تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، أعمال المطبات الصوتية والإشارات والعلامات التحذيرية والمرورية بطريق " كفرالشيخ- دسوق المزدوج"، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك استجابة لأهالي كفرالشيخ.

قال محافظ كفرالشيخ، إنه يتم إنشاء شبكة طرق عملاقة بكفر الشيخ لخدمة أهداف التنمية المستدامة والشاملة بمختلف المجالات، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس، عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وفي إطار تنفيذ المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات، من ضمنها إنشاء 6 محاور لربط شرق وغرب عاصمة المحافظة بالطريق الدولي، أهمها طريق كفر الشيخ دسوق المزدوج الجديد بطول ٣٠ كم وعرض ٦ حارات في الاتجاهين، ينقل حركة التجارة والصناعة والزراعة بين 3 محافظات.

أشار محافظ كفرالشيخ، إن طريق كفر الشيخ دسوق المزدوج يُعد محورا رئيسيًا موازيًا للطريق الدولي الساحلي، ضمن الشبكة القومية للطرق التي تقوم الدولة بتنفيذها على أرض محافظة كفر الشيخ، لربط محاور التنمية ومراكز المحافظة المختلفة، لربط طرق محافظة كفر الشيخ بالمحافظات المجاورة وطريق كفر الشيخ طنطا، وكفر الشيخ المحلة، وكفر الشيخ البرلس، وكفر الشيخ دمنهور.

وتابع المحافظ، أن طريق كفر الشيخ دسوق المزدوج، يربط بين مدينتي كفر الشيخ ودسوق بطريق حر ضمن المسار المقترح "المحلة - كفر الشيخ-دسوق-فوه" ومن مدينة فوة شمالًا للربط بالطريق الدولي الساحلي عبر محور أبو الروس، وجنوبًا للربط بمدينة دمنهور عبر محور الليثي، ومنه للربط بالطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى مرورا بحوش عيسى، مما يسهل الربط والحركة المرورية، وينقل حركة التجارة والصناعة والزراعة بين ثلاث محافظات"الغربية وكفر الشيخ البحيرة"، لدعم جهود الدولة في تحقيق التنمية ورؤية مصر 2030.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلامات التحذيرية طريق كفرالشيخ دسوق كفر الشيخ محافظ كفرالشيخ کفر الشیخ دسوق دسوق المزدوج وکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة كفرالشيخ تنظم معرض الطالب المنتج ضمن مبادرة «صنايعية مصر»

نظمت جامعة كفر الشيخ معرض الطالب المنتج ضمن جهودها ومشاركتها في «مبادرة صنايعية مصر» لإعداد فنيين ومهنيين على دراية بالمهارات والمعرفة في مجالات التدريب الفني وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال للمساهمة في التنمية المستدامة وتلبية احتياجات المجتمع.

المعرض أقيم تحت رعاية أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جامعة كفر الشيخ تقييم معرض الطالب المنتج ضمن «صنايعية مصر»

ووفق بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ، فقد أشرف على إقامة المعرض، الدكتورة نجلاء الأشرف، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور السيد بلال، وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور راضي علي، وكيل كلية علوم الثروة السمكية والمصايد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمعة نعناع، وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ إقامة المعرض جاء بهدف إعداد فنيين ومهنيين على دراية تامة بالمهارات والمعرفة في مجالات التدريب الفني وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وريادة الأعمال من أجل المساهمة في التنمية المستدامة، وتلبية احتياجات المجتمع وتوفير بيئة تعليمية متميزة تسهم في بناء مستقبل خريجي الجامعة.

مشاركة الطلاب بمجموعة من المنتجات

وأوضح «دسوقي»، أنّه قد شارك في المعرض مجموعة من الطلبة والخريجين من كليات «الزراعة، والعلوم، والتربية النوعية، وعلوم الثروة السمكية والمصايد»، بمجموعة من المنتجات مثل «صناعة منتجات الألبان وتغليف المواد الغذائية وإنتاج العلف والسماد والصناعات القائمة على المخلفات الزراعية والصناعات القائمة على الأسماك والصابون والمنظفات والمطهرات والكريمات والزيوت والحلي والاكسسوارات والمشغولات اليدوية والمفروشات».

وأكد «دسوقي»، على أهمية وضع خطة تنفيذية للمبادرة داخل جامعة كفر الشيخ من خلال محاور تتطابق مع أهدافها والفئات المجتمعية المستهدفة، وذلك انطلاقاً من مسئولياتها المجتمعية في دعم وتأهيل الشباب بمختلف فئاتهم للحصول على وظائف مناسبة، مشيراً إلى أنّ الجامعة تمتلك موارد مادية وبشرية تؤهلها لتقديم خدمات متميزة وداعمة لتأهيل المستهدفين لاحتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية.

الحفاظ على الحرف التراثية وحمايتها من الاندثار

ومن جانبها أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ مبادرة «صنايعية مصر» تستهدف الحفاظ على الحرف التراثية وحمايتها من الاندثار، فضلاً عن تدريب كوادر جديدة من الشباب؛ ليُصبحوا قادرين على اتقان ممارسة تلك الحرف بكفاءة عالية، مُستلهمين روح التراث في أعمال تلائم العصر، ومن شأنها أنّ تُمكنهم من إقامة مشروعات خاصة في مجال الحرف التراثية؛ لتحسين دخولهم، وتنمية الاقتصاد الوطني، وكذا تلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية من تلك المنتجات.

مقالات مشابهة

  • مصر للمعلوماتية تختتم برنامج التدريب الصيفي.. و"بهجت": بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية
  • هلعّ كبير للأهالي واغلاق للمحال التجارية على إثر اشتباكات مسلحة عنيفة جنوب عدن
  • بالمنجل.. محافظ كفر الشيخ يشارك المزارعين فرحة حصاد محصول الأرز (صور)
  • إصابة شخصين في انقلاب سيارة نقل بطريق شرم الشيخ
  • منظمة التحرير الفلسطينية: دائرة الحرب قد تتوسع حال عدم استجابة نتنياهو
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة محور «30 يونيو» المدخل الرئيسي للمحافظة
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • جامعة كفرالشيخ تنظم معرض الطالب المنتج ضمن مبادرة «صنايعية مصر»
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف