الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة استثمار بغداد، الأحد، سحب 3 إجازات لمشاريع سكنية في العاصمة، فيما أشارت إلى عدم التهاون مع المستثمرين المتلكئين.

وقال مصدر مسؤول في هيئة استثمار بغداد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " هيئة الاستثمار تعمل بشكل عام على توفير المناخ المناسب للمستثمرين وتنظم العملية الاستثمارية من خلال التشريعات والأنظمة السائدة، لكن عندما يتعارض أداء المستثمر وإجراءاته خارج الالتزامات والعهود المثبتة في العقود الاستثمارية بالتأكيد استثمار بغداد ستتخذ إجراءات رادعة وخاصة عندما تتعارض مع المصلحة العامة والمواطن".



وأضاف، أن " توجيه رئيس الوزراء بمتابعة المشاريع الاستثمارية المتلكئة وخاصة السكنية منها كونها تمس مصلحة المواطن بشكل مباشر"، مؤكدا عدم التهاون مع أي مستثمر لم يلتزم بالضوابط القانونية ومصلحة المجتمع كما ان استثمار بغداد ستعمل بكل جهد لإصلاح المنهج وتقويمه من خلال الإجراءات القانونية التي رسمها قانون الاستثمار سواء بإنذار المستثمر او الغرامات التأخيرية او سحب الإجازات المتلكئة".

وأشار إلى "قيام استثمار بغداد بسحب مجموعة من الإجازات الاستثمارية بقطاع السكن وستستمر بذات المنهج بالتعامل مع المتلكئين والمخالفين".

وكشف عن "سحب إجازة الاستثمار لمشروع مجمع أبو الفضل السكني الواقع في منطقة الحسينية وكذلك مجمع الزهور السكني وأيضاً مجمع المحبة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار استثمار بغداد

إقرأ أيضاً:

مجمع حوراء بغداد: توفير سكن بمواصفات عالمية ضرورة

سبتمبر 8, 2024آخر تحديث: سبتمبر 8, 2024

المستقلة/-اكدت إدارة مجمع حوراء بغداد السكني ان آليات التنفيذ تسير باتجاهات متطورة ينتج عنها وحدات سكنية تحقق الرفاه للعائلة العراقية.

وقال مصدر مسؤول في الشركة ندرك اهمية توفير وحدات سكنية مثالية توفر العيش الكريم للعائلة العراقية الباحثة عن ملاذ بخدمات متطورة.

واشار إلى أن العراق يحتاج الى أكثر من ٤ ملايين وحدة سكنية في عموم مناطق العراق، الأمر الذي يحتم علينا العمل في التوسع بانشاء وحدات سكنية بمواصفات عالمية.

ولفت إلى إن إدارة الشركة تعمل وفق اولويات في مقدمتها توفير سكن مريح للعائلة العراقية.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. ملتقى الدقم الخامس يستعرض الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الأزرق
  • وزيرة التخطيط تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • «المصرية لشباب الأعمال» تستعرض رؤيتها لوثيقة السياسات الاستثمارية‏ والتجارية
  • هيئة الاستثمار: دخول العراق باتفاقيتي نيويورك وسنغافورة يحقق انتقاله بجذب الأموال للسوق العراقية
  • خطة حكومية لبناء أكثر من مليون وحدة سكنية في بغداد والمحافظات
  • النفط تعلن استثمار 1250 مقمق من الغاز في ثلاث محافظات
  • مجمع حوراء بغداد: توفير سكن بمواصفات عالمية ضرورة
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية