عقدت اللجنة الإشرافية لتقييم أداء الاتحادات والجمعيات والمراكز العاملة في مجال رعاية وتأهيل المعاقين، اجتماعاً لها اليوم برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة تصريف الأعمال عبيد بن ضبيع .

وفي الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة وكيلي وزارة المالية لقطاعي التنظيم وحسابات الحكومة محمد عامر، والموازنة فؤاد الكميم ورئيس اتحاد المعاقين عبدالله بنيان، والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين الدكتور علي مغلي، تم إقرار تقرير اللجنة الفنية لتقييم أداء وقدرات البناء المؤسسي للاتحادات والجمعيات ومراكز رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة .

وثمنت اللجنة الجهود التي بذلت في إعداد التقرير ونتائج التحليل والتدقيق لنتائج النزول الميداني إلى الاتحادات والجمعيات والمراكز في أمانة العاصمة والمحافظات.

حيث قدم نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين رئيس اللجنة الفنية عثمان الصلوي، شرحا موجزا عن عمل اللجنة وجهودها في تحليل للبيانات وصولا إلى النتائج والتوصيات، مشيراً إلى أهمية التقييم في معرفة جوانب القوة والضعف لدى الجهات التي تتلقى الدعم والتمويل لبرامجها وأنشطتها من صندوق المعاقين ومن جهات أخرى.

وأكدت اللجنة الإشرافية أن التقييم والرقابة على الجهات التي تتلقى الدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ومن جهات مانحة وداعمة هو المعيار الأساسي لمعرفة الجمعيات النشطة والمتقاعسة عن أداء واجباتها ومسئولياتها تجاه اعضائها من ذوي الإعاقة .

وفي الاجتماع دعا وزير الشئون الاجتماعية ووكيلا وزارة المالية، الجمعيات والمراكز الخاصة بذوي الاعاقة إلى رفع مستوى التدريب والتأهيل والنهوض بالعملية التعليمية حرصا على مصلحة الطلاب من ذوي الإعاقة كون رعايتهم مسئولية جماعية على الجهات المعنية بما فيها الجمعيات والمراكز الخاصة بهم.

عقب ذلك زار رئيس وأعضاء اللجنة الإشرافية إدارات وأقسام صندوق المعاقين واطلعوا على الخدمات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة على المستوى الفردي والمؤسسي .

واستمعوا من المختصين والمعنيين إلى شرح عن آلية تقديم الخدمات والإصلاحات التي قامت بها إدارة الصندوق في سبيل تبسيط الاجراءات وتجويد الخدمات في أقل وقت من خلال النظام الإلكتروني الحديث والعديد من اللوائح والأنظمة المنجزة، ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة .

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«اقعيم» يبحث مع «لجنة رعاية أسر شهداء الشرطة» حقوقهم واِمتيازاتهم

اِجتمع وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية، فرج اقعيم، مع رئيس اللجنة الدائمة لرعاية أسر شُهداء الشرطة، عميد عبد الفتاح العلواني.

وناقش اللقاء كل ما يتعلّق بشهداء الشرطة من حيث حقوقهم واِمتيازاتهم وكيفية معالجة الصعوبات التي تواجه اللجنة في عملها.

ومن جهته، أكد الوكيل، أن عمل هذه اللجنة يتّسم بأهمية عالية نظرًا لما يتم تقديمه من خدماتٍ لذوي وأهالي الشهداء الذين قدّموا أرواحهم في سبيل الوطن خلال تأديتهم لواجبهم الوطني، كما اِقترح ترشيح جميع جرحى الشرطة؛ لمنحهم نوط الشجاعة.

الوسومأسر شهداء الشرطة وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • تعز.. فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اجتماع للجنة الوزارية العربية بالقاهرة لمناقشة أخر التطورات على مستوى القضية الفلسطينية
  • «وزيرة التنمية»: تشكيل فرق لتقييم أداء لجان التصالح على مخالفات البناء
  • اللجنة الإشرافية للشركات الناشئة تبحث الحوافز والتسهيلات وسبل تعزيزها
  • خلال عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية
  • غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية
  • بالصور.. السيد بلعرب بن هيثم يترأس اجتماع اللجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العمانية
  • «اقعيم» يبحث مع «لجنة رعاية أسر شهداء الشرطة» حقوقهم واِمتيازاتهم
  • صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينظم حفلا خطابيا وفنيا بذكرى المولد النبوي
  • إنعقاد أولى اجتماعات اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المتقدمة بدمياط