سرايا - أثار استجمام الرئيس الأمريكي جو بايدن على شاطئ ولاية ديلاوير غضب معارضيه، وتحديدا الجمهوريين، بالإضافة إلى ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال معارضو بايدن إنه يستجم بالتزامن مع تسارع الأحداث في العالم واشتعالها في أكثر من منطقة، بالإضافة إلى أوضاع اقتصاد الولايات المتحدة.

وأشارت تقارير إلى أن ذلك يعتبر "إهمالا" من قبل الرئيس لأحداث مهمة.



وقالت شبكة "فوكس نيوز" إن منطقة الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة، بالتزامن مع تلويح إيران برد قاسٍ على إسرائيل لاغتيالها قادة حماس وحزب الله قبل نحو 10 أيام، إضافة إلى الهجوم الأوكراني المفاجىء على مقاطعة كورسك الروسية.

وقال مغردون بسخرية إن بايدن في إجازته لا يختلف كثيرا عن وجوده في مكتبه بالبيت الأبيض، وتساءل آخرون: "من يدير البلد الآن؟".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة: انتشال 50 قتيلا و68 مصابا حتى الآن في منطقة المواصي بخان يونس

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، انتشال 50 قتيلا و68 مصابا في منطقة المواصي بخان يونس جنوب القطاع حتى الآن، إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين.

وأظهرت لقطات مصورة جانبا من عملية البحث عن مفقودين تحت الرمال، في منطقة أعلن الجيش الإسرائيلي بوقت سابق أنها “منطقة إنسانية”.

وكان الدفاع المدني في غزة أفاد بأن “الغارات الإسرائيلية استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان، بواسطة صواريخ ارتجاجية ثقيلة”، مشيرا إلى أن “القصف خلف حفرا بعمق 9 أمتار”.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل: “هناك عائلات كاملة اختفت في مجزرة المواصي بين الرمال”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان إن “طائرات حربية هاجمت عناصر بارزين من حماس كانوا يعملون في ‘مجمع قيادة وسيطرة متنكر‘ في المنطقة الإنسانية بخان يونس”. 

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه “اتخذ قبل الهجوم، العديد من الخطوات لتقليل احتمالية إلحاق الأذى بالمدنيين”، وفق تعبيره، مشيرا إلى أنه تم استخدام ذخيرة دقيقة”.



وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: “تواصل المنظمات الإرهابية في قطاع غزة إساءة استخدام البنية التحتية المدنية والإنسانية بشكل منهجي، بما في ذلك المنطقة الإنسانية المحددة، لتنفيذ أنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي”.



من جهتها أكدت حركة “حماس”، أن “ارتكاب الجيش الإسرائيلي أبشع المجازر ضد خيام النازحين في مواصي خان يونس يؤكد منهجه فيحرب الإبادة الوحشية”، كما نفت وجود عناصر تابعبن لها في تلك المناطق.

المصدر:

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: انتشال 50 قتيلا و68 مصابا حتى الآن في منطقة المواصي بخان يونس
  • حزب بن غفير يعارض الصفقة وبايدن يبحث الطريق المسدود للمفاوضات
  • التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!
  • أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.. الأرجنتين لتأكيد الصدارة.. والبرازيل لمتابعة النهوض
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يدعو العالم إلى عدم خذلان شعب السودان
  • لدعم حظوظ هاريس وتفادي الكارثة..إدارة بايدن تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في غزة
  • إثر مقتل 3 إسرائيليين.. جيش الاحتلال يلقى القبض على 20 سائق شاحنة أردني
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن