سيرت الخلية الإنسانية في المقاومة الوطنية، وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، الأحد، قافلة مساعدات تضم عشرات الأطنان من المواد الغذائية والإيوائية المخصصة للمتضررين من سيول الأمطار في مدينة الخوخة والمناطق المجاورة لها بمحافظة الحديدة.

وتبنت الخلية الإنسانية استجابة طارئة لإغاثة متضرري سيول الأمطار في تهامة، تنفيذاً لتوجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي- قائد المقاومة الوطنية ورئيس مكتبها السياسي، العميد طارق صالح، من أجل تلمس احتياجات الأسر المتضررة ورفع المعاناة عنها عقب الكارثة التي لحقت بها خلال اليومين الماضيين بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق السهل التهامي.

وشرعت الفرق الإغاثية التابعة للخلية بتوزيع مئات السلل الغذائية والمساعدات النقدية للمتضررين وفق الحصر الميداني الذي جرى تنفيذه بالتنسيق مع السلطات المحلية في الحديدة. وتأتي الاستجابة على محورين الأول حماية التجمعات السكنية المستهدفة من سيول الأمطار والثاني توزيع المساعدات الإغاثية.

وثمنت قيادة السلطة المحلية في الخوخة اهتمام ومتابعة عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، للجهود الإنسانية الرامية لإغاثة منكوبي السيول والأمطار الغزيرة. معبرين عن جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر على ما يقدمه من مساعدات للمتضررين والمحتاجين في الظروف القاسية والصعبة.

وكان مدير خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، عبدالله الحبيشي، أكد أن الحملة الإغاثية الواسعة مستمرة وستشمل جميع المتضررين والمناطق المنكوبة في الحديدة ومديريات الساحل الغربي. مشيرا إلى أن هناك توجيهات لإيصال المساعدات لكل المحتاجين والمتضررين ورفع المعاناة عنهم.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات

وصلت اليوم إلى مطار العاصمة التشادية أنجامينا طائرة شحن تحمل أولى شحنات المعونات الإغاثية المقدمة من الحكومة الليبية.

يأتي هذا التحرك تنفيذًا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، بالتنسيق مع رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد.

وتأتي المساعدات دعمًا من الشعب الليبي للشعب التشادي الشقيق في مواجهة آثار الفيضانات والسيول التي ضربت مناطق واسعة في تشاد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تطور العلاقات بين البلدين، حيث شهدت نهاية أغسطس الماضي زيارة رئيس الحكومة الليبية إلى تشاد برفقة وفد من القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وبعض الوزراء، وتم خلالها توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع الجانب التشادي، واستقبله الرئيس التشادي محمد إدريس دبي.

مقالات مشابهة

  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • ضياع سيول الأمطار في البحر يطرح مخاوف تفاقم أزمة الجفاف
  • جزائية الحديدة تقضي بالاعدام قصاصا وتعزيرا لقاتل القاضي الحرازي
  • الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات
  • الحكومة الليبية تعلن وصول الشحنة الأولى من المعونات الإغاثية إلى أنجامينا
  • سيول جارفة تغمر مدارس ومنازل…ساكنة تغجيجت تنام خارج مساكنها خوفاً من فيضان واد صياد المرعب
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات