شهد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، تسليم الأجهزة التعويضية والطبية لذوى الهمم ضمن القافلة الطبية التى أطلقها المصرف المتحد وموسسة والتى شملت مراكز: الشيخ زويد والعريش وبئر العبد ورابعة ورمانة بمحافظة شمال سيناء الغالية، والتى شملت أيضًا توفير العلاج والتحويلات الطبية.

وأعرب اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، فى كلمته خلال عمليات تسليم الأجهزة التعويضية والطبية، عن كل الشكر لمؤسسة «مصر الخير» و«المصرف المتحد» وكل من له يد فى مساعدة ذوى الهمم من أبناء محافظة شمال سيناء، كما أعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة فى هذه الاحتفالية المهمة جدا.

وأوضح محافظ شمال سيناء أن مصر تخلصت من الإرهاب الأسود فى فترة قصيرة جدًا مقارنة بباقى الدول التى أصابها الإرهاب ولم تستطع التخلص منه حتى الآن، مشيدًا بقرارات القيادة السياسية الحكيمة فى هذا الأمر وتحقيق التنمية المستدامة فى مختلف ربوع الوطن.

أعربت جيهان حسين، رئيس قطاع إدارة إيثار المسئولية المجتمعية بالمصرف المتحد، عن سعادتها البالغة بالمشاركة فى هذا الحدث، موجهة كل الشكر والتقدير لمؤسسة مصر الخير على هذه الشراكة الهامة فى مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة على أرض الفيروز سيناء الغالية، وتوجهت بالشكر كذلك لأشرف القاضى، الرئيس التنفيذى للمصرف المتحد والعضو المنتدب، الذى لا يدخر جهدًا فى تقديم كل الدعم والمساندة فى خدمة أبنائنا من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكدت أن هذا العمل وهذه الاحتفالية بتسليم الأجهزة التعويضية والطبية لذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة شمال سيناء الغالية تعكس مدى الحب لتراب الوطن وعدم التأخر مطلقًا فى مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة شمال سيناء، مؤكدة أن المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير على استعداد دائم لتقديم كل الدعم وكافة الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت الدكتورة عفاف الجوهرى، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن القافلة الطبية لذوى الإعاقة بمحافظة شمال سيناء شملت إجراء الكشف الطبى على أكتر من ٦٠٠ مستحق فى مراكز الشيخ زويد /العريش/ بئر العبد/رابعة / رمانة وتقديم العلاج الطبى اللازم إضافة إلى تسليم الأجهزة التعويضية والطبية والتى شملت تسليم عدد ١٠٧ سماعات طبية، ٢٦ كرسيا (١٤كهرباء/١١شلل دماغى /١أطفال) عدد ٨٢ طرفا صناعيا ( طرف فوق وتحت الكوع، وفوق وتحت الركبة/جبائر /حذاء جلد/عكاز رباعي/مشايات/ أحزمه تثبيت ركبة).

وأشارت إلى أنه تم أيضًا تسليم النظارات الطبية الخاصة بالقافلة إضافة إلى التحويلات الطبية التى تتم بعد القافلة للحالات التى تحتاج للتحويل الطبى، مشيرة إلى أن قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير استطاع تقديم أكثر من ١٣ مليون خدمة على مستوى محافظات الجمهورية منذ عام ٢٠٠٧ حتى الآن.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بشمال سيناء المصرف المتحد اللواء خالد مجاور ن القافلة الطبية ذوى الاحتیاجات الخاصة المصرف المتحد شمال سیناء مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول لتدريب طلبة الطب في العريش بمستشفيات شمال سيناء

شهد اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية الشؤون الصحية وكلية الطب البشري في جامعة العريش، لتشغيل مستشفى العريش العام كمستشفى جامعي.

بروتوكول تعاون بين جامعة العريش والصحة بشمال سيناء

وقع على البروتوكول كل من الدكتور أحمد سمير مدير مديرية الشؤون الصحية، والدكتور  سليمان علي حسن، عميد كلية الطب البشري، وذلك في حضور الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش.

وأكد المحافظ أن البروتوكول ينص على تدريب طلبة كلية الطب بجامعة العريش في مستشفيات شمال سيناء.

تدريبات للطلبة بجميع الأقسام

وأكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن تدريبات طلبة الطب، سوف تساعد كثيرًا في حل بعض المشكلات في الأقسام الصحية في المستشفى الذي يكون هو مكان التدريب الحقيقي للطلبة، سواء في عمليات الكشف، أو إجراء عمليات جراحية.

من جانبها، أكدت مديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن عمليات التدريب ستتم في الأقسام الداخلية والخارجية للمستشفى، وهو تعاون مشترك بين كلية الطب وجامعة العريش، ومديرية الصحة.

مقالات مشابهة

  • استعراض المستجدات التربوية للمدارس الخاصة بشمال الباطنة
  • توقيع بروتوكول لتدريب طلبة الطب في العريش بمستشفيات شمال سيناء
  • وفقًا للقانون الجديد.. ما هي التزامات الدولة تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؟
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • إطلاق النار على جندي تركي شمال العراق
  • محافظ جنوب سيناء: نعمل على التواصل مع المواطنين وحل جميع المشاكل
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة