«المغربي»: إستراتيجية طموحة لتطوير الخدمات والمنتجات الرقمية

 

أعلن بنك قناة السويس انضمام بهاء فاروق، رئيسًا لقطاع التحول الرقمى بالبنك، ويأتى ذلك فى خطوة تعكس التزام البنك بتعزيز فريقه التنفيذى المتخصص لمواكبة مسيرة التحول الرقمى.

يُعد انضمام الخبير التكنولوجى المهندس بهاء فاروق، إضافة لفريق عمل البنك، لامتلاكه خبرات محلية وعالمية تزيد على 20 عامًا، فى مجالات تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، التكنولوجيا المالية، الحوسبة السحابية، والتحول الرقمى، والتى اكتسبها من خلال عمله لدى كُبرى المؤسسات العالمية والإقليمية مثل هواوى، إتش بى، فودافون، آوريدو.

كما شغل المهندس بهاء قبل انضمامه لبنك قناة السويس منصب رئيس المصنع الرقمى فى بنك مصر، وكان له دور محوري فى تطوير استراتيجية البنك للتحول الرقمى وتطبيق أحدث التقنيات الرقمية وتحديث آليات العمل لتكون أكثر مرونة Agile Ways of Working لتعزيز أفضل تجربة للعملاء، ما ساعد على إطلاق العديد من الحلول والقنوات الرقمية للأفراد والشركات.

ويحمل بهاء فاروق درجة البكالوريوس فى علوم الحاسب، بالإضافة إلى ماجستير فى علوم الحاسب والذكاء الاصطناعى من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا إضافة لماجستير إدارة الأعمال من جامعة ESLSCA.

هذا وعبّر بهاء فاروق، عن اعتزازه بقياده فريق التحول الرقمى ببنك قناة السويس، وسعيه لتحقيق رؤية البنك الطموحة، من خلال العمل مع القطاعات المتعددة فى البنك لمواصلة تطوير البنية التحتية، وتبنى أحدث التقنيات التكنولوجية، وتنفيذ استراتيجية رقمية شاملة تُركز على تحسين تجربة العملاء وتوفير حلول وتطبيقات مُبتكرة وخدمات ومنتجات مصرفية رقمية سهلة وآمنة.

وقال عاكف المغربى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب، اننا فى بنك قناة السويس نتبنى استراتيجية طموحة لتطوير الخدمات والمنتجات الرقمية لتتماشى مع أحدث ما تم التوصل اليه فى مجال التكنولوجيا المالية، وتطوير قدرة وكفاءة البنية التحتية لتستوعب التحول الرقمى وتوظيف الذكاء الاصطناعى لتحسين الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير منظومة العمل الداخلية مع تطبيق معايير الحماية المتطورة، من خلال أحدث وسائل وبرامج الحماية والتأمين فى التكنولوجيا المالية لضمان توفير مستويات الامن المرتفعة للخدمات الرقمية والالتزام بالمعايير المحلية والدولية فى إطار سياسة الدولة نحو التحول الرقمى.

واضاف المغربى، انه إيمانًا بأهمية التحول الرقمى كمصدر رئيسى من محفزات الاستثمار والنمو الاقتصادى ويهدف إلى تطور الخدمات وسرعة الأداء، يتم تطبيق آليات عمل جديدة تتسم بالمرونة Agile والسرعة والمشاركة بين الجميع ووضع الأولية لمتطلبات العملاء – ما يعرف بمحورية العميل، كمبدأ رئيسى. علاوة على ذلك، تشمل الرؤية الجديدة استخدام وتطبيق أحدث التقنيات التكنولوجية لبناء منصات الخدمات الرقمية بالاستعانة بتحليل البيانات وما تم استحداثه مؤخرًا الذكاء الاصطناعى المفتوح Generative AI، أخيرًا وليس آخرًا، يسعى البنك إلى تأصيل التعاون مع الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية بهدف توفير خدمات واسعة النطاق للعملاء وتأكيدًا على دور البنك لتطوير فى دعم عناصر الاقتصاد الحديث والمشاركة الفعالة.

وأشار عاكف المغربى إلى ان البنك يعكف حاليا على إطلاق نظام إلكترونى حديث يحتوى على الانترنت والموبايل البنكى الذى يتيح العديد من الخدمات والمعاملات المصرفية، إضافة لذلك يتم دراسة وتقييم طرح خدمات رقمية جديدة للشركات والأفراد على سبيل المثال لا الحصر الائتمان، والمدفوعات، والاستثمار، وغيرها؛ ما يتيح للعملاء الحاليين والجدد استخداما آمنا وملائما وسريعا لما يستجد من خدمات ومنتجات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التحول الرقمي قناة السويس فاروق التکنولوجیا المالیة التحول الرقمى قناة السویس بهاء فاروق

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"

 

 

صحار- الرؤية

نظمت جامعة صحار مؤتمرها السابع للتعليم والتعلم بعنوان "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"، تحت رعاية  سعادة الشيخ محمد البوسعيدي والي صحار، وبحضور الإدارة العليا للجامعة.

بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية للبروفسور حمزة إدريس نيابة عن رئيس الجامعة ، كما شهدت الفعاليات تقديم ورقتين رئيسيتين؛ حيث قدّمت الدكتورة عائشة الحارثي من جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان مداخلة بعنوان "تحول التعليم العالي في عمان: الإمكانيات الاستراتيجية للشهادات الدقيقة المفتوحة"، فيما قدّم الدكتور عبد اللطيف السلامي من جامعة قطر مداخلة حول "التحول الرقمي في التعليم بمجلس التعاون الخليجي: الطموحات والفرص والتحديات".

وانطلقت الجلسات المتزامنة التي طرحت العديد من الرسائل البحثية، والتي تقع ضمن ست محاور وهي: المحور الأول: مهارات القرن الحادي والعشرين الأساسية في العصر الرقمي، والمحور الثاني: دور التكنولوجيا في تعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين، والمحور الثالث: تقييم مهارات القرن الحادي والعشرين في العصر الرقمي، والمحور الرابع: تحديات تنفيذ التحول الرقمي، والمحور الخامس: إعادة تصميم التعليم في ظل التحول الرقمي، والمحور السادس: مهارات القرن الحادي والعشرين للوظائف المستقبلية.

وتضمن المؤتمر أيضا ورش عمل متزامنة تمحورت حول أطر نجاح الطلاب ودمج القابلية للتوظيف وخصائص الخريجين قدمها الدكتور كريستيانو رمبل من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ورشة تجربة الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في التعليم الهندسي قدمها البروفسور نائل بركات من الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك في المؤتمر 75 باحثاً من دخل السلطنة وخارجها، بما في ذلك السعودية، قطر، الجزائر، مصر، الأردن، البحرين، والإمارات العربية المتحدة.

وقالت الدكتورة زينب الزغير: "المؤتمر هو فرصة حقيقية لالتقاء الباحثين من السلطنة وخارجها لمناقشة التطورات في مجال التعليم والتعلم وكيفية استخدام التكنلوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز العملية التعليمية".

مقالات مشابهة

  • هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يزيد من جودة المنظومة (فيديو)
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث إمكانية التعاون في مجال الوقود الأخضر مع فرنسا
  • وزير البترول يبحث مع شركة ويذرفورد العالمية خطط التوسع في تطبيق التحول الرقمى
  • شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي بالشرقية 
  • د. فكري فؤاد يكتب: بناء المهارات الرقمية
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"