الوطن| رصد

تعرضت مدينة الكفرة الواقعة في الجنوب الشرقي لليبيا، اليوم لارتفاع كبير في منسوب المياه بعد هطول أمطار غزيرة، ما أدى إلى غمر العديد من المنازل في الأحياء والشوارع الرئيسية.

وأظهرت صور متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي صعوبة تنقل المواطنين عبر سياراتهم بسبب ارتفاع مستوى المياه.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم بلدية الكفرة، عبدالله حامد، عن إخلاء مستشفى الشهيد عطية الكاسح بالكامل نتيجة لغمره بمياه الأمطار، وأوضح أن منسوب المياه داخل المستشفى ارتفع بشكل كبير نظراً لموقعه في منطقة منخفضة.

من جانبه، أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن السحب الرعدية ما تزال تتكاثر على مناطق الجنوب الشرقي، بما في ذلك المناطق الحدودية، جبل العوينات، السارة، تيبستى، الكفرة وما جاورها، تازربو، وحث المركز المواطنين على أخذ الحيطة والحذر نظراً لاحتمالية جريان بعض الأودية المحلية بسبب الأمطار الغزيرة.

وأكد المركز أن الطقس في معظم مناطق البلاد لا يشهد تغييرات كبيرة، حيث تبقى درجات الحرارة ضمن معدلاتها الشهرية، مع تسجيل مستويات عالية من الرطوبة على المناطق الساحلية.

 

الوسوم#المستشفيات الأحياء الكفرة سيول ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المستشفيات الأحياء الكفرة سيول ليبيا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم

أكد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، اهتمام القيادة السياسية بتحسين كل الخدمات المقدمة للمواطنين والتفاعل مع مشاكلهم وسرعة حلها، وأهمية تحقيق الانضباط والالتزام داخل كل الأحياء، والعمل بإيجابية وعدم التقصير في تنفيذ أي تكليفات، وذلك لتحسين مستوى المعيشة وتحقيق التنمية بكافة المجالات.

وعقد نائب المحافظ اجتماعا مع رؤساء الأحياء، بحضور عاطف رشوان مدير الشئون القانونية، والمهندسة مي طلعت مدير المكتب الفني، حيث أكد ضرورة تحقيق قفزات في تنفيذ كل المشروعات الجارية ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية.

استمرار جهود إزالة التعديات

واستعرض نائب المحافظ جهود الأحياء فيما يخص موقف إزالة التعديات على الاراضي وأملاك الدولة ضمن الموجة الـ23 والبناء المخالف، مؤكداً أهمية تنفيذ قرارات الإزالة والتصدي لكافة التعديات ومخالفات البناء وفرض هيبة القانون.

تحسين جودى الخدمات المقدمة للمواطنين

ووجه نائب المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل دورهم في السيطرة على الأسعار، خاصة السلع الاستراتيجية للتخفيف على المواطنين، مع ضرورة المتابعة المستمرة بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين لتسهيل الإجراءات وحل المشاكل ومتابعة فحص الطلبات والشكاوى المقدمة عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية، والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم
  • بشار.. إنقاذ عائلة من 12 فردا إثر ارتفاع منسوب المياه
  • فيضانات الجنوب الشرقي تسائل الأولويات في الجماعات الترابية
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • تقلبات جوية.. إنقاذ 26 شخصا حاصرتهم السيول بولايات البيض بشار النعامة
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند