاجتماعية إید واحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة البرلمانية لـ«التجمع»: لا يوجد قيود على الآراء في الحوار الوطني

قال النائب عاطف مغاوي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، إن الدعوة إلى الحوار الوطني لم تكن في خطاب رسمي أو مناسبة رسمية، ولكنها جاءت في حفل إفطار الأسرة المصرية، في لقطة أُطلق عليها «اللحظة الحميمية».

وأضاف «مغاوري» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني نجح في لم شمل أطراف كانت في حالة خصومة، والآن يجلسون على طاولة حوار واحدة دون مصادرة على رأي أحد، والحقوق متاحة لجميع الأطراف بشكل متساوٍ، وهذه كانت ميزة لأنها أتاحت الخروج بمخرجات المرحلة الحالية للبدء في المرحلة الثانية.

الدعوة إلى الحوار الوطني

وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، أنه لم تكن هناك أي قيود على طرح الأفكار والآراء في الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الحوار نجح في استعادة الطيور المهاجرة التي كانت على خلاف مع بعضها البعض، وأصبح الجميع يجلس على طاولة نقاش واحدة؛ للخروج بتوصيات جادة وفعالية في مختلف القضايا المتعلقة بالمحاور الثلاثة «السياسي، الاقتصادي والمجتمعي».

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • رئيس الهيئة البرلمانية لـ«التجمع»: لا يوجد قيود على الآراء في الحوار الوطني
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»