قارن المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ بين دور السينما، والفنادق، في السعودية ودول الخليج، وفي أوروبا.

وقال آل الشيخ إنه قضى الأسابيع الماضية متنقلا بين دول أوروبية، وبريطانيا، والولايات المتحدة، ولاحظ أن دور السينما متسخة، ومقاعدها غير مريحة، والشاشات التي تُعرض الأفلام عليها قديمة، وأنظمتها الصوتية "مضروبة".



وعلق "فرق السماء والأرض عن السينما في الخليج عموما، والمملكة خصوصا".


وقارن آل الشيخ أيضا بين مطاعم وفنادق السعودية، والدول الغربية، قائلين إن جودة مطاعم وفنادق بلاده تتفوق.

وأضاف متحدثا عن الأماكن الترفيهية في المقارنة مع أوروبا وأمريكا "أولادي في كل مكان يقارنو بينها وبين موسم الرياض والخليج والكفة عندهم تميل لنا طبعا".

وتابع "الآن بتكلم عن الأمان لا تلبس ساعة للرجل، والمرأة لا تشيلين شنطة للمرأة خليك مصحصح في القهاوي، والمطاعم انتبه وإنت راكب التاكسي وش الله حادني أكون على أعصابي كسائح.. خليجنا ومملكتنا أمن وأمان الحمد لله".

وأثار تركي آل الشيخ جدلا واسعا، إذ أثنى ناشطون على تدوينته وأكدوا صحتها، في حين شكك بها آخرون وقالوا إن منافسة الغرب بدور السينما والترفيه ليست نموذجا على النجاح الشامل.

لمدة تتجاوز الشهر كنت خارج المملكة بين أوروبا والمملكة المتحدة وأمريكا بقول كلام فيه البعض بيتهزاء فيه أو ما راح يصدقه لكن بقول اللي شافت عيني ... أبي اتكلم في قطاع السياحة والترفيه أولا ما لقيت ولا سينما نظيفة ...وكراسي غير مريحة وشاشات عرض قديمة وانظمة صوتية مضروبه فرق السماء…

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) August 10, 2024

اتفق وبشدة! من خلال تجربتي للعيش في اوروبا قرابة سنة، مع وجود بعض الاشياء الي اقول انها جميلة في اوروبا، لكن وين ما اروح اقول عز الله بلادنا والحمد لله عندنا خير ومستوى جودة عالي. الله يديم علينا ويزيد ???????????????? https://t.co/n7lP9VJFmH

— Sawsan AlBahiti سوسن البهيتي (@SawsanAlbahiti) August 11, 2024

كنت خد لفة على مصانع السيارات والأسلحة والتكنولوجيا الحديثة والمتقدمة والصناعات الإلكترونية ياسيادة المستشار وتقولنا انطباع حضرتك عن هذه المصانع https://t.co/GiKSn6Tjud

— ahmed eldalli (@ahmedeldalllly) August 11, 2024

ما مرّيت على مصانع السيارات المطوّرة، طيب وماذا عن مصانع الأسلحة والطائرات؟ ما فكرت تجيب شيء من هذه المشاريع بدل الترفيه اللي تشغلون فيه الناس؟ مب قادرين على هالمشاريع، صح؟

وشو رأيك في الجامعات والمستوى العلمي المتقدم هناك؟ ما فكرت تستقطب شيء من الجامعات العلمية بدل ما ترسلون…

— حمد الشامسي (@Alshamsi789) August 10, 2024

بجميع المجالات نحن في القمة ، ماعدا الرياضة نحن متأخرين جداً ولم نحقق أي نجاح منذ سنوات، وجود النجوم في الدوري ابداً غير كافي

المنتخب تائه وفي الأولمبياد لايوجد لدينا ابطال

رياضتنا تحتاج لعمل كبير يا سعادة المستشار❤️

— تكـتيكي (@tactiek88) August 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية تركي آل الشيخ السعودية أوروبا السعودية الولايات المتحدة أوروبا تركي آل الشيخ المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

يتزايد الفقر في عدن.. بينما يتضاءل الأمل في تحسين الظروف

شمسان بوست / متابعات:

تشهد مدينة عدن اليمنية تدهوراً حاداً في الأوضاع المعيشية، حيث تتسع رقعة الفقر بشكل مقلق. كشفت آخر الإحصائيات عن ارتفاع نسبة الفقر إلى [نسبة مئوية]، مما يعني أن [عدد] من سكان المدينة يعيشون تحت خط الفقر.
: وادت الحرب الدائرة في اليمن إلى تدمير البنية التحتية وتعطيل الاقتصاد، مما زاد من حدة الفقر والبطالة.

وشهد الريال اليمني انهياراً حاداً، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية وتآكل القدرة الشرائية للمواطنين.
وارتفعت أسعار المواد الغذائية والوقود بشكل كبير، مما زاد من معاناة الأسر الفقيرة.
توقف صرف مرتبات الموظفين الحكوميين في بعض المناطق، مما زاد من حدة الأزمة المعيشية.

[وقال محمد عبالله السقاف ]، وهو أب لأسرة كبيرة،: “نحن نعاني الأمرّين بسبب ارتفاع الأسعار وتوقف المرتبات. أصبحت الحياة صعبة للغاية، ولا نعرف كيف سنؤمن لقمة العيش لأطفالنا.”
[من جانبه قال احد عمال الإغاثة المحليين في عدن لصحيفة عدن الغد: “الوضع الإنساني في عدن كارثي، وهناك حاجة ماسة إلى تقديم المساعدات الغذائية والطبية للمحتاجين. يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية التدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف من الأبرياء.”

[من جانبه قال مسئول حكومي طلب عدم الإشارة الى اسمه : “نحن ندرك حجم المعاناة التي يعيشها المواطنون، ونعمل جاهدين لتوفير الخدمات الأساسية وتحسين الأوضاع المعيشية. ولكننا نواجه تحديات كبيرة بسبب الأزمة الاقتصادية والحرب.”


[وحيد الفودعي وهو خبير اقتصادي قال بدوره للصحيفة ]، قال: “إن الحلول الجذرية لمشكلة الفقر في عدن تتطلب إنهاء الحرب وإعادة إعمار البنية التحتية وتنويع مصادر الدخل. كما يجب على الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة الفساد وتحسين إدارة الموارد العامة.”

مقالات مشابهة

  • يتزايد الفقر في عدن.. بينما يتضاءل الأمل في تحسين الظروف
  • العثور على جثة شاب طافية بترعة جزيرة الشيخ بالشرقية
  • لا نفرق بين الأهلي والزمالك.. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت خاصة بكأس السوبر الإفريقي
  • تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل السوبر الأفريقي: تنظيم عالمي
  • تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك (فيديو)
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • تحضيرات ضخمة.. ما سر اجتماع تركي آل الشيخ والعفاسي؟ (شاهد)
  • غرامة مالية لانتظار مترو الأنفاق في مصر.. وجدل واسع
  • تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات