انتزعت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الترتيب العام لجدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024» بعد ختام المنافسات بالفوز بذهبية كرة السلة للسيدات، اليوم الأحد.

ورفع الأمريكيون رصيدهم الإجمالي في أولمبياد باريس إلى 40 ذهبية و44 فضية و42 برونزية مقابل 40 ذهبية و27 فضية و24 برونزية للصين.

كما حقق فريق السلة الأمريكي ذهبية الأولمبياد في منافسات السيدات للمرة الثامنة على التوالي، محققا 61 فوزا متتاليا.

وقال تشيريل ريف مدربة منتخب أمريكا عقب اللقاء "كانت مباراة مذهلة، لقد بذل الفريقان أقصى جهدهما، ولعب المنتخب الفرنسي بهويته مما حرمنا من الظهور بهويتنا، لذا نرفع القبعة للمنافس وسعداء بالعودة إلى بلادنا بالميدالية الذهبية".

أما جان إيمي توباني مدرب منتخب فرنسا قال "الخسارة بفارق نقطة وحيدة أمر صعب، لكن من حقهم أن يفخروا بإنجازهم".

وأوضح توباني "نفتقر إلى الأعصاب الباردة من أجل المنافسة على الميدالية الذهبية، وغيرها من الخبرات الكافية، بينما نبني فريقا جديدا".

وأختتم تصريحاته "منتخب أمريكا يحافظ على مستواه القوي منذ ما يقرب من 10 سنوات، وعندما تتحداه يجب أن تقدم أداء شبه مثالي".

وانتزعت سيدات أمريكا الميدالية الذهبية بفوز مثير على فرنسا بنتيجة 66/67 في المباراة النهائية التي كانت معلقة حتى الثواني الأخيرة.

وبخسارته حقق منتخب فرنسا الميدالية الفضية في تكرار لسيناريو المباراة النهائية لمنافسات الرجال.

وسار اللقاء سجالا بين الفريقين حيث تقدم المنتخب الأمريكي 9/15 في الفترة الأولى، بينما أنهت فرنسا الفترة الثانية متقدمة بفارق ست نقاط.

واستعاد المنتخب الأمريكي تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 18/20 بينما تقدمت فرنسا 22/23 في الفترة الرابعة، ولكنه تفوق لم يكن كافيا لحسم اللقاء.

وكان منتخب أستراليا فاز بالميدالية البرونزية بتغلبه على بلجيكا 81/85 في وقت سابق اليوم الأحد.

وفي منافسات الرجال حقق المنتخب الأمريكي ذهبية الأولمبياد للمرة الخامسة على التوالي بفوزه 87/98 في المباراة النهائية على فرنسا التي حققت الفضية أيضا.

بينما انتزع منتخب صربيا الميدالية البرونزية بالفوز 83/93 على ألمانيا بطل العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا الصين فرنسا الأولمبياد أولمبياد باريس 2024 المنتخب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال

الرياض – هاني البشر
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مساء الاثنين في الصالة البارالمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى البارالمبية عبدالرحمن القرشي. وهنأ سموه، القرشي بمناسبة تحقيقة الميدالية الذهبية لسباق 100 م كراسي متحركة في دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”. وأكد سموه ان تحقيق القرشي للذهبية بعد برونزية طوكيو 2020، يأتي تتويجاً لجهده وتدريباته خلال الأربعة أعوام التي بين الدورتين، وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك، أنه لاعب محترف من طراز عالمي.
وقدم الأمير عبدالعزيز بن تركي مكأفاة مالية مقدارها خمسة ملايين ريال للبطل القرشي اثر تحقيقه هذا الإنجاز؛ وفق نهج اللجنة الاولمبية والبارالمبية السعودية في تكريم المتميزين. من جهته، قدم القرشي، الشكر والتقدير، لسمو الرئيس، نظير المتابعة والدعم والاهتمام، من خلال برنامج تطوير رياضيي النخبة، معبراً عن تطلعاته، بأن يواصل رفع علم المملكة في كافة المحافل الرياضية العالمية الفترة المقبلة. حضر الاستقبال، سمو نائب الرئيس الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وأصحاب المعالي والسعادة نواب وزير الرياضة، وعدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين
  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • أسطورة فرنسا يهاجم مبابي بسبب تراجع مستواه
  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • روسيا تختتم مشاركتها في بارالمبياد باريس بحصيلة مميزة من الميداليات
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024