الأسبوع:
2024-09-10@14:15:30 GMT

ضبط 4 أشخاص غسلوا 100مليون جنيه من تجارة العملة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

ضبط 4 أشخاص غسلوا 100مليون جنيه من تجارة العملة

اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص "أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول وآخر له معلومات جنائية" لقيامهم بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال تحويل الأموال بنظام "المقاصة".

كما أسند إليهم تهمة الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بالمخالفة للقانون ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات والفيلات السكنية تأسيس الشركات والمنشآت التجارية - شراء السيارات

وقدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكورين بمبلغ 100 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالداخلية تكشف حقيقة اخبار تعدى خارجين على القانون على مقاول بالزيتون

استولت على 5 ملايين جنيه من ضحاياها.. الداخلية تضبط نصابة الدقهلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية تجارة العملة غسل الاموال

إقرأ أيضاً:

"استولوا على 200 مليون جنيه من الضحايا".. كشف ألغاز قضية النصب الكبرى

كشفت المستشارة نهى الجندي في تصريح خاص لـ "الفجر" تفاصيل جديدة عن قضية نصب فتاتين على المواطنين في مبالغ مالية، قد تصل إلى 200 مليون جنيه، والتي قررت جهات التحقيق إحالتهما للمحكمة المختصة.

وأوضحت المستشارة نهى الجندي، دفاع أحد ضحايا قضية النصب، أن عدد البلاغات وصل إلى 153 بلاغا بعدما كان 80 بلاغا فقط، وتم الاستيلاء منهم على نحو 200 مليون جنيه.

وحصلت بوابة "الفجر" على نص أمر إحالة المتهمتين في قضية النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها لهم في المنصورة في الجنحة المقيدة بالجدول العمومي تحت رقم ٣٠٧٦ لسنة ٢٠٢٤ جنح اقتصادية المنصورة.

وذلك بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة  والمداولة  قانونًا حيث تفصل واقعات الدعوى في أن جهات التحقيق قد قدمت المتهمتان شيماء -محبوسة- وحياة -محبوسة-، للمحاكمة الجنائية لأنهما في تاريخ سابق على 6 مارس 2023، بدائرة مركز أجا - محافظة الدقهلية، استوليا على نقود المجني عليهم البالغ عددهم 153 شخصا، وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثرواتهم باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهامهم بواقعة مزورة، وهي قدرتهما على شراء منتجات مستوردة وتوفير قسائم شراء لتطبيق شي ان، مقابل مبالغ مالية مستخدمين في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب.
واتخذت المتهمتان ذلك السلوك الإجرامي نشاطًا أو همهم بصحته فقام المجني عليهم بتحويل وتسليم المبالغ النقدية لهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وانشئتا وأدارتا حسابات على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي والسالف بيانه في تسهيل ارتكاب الجرائم سالفة البيان على النحو المبين التحقيقات.

كما أساءتا استعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين بالتحقيقات، وطالبت النيابة بمعاقبتهما وذلك على سند من القول فيما ابلغ به المجنى عليهم استدلالا من قيام المتهمتين بالنصب عليهم وذلك بقيامهم بتحويل مبالغ ماليهم لهما نظير شراء بضائع إلا أن المتهمتين أخلوا بالاتفاق ولم يقوموا بتسليمهم البضائع والمنتجات المتفق عليها مستخدمين في ذلك حسابات الكترونية.

IMG-20240909-WA0025 IMG-20240909-WA0024 IMG-20240909-WA0023

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص لقيامه بغسل الأموال من تجارة السلاح
  • جمعها من تجارة الأسلحة.. ضبط صاحب محل حاول غسل 31 مليون جنيه بالمنوفية
  • جهاز الرقابة ينفذ برنامجاستدامة الاستثمارات الحكومية بالمحافظات
  • القبض على متهم بغسل 25 مليون جنيه من تجارة المخدرات  
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالإسكندرية
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 10 ملايين جنيه حصيلة تجارته فى العملة
  • "استولوا على 200 مليون جنيه من الضحايا".. كشف ألغاز قضية النصب الكبرى
  • إحالة محاكمة متهمتين بالاستيلاء على 200 مليون جنيه بالنصب للنيابة
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 4 ملايين جنيه
  • الغرف التجارية: سيارات المعاقين أصبحت تجارة وسعر الجواب ارتفع إلى 100 ألف جنيه