يشارك الفنان مدحت صالح في لسلة الإصدارات الغنائية لموسم الصيف الجاري بألبوم “بالمختصر المفيد”، والمقرر طرحه خلال الأيام القليلة القادمة.

أغاني ألبوم بالمختصر المفيد 2024

يضم الألبوم 9 أغاني “كذا ميزة، الجمال حتتُه، أرض أرض، عقبالي، العصفورة، في الجمال شهادات، وإيه تاني، السهرة حلوة، خدها قاعدة، فكك قضيها، بالمختصر المفيد”.

 

 

 

أغنية مدحت صالح “أصحاب القضية”

طرح مدحت صالح مؤخرًا أغنية “أصحاب القضية” تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، كلمات: نورا الباز، ألحان: احمد محي، وتقول كلماتها "لو حكينا ياصديقي نبتدي منين الحكاية ده أحنا قصة أرضنا ليها أكتر من رواية لو حكينا ياصديقي نبتدي منين الحكاية ده أحنا قصة أرضنا ليها أكتر من رواية لما هجو علينا من كل البلاد فجأة قالو هي دي أرض الميعاد واما دخلو قتلو موتو كل الولاد قالوا ان الأرض ليهم بالوراثه مستحيل الأرض دي تطرح نجاسة علموهم في المدارس أحكو في دروس الكنايس في الشوارع في الجوامع سمعوا اللي مكنش سامع إحنا أصحاب القضية إحنا أرض فلسطينية إحنا أغلى ولادنا ماتوا لجل ماتعيش القضية إحنا أصحاب القضية إحنا أرض فلسطينية إحنا أغلى ولادنا ماتوا لجل ماتعيش القضية

أغنية قرب للناس في فيلم “ليه تعيشها لوحدك”

بجانب أغنية قرب للناس ، التي طرحت ضمن أحداث فيلم “ليه تعيشها لوحدك”،وتقول كلماتها “ في جراح في الدنيا دي وأفراح بإيديك تعيش مرتاح وبإيديك إنت تعيش في نار وعذاب فبلاش تقلق ماتحسبهاش الدنيا دي هتتعاش لما ماتعملش لهمومها حساب قرب للناس جرب تحب وعادي وعيشها دايما خليك راضي وماتخافش من الأيام قرب للناس جرب تحب وعادي وعيشها دايما خليك راضي وماتخافش من الأيام في صحاب للعشرة عاملة حساب لا تسيب ولا بتتساب دول صعب تخسرهم بجد في يوم قول خير مع ناس تحب الخير الوحدة هم كبير ليه تعيش لوحدك ليه تعيش مهموم ”

 

أحدث ألبومات مدحت صالح “بنت القلب” 2019

كما كانت أخر البومات مدحت صالح بعنوان"بنت القلب" في 2019 والذي ضم 10 أغنيات “تعرفي تسكتي، بنت القلب، هما الحبايب، ألم، براحته، لما قالك بحبك، عليك إحساس، وانا موجود”.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالمختصر المفید أصحاب القضیة مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

"وقولوا للناس حُسنًا"

 

د. سالم عبدالله العامري

إنَّ من أجلِّ النِعم التي أنعم الله بها على الإنسان، نعمة الإفصاح والبيان، وقد حَثَّ الشرع الحنيف النَّاس على انتقاء الألفاظ الطيبة التي تُدخل السرور على النَّاس، وقد أمر الله تعالى عباده أن يتخيروا من الألفاظ أحسنها، ومن الكلمات أجملها عند حديث بعضهم لبعض حتى تشيع الألفة والمودة، وتندفع أسباب الهجر والقطيعة والعداوة، قال الله تعالى: "وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا" (الإسراء: 53). وقال العلامة ابن كثير رحمه الله: وقوله تعالى: "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا": أي: كلِّموهم طيبًا، ولينوا لهم جانبًا، ويدخل في ذلك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ومن القول الحسن، تعليم الناس العلم، وبذل النصيحة، والسلام مع البشاشة، وطريقة التخاطب والحديث الطيب بين الناس، وغير ذلك من كل كلام حسن، فكم من كلمة طيبة دفعت أذىً، ونصرت مظلومًا، وفرجت كربةً، وهدت ضالًا، وأطفئت فتنةً، وكم من كلمة خبيثة مزقت بين القلوب، وفرقت بين الصفوف، وزرعت الأحقاد والضغائن في النفوس، وخربت كثيرًا من البيوت، لذلك ينبغي علينا أن نفكر بكلامنا قبل أن يخرج من أفواهنا، فإذا خرج الكلام فلا نستطيع أن نرده مرة أخرى؛ فلسان المرء سلاح ذو حدين إما أن يستعمله في ما يرضي الله وما طاب من الأقوال، فيغرس شجرة تؤتي ثمارها كل حين بإذن ربها، وإما أن يستعمله فيما يورث سَخطَ الله فيكون سبب في هلاكه ودخوله النار. عَن عَبْدَ اللهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاص-رضي الله عنه- أنَّ رَجُلًا سَأَلَ رَسُولَ اللهِ -صلى الله عليه وسلم- أَيُّ الْمُسْلِمِينَ خَيْرٌ؟ قَالَ: "مَنْ سَلِمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ". وقال يحيى بن معاذ: ليكن حظ المؤمن منك ثلاث خصال لتكون من المحسنين، إحداها: إن لم تنفعه فلا تضره، والثانية: إن لم تسره فلا تغمه، والثالثة: إن لم تمدحه فلا تذمه.. حتى إن كنت تدافع عن دينك فلا ينبغي أن تنفعل وتستعمل الغلظة في القول والتهجم بل بالطيب من القول وخفض الجناح والخُلق الحسن "ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَ‌بِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ" (النحل: 125).

ومع تنوع وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي انتشرت ظاهرة السب والشتم والتشهير بشكل واسع في هذه المواقع من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة لتفريغ عقدهم وضغوطاتهم النفسية غير آبهين بما سيترتب عن ذلك من أذى نفسي لمن يقصدون تجريحه بكلامهم اعتقادًا منهم بأن العالم الافتراضي يمنحهم حرية تعبير غير مشروطة؛ فيعطون أنفسهم الحق بقول كل ما يجول في خواطرهم دون التزام وأدب أو تقدير لشعور من يوجهون له الكلام، فمن لطَّخَ لسانه بقبح الكلام من زور وفُحش وكَذِب وبهتان هوى به الشيطان إلى دركات النار «وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم؟!» رواه أحمد والترمذي وابن ماجه.

الواجب على المسلم إنكار ما يراه مما يخالف الشرع من خلال إنتقاء الكلام اللين والألفاظ الحسنة؛ فالكلام الليّن يغسل الضغائن المستكنّة في النفوس، ويحول العدو اللدود إلى حميم ودود. وإنّ صمت المرء أحيانًا أسلم من أن يتفوه بكلمة تقع كالرصاصة في قلب الآخر، قال عليه الصلاة والسلام: "من كان يؤمن بالله واليوم فليقل خيرًا أو ليصمت".

فلنرطِّب ألسنتنا بالكلمة الطيبة التي تزيل الجفاء، وتذهب البغضاء والشحناء، وتدخل إلى النفوس السرور والهناء، والمحبة والوئام، نتفيأ ظلالها الوارفة، ونقطف ثمارها اليانعة، ولتكن كلماتنا مفتاحًا للخير، مغلاقًا للشر، مستجيبين لنداء رب العالمين: "وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا" (البقرة: 83).

مقالات مشابهة

  • بحد أقصى 4500 جنيه.. القائمة الكاملة لأسعار حفل عمر خيرت في الشيخ زايد
  • رئيس نقابة عمال المخابز : لن نكون شهود زور على رغيف خبز الفقراء
  • ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة
  • تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة (القائمة الكاملة)
  • تنسيق كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 (القائمة الكاملة)
  • «هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف
  • شرودر: فوز مستحق أمام العروبة وفريق واحد لعب كرة حقيقية!
  • الكليات المتاحة دبلوم زراعي 2024.. القائمة الكاملة في جميع المحافظات
  • القائمة الكاملة لغرامات المترو.. تبدأ بـ50 جنيها لهذه الأفعال
  • "وقولوا للناس حُسنًا"