أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات بتنسيق القبول لطلاب الثانوية العامة، وفقاً للضوابط والقواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وأنها تسير بخطوات متسارعة نحو وظائف المستقبل وتلبية احتياجات «الجمهورية الجديدة» من الكوادر المدربة.

ما أبرز الاستعدادات لتنسيق الجامعات 2024؟

أنهينا كافة الاستعدادات وملتزمون بكافة القرارات والضوابط النى سيقرها الأعلى للجامعات الخاصة برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وجميع كليات الجامعة مستعدة لأعمال التسجيل، ووفرنا للطلاب خدمة التقديم عبر الموقع الإلكترونى للجامعة.

متى يبدأ قبول الطلاب رسمياً؟

- سيتم قبول الطلاب رسمياً وفقاً للموعد الذى سيحدده المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، ومتوقع أن يبدأ القبول رسمياً وفقاً للحدود الدنيا التى سيتم إقرارها بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية.

ماذا عن الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الخاصة؟

- هناك اتجاهان بشأنها داخل المجلس، الأول تثبيتها مثل العام الماضى فى القطاعات الطبية والهندسية، والثانى رفعها بنسبة 1٪ زيادة عن العام الماضى، خاصة فى كليات القطاع الطبى، بعد أن كشف المجمع التكرارى لنتيجة الثانوية العامة عن ارتفاعها، وفى النهاية رأى المجلس يكون بالأغلبية والتوافق بين جميع أعضاء المجلس وكل ما يتعلق فى هذا الشأن هو مراعاة مصلحة الطالب أولاً قبل كل شىء.

ماذا عن أعداد الطلاب المقرر قبولهم وهل ستتم زيادتها؟

- قبول الطلاب بالكليات حتى الآن سيكون بنفس الأعداد للكليات وغير وارد حتى الآن زيادتها عن العام الماضى، والكليات محدد لها أعدادها وفقاً لإمكانياتها وقدراتها العلمية والمعملية.

حدثنا عن البرامج الجديدة والتخصصات المتاحة للطلاب.

- الفترة الأخيرة حدثت طفرة كبيرة فى مجال التخصصات والبرامج الدراسية بمختلف الجامعات بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليمياً ودولياً، والاتجاه حالياً هو التطوير والتحديث للبرامج لتواكب متطلبات سوق العمل إقليمياً ودولياً وتلبى احتياجات وظائف المستقبل، والفترة الأخيرة شهدنا بالفعل تغيراً فى فكر الالتحاق ووجدنا الطلاب وأولياء الأمور يقبلون على كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى والأمن السيبرانى وغيرها من التخصصات المتقدمة.

كيف ترى توجيهات الرئيس السيسى نحو الانخراط مع البرامج الجديدة وضرورة تأهيل الطلاب ليكونوا خريجين متميزين مطلوبين لسوق العمل؟

- منذ اللحظة الأولى، وجامعة المستقبل تدعم رؤية الدولة لبناء الجمهورىة كغيرها من الجامعات المصرية وفى إطار تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالى، حيث تسير على نهج استراتيجية واضحة تكفل تطويع كافة إمكانياتها لتنفيذ توجهات الجمهورية الجديدة وتوجيهات رئيس الجمهورية وهدفها الرئيسى بناء الإنسان باعتباره أحد المحاور الرئيسية التى تؤمن بها الجامعة وتدعمها، لذلك كثفت الجامعة اهتمامها بملف البناء والاستثمار فى الشباب والنشء، ووضعت استراتيجية شاملة لتمكين الشباب وبنائهم تزامناً مع رؤية مصر 2030، وضمان تخريج كوادر طلابية على أعلى مستوى من التأهيل.

التصنيف

الجامعة نجحت خلال الفترة الماضية فى الارتقاء بتصنيفها عالمياً وإقليمياً، ونجحنا فى أن تكون جامعة المستقبل أول جامعة مصرية خاصة تحصل على اعتماد هيئة جودة التعليم ويفتح هذا الاعتماد لجامعة المستقبل آفاقاً جديدة للتميز الأكاديمى والبحثى، ويحملها مسئولية الوفاء بتقديم تعليم عالى الجودة يسهم فى تنمية المجتمع وتطوير الكوادر البشرية المؤهلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرغبات الأعلى للجامعات الخاصة جامعة المستقبل

إقرأ أيضاً:

عمرو السمدوني: نسير بخطى متسارعة لتحويل جميع الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء

أكد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجيستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن مصر تمشي بخطى متسارعة لتحويل الموانئ المصرية بالكامل إلى موانئ خضراء، مشيرا أن استراتيجية النقل البحري المصري 2030 تستهدف رفع التصنيف الدولى للموانئ البحرية المصرية، وتحويلها إلى موانئ خضراء تراعى البعد البيئى باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

أشار السمدوني في تصريحات صحفية له اليوم، أن ذلك يأتي في إطار حرص مصر على تطوير الموانئ لمواكبة ما يحدث في الاقتصاد العالمي و لسعى مصر والحصول على نصيب أكبر من حركة التجارة العالمية.

أوضح السمدوني، أن الموانئ الخضراء تلعب دورا حاسما في تحقيق التنمية المستدامة، حيث تسعى مصر إلى توفير توازن مثالي بين التنمية الاقتصادية، والحفاظ على البيئة. وتعتمد الموانئ الخضراء على تبَنِّي ممارسات بيئية مستدامة، مثل استخدام مصادر الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة استهلاك الموارد، وتقليل الانبعاثات الضارة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تركز على إدارة النفايات، والتدوير، واستخدام وسائل النقل البحري الصديقة للبيئة وذلك بما يتناسب، والتوجه العالمي، لتحقيق تنمية مستدامة بحسب أجندة الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لميناء الإسكندرية تسلمت خلال الأيام القليلة الماضية، لنشين جديدين لمكافحة التلوث بالزيوت، "كاشط 5 و6"، والذين استغرق بناؤهما 30 شهرًا، ليكونا أحدث الإضافات إلى أسطول الوحدات البحرية ضمن جهود التحول إلى ميناء أخضر.

وتعمل الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة على تطوير الموانئ وفقًا للمعايير العالمية، وتحويلها لـ"موانئ خضراء" تراعي البعد البيئي باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضاًرئيس غرفة القاهرة التجارية.. يشيد بجهود الدولة لدعم سلع معرض أهلا مدارس

غرفة القاهرة التجارية تنظم معرض «أهلا مدارس» بقاعة جهاز المشروعات بمدينة نصر

مقالات مشابهة

  • الجامعات الخاصة تمدد فترة القبول حتى 3 أكتوبر.. أماكن شاغرة في هذه الكليات
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات لبحث التعاون المشترك
  • جامعة سوهاج: برنامج تدريب المدربين TOT المعتمد من الأعلى للجامعات
  • عمرو السمدوني: نسير بخطى متسارعة لتحويل جميع الموانئ المصرية إلى موانئ خضراء
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم «المجد» في المنصورة الجديدة