أكد الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عدم تأثر مستشفى ايتاى البارود المركزي، من انقطاع الكهرباء الناتج عن حريق محطة توزيع ايتاي البارود، وأن العمل يسير بشكل جيد بعد توليد الكهرباء من المولد الاحتياطي الخاص بالمستشفي.

جاء ذلك خلال تفقده لمتابعة سير العمل والإطمئنان على حالة المرضي بعد الحريق الذي نشب بمحطة كهرباء ايتاى البارود، وعدم تأثر العمل، مؤكدا علي تقديم الرعاية الصحية الكاملة لجميع المواطنين بمستوي جيد دون تأثير لإنقطاع الكهرباء عن المنطقة.

حيث تفقد أقسام العمل المختلفة وقام بالمرور على الأقسام الحيوية مثل الطوارئ والعنايات وجراحة الطوارئ  للإطمئنان على سير العمل خلال أزمة انقطاع الكهرباء، كما اطمأن علي سير العمل بمولد الكهرباء الخاص بالمستشفي وتوافر الكهرباء لتغطية العمل لحين عودة التيار الكهربائي. 

كانت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة، تمكنت من السيطرة علي حريق نشب داخل محطة كهرباء غرب إيتاي البارود، بسبب حدوث ماس كهربائى بأحد محولات التوزيع، مما نتج عنه اشتعال النيران داخل الشركة وتصاعد الأدخنة، وتم فصل التيار الكهربائي عن مركز ومدينة إيتاي البارود كإجراء احترازي.

حيث انتقلت لمكان الحادث لسرعة السيطرة علي حريق نشب داخل شركة كهرباء غرب إيتاي البارود، وتم الدفع بعدد 15 سيارة حماية مدنية وسيارات إسعاف لمكان الحريق للسيطرة عليه، ونقل المصابين إن وجد.

كما انتقل إلى موقع الحريق عدد من القيادات التنفيذية والأمنية لمكان الحادث، لمتابعة عمليات الإطفاء والسيطرة على الحريق، حيث سيتم إعادة التيار الكهربائي لمركز ومدينة إيتاي البارود تباعا.

بالفحص تبين نشوب حريق داخل شركة غرب إيتاي البارود، مما أدى إلى اشتعال النيران داخل الشركة وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من قري مركز إيتاي البارود والمدينة، وتمت السيطرة عليه، وتم فرض كردون أمنى لمنع انتشار الحريق إلى المباني المجاورة، وحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساته.

البحيرة IMG-20240811-WA0124 IMG-20240811-WA0125 IMG-20240811-WA0123 IMG-20240811-WA0119 IMG-20240811-WA0120 IMG-20240811-WA0122 IMG-20240811-WA0126

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشتعال النيران التيار الكهربائي التيار الكهرباء الحماية المدني الحيوية السيطرة على حريق الرعاية الصحية السيطرة على الحريق الصحة بالبحيرة محافظة البحيرة وكيل وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

شركة الكهرباء: لن ندخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء

ليبيا – تحدث وئام التائب الناطق باسم الشركة العامة الكهرباء بشأن الخطاب الذي وجهته الشركة للنائب العام حول نقص كميات الوقود وامكانية أن تكون هي السبب في زيادة ساعه الاحمال في البلاد.

التائب قال في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتابعته صحيفة المرصد إن المؤسسة كانت واضحة وصريحة في كتابها أنها تقوم بالتزويد حسب المتفق عليه وحسب الظروف الراهنة والكميات ربما تحتمل انه حسب ما اتفق عليه أو اقل بحسب الظروف المتاحة ومسألة تذبذب امدادات الوقود في المحطات ليست وليدة اللحظة بل منذ اشهر.

وأفاد أن الشركة العامة للكهرباء خاطبت شركة البريقة للنفط ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط بضرورة رفع كميات الوقود التي تصل للمحطات لتلبية الاحتياج المتنامي على الطاقة لكن هناك تذبذب على مدى الاشهر الماضية وهذا الأمر ترتب عليه أن يكون هناك فاقد في الانتاج والذي انعكس الآن على الإنتاج والشبكة العامة ككل.

وأضاف “آخر خطاب كان خلال هذا الشهر خاطبنا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بضرورة تزويد المحطات حتى بكميات ذكرناها في الخطاب لكن هذه الكميات لم تصل كما هو مطالب فيه من خلال الكتاب ويحدث تأخير بين الحين والآخر على سبيل المثال قبل شهرين حطة غرب طرابلس توقف إمداد الوقود عبر الانبوب الذي يربط المستودع بالمحطة من ساعات الصباح للمساء مما أدى الى نقص الوقود في الخزانات و كنا سنخرج ونوضح أن هناك مشكلة ولكن لاخر لحظة تداركنا الموضوع وحاولنا أن نصل لتفاهمات وتم ايصال الوقود عن طريق الشاحنات”.

ولفت إلى أنه تم توجيه الكتاب للنائب العام لوضعه أولاً في الصورة لانها لو استمرت النتائج على ما هي عليه ستكون لا تحمد عقباها، لافتاً إلى أنه لا يوجد للشركة أي إشكالية في فتح تحقيق عن سبب تذبذب إمدادات الوقود بين الحين والآخر

وطالب بفتح تحقيق عن سبب كميات الوقود غير الكافية وعدم انتظام الكميات كما هو متفق عليه، موضحاً أنه في مسألة رفع الانتاج في محطة سرت البخارية يتم العمل على ادخال الوحدة الثانية على الشبكة وحتى المشاكل سيتم محاولة الوصول لحلول مع مؤسسة النفط لرفع المعاناة عن المواطن.

وأردف “على وسائل التواصل الاجتماعي ذكر أن الشركة ربما تصرف على احد الاندية الرياضية ولكن النادي هذا هو ليس بحاجة لأموال الشركة العامة للكهرباء لانه لديه مخصصاته وداعميه من رجال الاعمال لكن هذه مجرد شائعات لخلط الأوراق”.

وشدد على أن مجلس ادارة الشركة لن يدخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء وهناك مساعي لمعالجتها، لافتاً إلى أن هناك أمور خارج ارادة الشركة كما يحصل في نقص الوقود الآن.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: الدولة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • عاجل| وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • شركة الكهرباء: لن ندخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • مصرع سيدة في حادث احتراق شقتها بطنجة
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي