الثورة نت:
2024-09-10@14:21:15 GMT

6 أحزاب مصرية تطالب بالغاء “كامب ديفيد”

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

6 أحزاب مصرية تطالب بالغاء “كامب ديفيد”

الثورة نت/..

دشّنت 6 أحزاب معارضة مصرية جبهة شعبية تحت عنوان “الجبهة الشعبية للعدالة الاجتماعية- حق الناس”.
وتضمنت الأحزاب التي شاركت في تأسيس “الجبهة”، “الاشتراكي المصري”، و”العربي الديمقراطي الناصري”، و”التحالف الشعبي الاشتراكي”، و”الكرامة”، و”الشيوعي المصري”، و”الوفاق القومي الاجتماعي”.

وجاء في البيان التأسيسي للجبهة بحسب صحيفة القدس العربي أن مصر تعيش أزمة غير مسبوقة في تاريخها المعاصر، لا يمكن اختزالها في مجرد أزمة اقتصادية معيشية غير مسبوقة، بل إن الأزمات المختلفة تواصلت في مركب واحد مشكلة أزمة عامة وشاملة، تتعدد أبعادها المحلية والإقليمية والدولية، الوطنية والسياسية، والديموقراطية، والاقتصادية، والاجتماعية.

وانتقد البيان دخول البلاد في اتفاقيات متعددة مع صندوق النقد الدولي، منذ عام 2016، وقال إن هذه الاتفاقيات وضعت البلاد على طريق وصفة وروشتة خاطئة، لم تؤدِ سوى إلى تزايد الدين العام داخلي وخارجي، وانفلات الأسعار، وانهيار قيمة العملة المحلية.

وأكدت الأحزاب رفضها مجمل نهج التطبيع والتبعية السياسية، ودعت إلى قطع العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع العدو الصهيوني، وإلغاء كافة المعاهدات الموقعة في هذا السياق، وفي مقدمتها كامب ديفيد ومعاهدة السلام وتجريم كافة أشكال التعامل والتطبيع مع العدو الصهيوني.

و شددت على ضرورة الردع الشامل والحاسم بكل الوسائل لانتهاك السيادة المصرية وتهديد الأمن القومي المصري، والتي يأتي في مقدمتها ردع العدو الصهيوني والدفاع عن حق مصر في مياه النيل وتقديم كافة أشكال الدعم للمقاومة الفلسطينية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

“السايح” يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام

الوطن| متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية، د. عماد السايح، اليوم، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، السيدة روزماري دي كارلو، ونائبة المبعوث الخاص للأمين العام، ستيفاني خوري، والوفد المرافق لهما في ديوان المجلس بطرابلس، حيث حضر اللقاء عضوا مجلس المفوضية أبوبكر مرده ورباب حلب.

ناقش الاجتماع آخر تطورات مسار العملية الانتخابية في ليبيا، وسبل دعم المجتمع الدولي للمفوضية من خلال تقديم الخبرات اللازمة في إدارة وتنفيذ الانتخابات.

من جانبها، أشادت دي كارلو بالجهود التي بذلتها المفوضية خلال المراحل السابقة من العملية الانتخابية، وخاصة في انتخابات المجالس البلدية. وأكدت التزام الدول المانحة بدعم المسار الديمقراطي في ليبيا وصولًا إلى استكمال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

الوسوم#الولايات المتحدة العملية الانتخابية ليبيا مفوضية الانتخابات

مقالات مشابهة

  • “السايح” يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام
  • العدو الصهيوني يُضيق الخناق على الفلسطينيين على حاجز “الحمرا” بالأغوار
  • “اللافي” يبحث مع “خوري” مستجدات العملية السياسية في ليبيا
  • لوبان تقترح على ماكرون حلا لتجاوز الأزمة السياسية في فرنسا
  • حزب الله يدك مرابض “الزاعورة” ويوقع ضباط العدو الصهيوني وجنوده بين قتيل ‌‏وجريح
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • “آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية” على طاولة المنفي وديكارلو
  • “المنفي” يبحث مع “روز ماري” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • “المنفي” يبحث مع “ديكارلو” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني