الأسبوع:
2024-09-10@14:22:34 GMT

وحدات الإيجار التمليكي.. التفاصيل والشروط المطلوبة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

وحدات الإيجار التمليكي.. التفاصيل والشروط المطلوبة

تسعى الحكومة لتوفير عدد كبير من الوحدات السكنية للإيجار، والتي تعرف بوحدات الإيجار التمليكي، والتي يتاح إيجارها لمدة 7 سنوات قابلة للتجديد، وبزيادة سنوية 7% فقط.

وتستعرض «الأسبوع»، كافة التفاصيل الخاصة بوحدات الإيجار التمليكي، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنـــــــــــا.

وحدات الإيجار التمليكي وحدات الإيجار التمليكي

ومن المقرر أن يطرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري شقق الإيجار التمليكي، بهدف توفير قيمة إيجارية تصل إلى 14 سنة، على أن يتم زيادة الإيجار بنسبة تصل إلى 7% بهدف التيسير على المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

قيمة إيجار وحدات الإيجار التمليكي

تصل قيمة إيجار الوحدات السكنية بالنسبة لمساحة 90 مترا بشقق الإيجار التمليكي إلى نحو 1500 جنيه في الشهر، وتبلغ قيمة إيجار الوحدات السكنية للمساحة 75 مترا في شقق الإيجار التمليكي نحو 1200 جنيه في الشهر.

وحدات الإيجار التمليكي شروط التعاقد على وحدات سكنية بنظام الإيجار

وهناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الراغبين في الحصول على وحدات سكنية بنظام الإيجار التمليكي وتتضمن ما يلي:

- الحد الأقصى للدخل الشهري للمواطنين المسموح لهم بالاستفادة 6000 جنيه شهرياً للفرد، و8000 جنيه شهرياً للأسرة.

- الحد الأدنى للدخل الشهري للمواطنين المسموح لهم بالاستفادة 2500 جنيه.

- المدة الإيجارية 7 سنوات، تجدد حسب رغبة العميل بدون دعم نقدي وبالقيمة الإيجارية السوقية للموقع حينه.

- الإيجار الشهري 1500 جنيه للوحدة السكنية 90 م2، ومبلغ 1200 جنيه شهرياً للوحدة السكنية 75م٢ شاملاً مصروفات الإدارة والتحصيل والصيانة، ويزداد بواقع نسبة 7% سنوياً.

- يتم سداد نسبة 25% من الدخل الشهري فقط كقيمة للإيجار الشهري، ويقوم الصندوق بسداد المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن.

- يقوم المواطن بسداد مقدم حجز الوحدة السكنية بواقع ثلاثة أشهر من القيمة الإيجارية للوحدة يتم استرداده عند انتهاء مدة الإيجار.

- يتحمل العميل غرامة بنسبة 2% شهرياً في حالة تأخر عن السداد في المواعيد المقررة وتتخذ الإجراءات القانونية بعد الشهر الأول وصولاً إلى إجراءات الإخلاء في الشهر الثالث.

- إجراء بحث اجتماعي بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم.

- إجراء استعلام سبق استفادة بالحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض من الدولة أو أي دعم سكني آخر.

اقرأ أيضاًوظائف صندوق الإسكان الاجتماعي 2024.. التخصصات المطلوبة وشروط التقديم

حجز شقق الاسكان الاجتماعي «الموعد والشروط والخطوات»

أهم 5 أسئلة عن شقق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل وإجاباتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكان الايجار الايجار التمليكي إسكان الايجار الايجارات

إقرأ أيضاً:

بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً

اختتم بنك بوبيان حملته الصيفية للبطاقات الإئتمانية 2024، والتي حققت نجاحاً كبيراً ومشاركة واسعة، حيث تم الإعلان عن 20 رابح من العملاء حاملي بطاقات بوبيان الائتمانية والرقمية في ثلاثة سحوبات مختلفة.

وخلال فترة الحملة التي امتدت إلى ثلاثة أشهر، حرص بنك بوبيان على مشاركة أكبر عدد من عملائه ومنحهم فرص أكثر للفوز بجوائز استثنائية، ليفوز 3 رابحين على استرداد نقدي قد يصل لغاية 1,000 د.ك كحد أقصى على قيمة مشترياتهم شهرياً لمدة عام كامل، و 3 رابحين حصلواعلى استرداد نقدي قد يصل لغاية 500 د.ك كحد أقصى على قيمة مشترياتهم شهرياً لمدة عام كامل، بالإضافة إلى 14 رابح حصلوا على استرداد نقدي قد يصل لغاية 250 د.ك كحد أقصى على قيمة مشترياتهم شهرياً لمدة عام وذلك خلال عمليات الشراء داخل وخارج الكويت أو التسوق عبرالإنترنت أو حتى من خلال الدفع بالمحافظ الرقمية.

وبهذه المناسبة تقدم نائب المدير العام لإدارة أداء الأعمال والتخطيط في بنك بوبيان، صالح المنصور بالتهنئة إلى جميع الرابحين من عملاء البنك في الحملة الصيفية معرباً عن سعادته بالنجاح اللافت الذي شهدته الحملة ليؤكد بوبيان التزامه بتزويد عملائه بأكثر المنتجات المصرفية تطوراً لتحقيق أقصى مستوى من رضا العملاء وتعزيز ولاء ومتطلبات عملائه حاملي بطاقاته الائتمانية.

وأضاف أن حملة بوبيان الصيفية للبطاقات الائتمانية تُعد أهم الحملات التسويقية المرتقبة من قبل عملائنا والتي نسعى من خلالها إلى مكافآتهم بأفضل المزايا والعروض الاستثنائية لتحقيق مستوى عالي من الاستفادة والأمان عند إجراء معاملاتهم اليومية بما يضمن رفع معدل الإقبال على استخدام بطاقات بوبيان الائتمانية ونمو قاعدة العملاء المستفيدين بأفضل الحلول والمنتجات.

بطاقات بوبيان الائتمانية

وأوضح المنصور أن الحملة جاءت استمراراً لرؤية بوبيان لتحسين تجربة عملائه والاستفادة بالمزايا والعروض الحصرية التي نوفرها من خلال المنتجات المطروحة، موضحاً أنه تم منح كل عميل فرصة واحدة لكل 50 د.ك يتم إنفاقها داخل الكويت، وفرصتين لكل 50 د.ك يتم إنفاقها خارج الكويت لدخول السحب، أما للعملاء من مستخدمي البطاقات الرقمية تم منحهم 3 فرص لدخول السحب لكل 50 د.ك يتم إنفاقها، و بالنسبة للعملاء الجدد الذين قاموا بإصدار بطاقات بوبيان الائتمانية خلال الحملة، تم منحهم 10 فرص لدخول السحب.

وحول بطاقات بوبيان الائتمانية الرقمية، أكد المنصور أنها إحدى حلول المدفوعات الرقمية المبتكرة التي يقدمها بوبيان وفق أعلى معايير الجودة والأمان والتي يسعى من خلالها إلى تعزيز المنظومة الرقمية لترسيخ قاعدة حلوله التقنية المميزة لسوق العمل المصرفي، مشيراً أن من خلال بطاقات بوبيان الائتمانية يحصل عملائنا على عالم من المكافآت والخدمات التي تشمل العديد من نواحي الحياة اليومية والاستمتاع بأعلى معايير الأمان والحماية في كل مرة يتم فيها إستخدام البطاقة.

المصدر بيان صحفي الوسومالبطاقات الائتمانية بنك بوبيان

مقالات مشابهة

  • قرار جديد يصب في مصلحة بنك ناصر الاجتماعي.. التفاصيل
  • اعرف الحد الأقصى لمحدودي الدخل للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي
  • ضبط مخالفات تأجير وبيع وحدات الإسكان الاجتماعي في بدر
  • بفائدة 26%.. بنك البركة يرفع رصيد شريحة حساب التوفير الشهري إلى 500 مليون جنيه
  • أسعار الوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. المتر يبدأ من 18 ألف جنيه
  • وظيفة صراف تذاكر مترو الأنفاق 2024: التفاصيل والشروط
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والشروط والأوراق المطلوبة
  • بنك بوبيان يختتم حملته الصيفية للبطاقات الائتمانية بمكافآت استثنائية وإسترداد نقدي يصل لغاية 1000 دينار شهرياً
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • قانون الإيجار القديم على مائدة البرلمان.. اعرف التفاصيل