البنوك تحتفل بعروض مجانية فتح حساب.. وبطاقة خصم ومحفظة إليكترونية أبوموسى: المبادرات الاستثنائية التى ينفذها «المركزي» تعزيز للشمول المالى

 

تحتفل البنوك المصرية باليوم العالمى للشباب من خلال تقديم عروض مجانية، ونشر الثقافة البنكية، تحقيق الشمول المالى تحت مظلة البنك المركزى المصري.

ويأتى يوم الشباب الدولي، بعد رحلة طويلة فى بلاط الأمم المتحدة، حيث بدأ الاهتمام بالشباب منذ 1965، ويُحتفل بيوم الشباب الدولى سنويا فى 12 آب/أغسطس لتركيز اهتمام المجتمع الدولى بقضايا الشباب والاحتفاء بإمكانياتهم بوصفهم شركاء فى المجتمع العالمى المعاصر.

واقترح شباب اجتمعوا فى عام 1991 بالعاصمة النمساوية فيينا للدورة الأولى لمنتدى الشباب العالمى فكرة يوم الشباب الدولي، حيث أوصى ذلك المنتدى بإعلان يوم دولى للشباب لجمع تمويل يدعم صندوق الأمم المتحدة للشباب بالشراكة مع المنظمات الشبابية. وفى عام 1998، اعتمد قرار يعلن يوم 12 آب/أغسطس بوصفه يوم الشباب الدولى فى الدورة الأولى للمؤتمر العالمى للوزراء المسئولين عن الشباب، الذى استضافته حكومة البرتغال بالتعاون مع الأمم المتحدة (عقد فى العاصمة البرتغالية لشبونة فى الفترة 8 - 12 آب/أغسطس 1998). وأيدت الجمعية العامة للأمم المتحدة تلك التوصية بعد ذلك فى دورتها الرابعة والخمسين فى قرارها 54/120 المعنون «السياسات والبرامج المتصلة بالشباب» (المؤرخ 17 كانون الأول/ديسمبر 1999). وأوصت الجمعية بتنظيم أنشطة إعلامية للجمهور لدعم هذه المناسبة لكونها وسيلة لإذكاء الوعى ببرنامج العمل العالمى للشباب الذى اعتمدته الجمعية العامة فى عام 1996.

ويبلغ نصف سكان الأرض من العمر 30 عامًا أو أقل، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 57٪ بحلول نهاية عام 2030 ويُظهر استطلاع أن 67٪ من الناس يؤمنون بمستقبل أفضل، وأن الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا هم الأكثر تفاؤلًا. ويتفق غالبية الناس على أن التوازن العمرى فى السياسة خاطئ. يتفق أكثر من ثلثى (69٪) الأشخاص فى جميع الفئات العمرية على أن المزيد من الفرص للشباب ليكون لهم رأى فى تطوير / تغيير السياسات من شأنه أن يجعل الأنظمة السياسية أفضل. وبلغت نسبة أعضاء البرلمان الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا إلى 2.6٪ فقط، حيث تحتل النساء أقل من 1٪ من مجموع النواب فى هذه الفئة.

وتحتفل البنوك بهذا اليوم من أجل تسليط الضوء على أهمية الشباب فى المجتمع وإبراز دورهم الحيوى فى بناء مستقبل أفضل، بالإضافة لتطوير إمكانياتهم فى جميع المجالات للتصدى لمختلف التحديات المحتملة.

وأثنى عبدالحميد أبو موسى - محافظ بنك فيصل الإسلامى المصري- على المبادرات الاستثنائية التى ينفذها البنك المركزى المصرى فى مجال تعزيز الشمول المالى ولاسيما فعالية الشباب والتى تقام سنويًا خلال الفترة ( 1-15 أغسطس) باعتبار أن هذه الفئة هى الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة فى البلاد. 

وأشاد بالدور المتنامى للشباب وذلك بفضل التوجيهات الحكيمة من القيادة السياسية التى تسعى إلى تمكين هذه الفئة باعتبارها الركيزة الأساسية لنهضة الوطن وازدهاره، ومن ثم كان بنك فيصل الإسلامى فى طليعة المؤسسات المالية التى أعدت لفعالية اليوم العالمى للشباب، حيث نفذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات احتفالًا بهذه المناسبة من خلال نشر المواد الدعائية على موقعه الإليكترونى وصفحاته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعى إضافة إلى نشرها فى الصحف اليومية وعلى شاشات ماكينات الصراف الآلى وفى صالات الفروع والمقر الرئيسي، كما قام البنك بإصدار نشرة تعريفية توضح الخدمات التى يقدمها فى إطار هذه الاحتفالية، وفى خطوة إضافية لزيادة تأثيره يحرص بنك فيصل الإسلامى على التواجد فى الأندية الرياضية ومراكز الشباب والجامعات فى مختلف المحافظات بهدف التوعية بمفهوم الشمول المالى وتعريف الشباب بمنتجاته وخدماته المتنوعة، مثل حساب «شباب فيصل» الذى يوفر مزايا خاصة لهذه الفئة.

وقال أبوموسى: بهذه المناسبة يقدم البنك عروضًا حصرية لهذه الفئة الهامة من العملاء  تشمل إعفاءهم من رسوم فتح الحساب وشروط الحد الأدنى، وإعفاءهم أيضًا من رسوم إصدار بطاقة الخصم المباشر «ميزة»، بالإضافة لذلك يوفر البنك إمكانية الاشتراك المجانى فى خدمة المحفظة الإلكترونية «فيصل كاش»، ويمنحهم فرص الاستفادة من خصومات وعروض خاصة عند استخدام بطاقات الدفع «ميزة» و«فيزا» موضحا أن العروض ستستمر حتى منتصف شهر أغسطس الجاري، فى خطوة تعكس التزام البنك بتقديم المزيد من الفرص للشباب وتعزيز اندماجهم فى النظام المالى ويسهم فى تحقيق رؤية البنك فى نشر الشمول المالى بين جميع شرائح المجتمع.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنوك المصرية الشمول المالى یوم الشباب هذه الفئة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

اكدت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان اليوم الاثنين حرصها على تطبيق مبادئ وأسس الحوكمة لضمان سلامة واستدامة العمل الإداري والفني في الوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وقالت المشعان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “فريق الدليل والإطار الوطني للحوكمة المؤسسية بالوزارة اقام ورشة تدريبية لقيادييها حول تطبيق وتفعيل الحوكمة تحت عنوان (الحوكمة المؤسسية) بحضور وإشراف ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية وديوان المحاسبة وجمعية المهندسين الكويتية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر وهيئة مكافحة الفساد (نزاهة)”.

واضافت ان الورشة عقدت لتعزيز ووضع الخطوات المنهجية والعملية نحو الحوكمة في الوزارة اذ تم خلالها شرح الإطار الوطني لحوكمة الجهاز الإداري الحكومي والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية بالجهاز الإداري من قبل مدربين معتمدين من موظفي الوزارة.

واكدت المشعان أن هذه المبادئ هي نهج القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم وتطبيقا لتعليمات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح وهي أحد أهم الركائز الاساسية للخطة الإنمائية لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

المصدر كونا الوسومالحوكمة وزيرة الأشغال

مقالات مشابهة

  • نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري
  • وزيرة الأشغال: حريصون على تطبيق مبادئ الحوكمة بالوزارة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية
  • قيادات «حماة الوطن» في العاصمة الإدارية لتهنئة الوزراء الجدد بثقة القيادة السياسية
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية
  • التمكين السياسي للشباب
  • هكذا تطورت نسب المشاركة طيلة يوم الاقتراع.. الفوط مبكرا لكبار السن وفي المساء للشباب
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد