كتب- محمد عبدالناصر:
شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، إعلان الدكتور مصطى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل تطوير المنطقة المحيطة بالأهرامات، كما أعلن صندوق التطوير الحضرية استمرار التقديم في شقق مشروع داه لتطوير عواصم المحافظات.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

بيان حكومي بشأن تطوير المدخل والمنطقة المحيطة بالأهرامات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأهمية البالغة التي تمثلها منطقة الأهرامات للمصريين والسائحين من مختلف دول العالم، والتي تعبر عن الحضارة المصرية القديمة، وتمثل أحد عوامل الجذب الرئيسية للسائحين، مؤكدا أن مشروع تطوير المدخل والمنطقة المحيطة سيسهم في تحسين التجربة السياحية بها، وجعلها أكثر جذباً للسائحين وجميع الزائرين.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ بشأن متابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير مدخل منطقة الأهرامات ومحيطها، وذلك بحضور شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء حسام حسن، مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة السياحة والآثار، وعدد من المسئولين المعنيين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بعد مرور عامَين.. هل تتم زيادة أسعار تعريفة شحن السيارات؟

كشف مصدر مطلع بجهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، أنه حتى الآن لم ترد أي توجيهات أو تعليمات تتضمن إعداد سيناريوهات تتضمن إقرار زيادات جديدة على تعريفة أسعار شحن السيارات خلال الفترة الحالية، تزامنًا مع ارتفاع سعر الدولار وزيادة تكلفة إنتاج الكيلووات/ ساعة، مما يمثل عقبة أمام شركات شحن السيارات الكهربائية وشركات التوزيع التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس الوزراء: نسعى لتوطين صناعة الهواتف.. و"طلعت": ننتج 11.5 مليون وحدة محليا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن هناك اهتمامًا شديدًا بصناعة الهواتف المحمولة، سواء بغرض التوفير للسوق المحلية، أو بهدف التصدير، موضحًا أن هناك بالفعل عدة شركات بدأت في التصنيع المحلي للهاتف المحمول، قائلًا: "نشجع ذلك بهدف توطين هذه الصناعة في مصر؛ لتحقيق الاكتفاء للسوق المحلية، وكذلك التصدير".

وقال مدبولي "نعمل على تمهيد الأرض بهدف تشجيع الشركات العالمية المختلفة على التواجد في مصر، وأن تكون هذه الصناعة بأكبر حجم ممكن داخل الدولة المصرية".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

شكرا يا أبطال.. انتصار السيسي تهنئ أسر أبطال مصر في أولمبياد باريس

أجرت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا بأسر أبطال مصر في أولمبياد باريس 2024 للتهنئة على الميداليات التي حصدوها في المنافسات.

وقالت انتصار السيسي، عبر صفحتها على فيسبوك: أجريت اليوم اتصالًا هاتفيًا مع والدة كل من بطلنا الأولمبي أحمد الجندي والبطل محمد السيد، وأكدت لهما أن مصر والمصريين يفخرون بنجليهما، الذين حققوا إنجازا مشرفا، يثبت حقيقة أن كل رجل عظيم خلفه إمرأة عظيمة.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مقدم 15% وتقسيط بدون فوائد.. بدء حجز شقق "داره" في عواصم المحافظات

فتح صندوق التنمية الحضرية، التابع لمجلس الوزراء، اليوم السبت، باب الحجز للمرحلة الثانية من مشروعات تطوير عواصم المحافظات "داره"، حيث يوفر هذا المشروع وحدات في عواصم المحافظات بمواصفات تشبه كمبوند المدن الجديدة.

ويصل عدد الشقق في المرحلة الجديدة لـ 3000 وحدة سكنية كاملة التشطيب، جاهزة للاستلام بعد سنة، على أن تكون الوحدات كاملة المرافق وتشطيب فاخر "سوبر لوكس"، بمنطقة كاملة الخدمات العامة وبها ملاعب رياضية ومراكز صحية، ومسجد، وصالات جيم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إيجابية تحليل مخدرات أحمد فتوح.. هل تكفي للإدانة؟ مصادر تحسم الجدل

أثارت نتيجة تحاليل أجراها أحمد فتوح لاعب الزمالك، على إثر مصرع "أمين شرطة" صدمه اللاعب بسيارته، تساؤلات بشأن مدى كونها إثباتًا للإدانة من عدمه.

وأظهرت نتائج التحاليل التي أجريت بمستشفى العلمين النموذجي، إيجابية تعاطي فتوح لمخدر الحشيش، وسلبية تعاطيه لأي عقاقير مخدرة أخرى مثل الترامادول.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4 ظواهر جوية تسيطر على الطقس خلال الـ 72 المقبلة.. الأرصاد تعلن التفاصيل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية ودرجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

وقالت الأرصاد: يسود على مدار هذه الفترة طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أول تعليق من "الكهرباء" على حريق محطة محولات إيتاى البارود

أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء، أن حريقًا اندلع بمحطة محولات إيتاي البارود جهد ٥٠٠/٢٢٠/٦٦ ك.ف.أ التابعة لمنطقة الإسكندرية وغرب الدلتا لنقل الكهرباء وليس بشركة الإنتاج، موكدًا انه لا توجد أي خسائر بشرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان منطقة الأهرامات مصطفى مدبولي تنظيم الكهرباء انتصار السيسي شقق داره رئیس مجلس الوزراء لمزید من التفاصیل عواصم المحافظات اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة

بعد ساعات من تنفيذ أردني عملية عسكرية على معبر الكرامة وقتل 3 من قوات التأمين الإسرائيلية، قالت وسائل إعلام عبرية إن فلسطينيين نفذا منذ قليل عملية دهس لعدد من الجنود في منطقة الخليل.. فماذا حدث؟ 

دهس جنود الاحتلال

وبحسب نبأ عاجل لصحيفة «واينت العبرية»، فقد حاول شابان فلسطينيان دهس مجموعة من جنود الاحتلال بسيارتهم كانوا يقفون على حاجز بالقرب من مستوطنة نجوهوت، في المجلس الإقليمي في منطقة الخليل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجنود أطلقوا النار على الفلسطينيين، لكنهما لاذا بالفرار، ويتم تعقبهما في محاولة للقبض عليهما، وبحسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإنه لم تقع أي إصابات، بينما يجري التحقيق في الحادث.

حادث معبر الكرامة

يأتي هذا الحادث، عقب ساعات قليلة من عملية قتل 3 من قوات تأمين الاحتلال الإسرائيلي على معبر الكرامة الفاصل بين الأردن وشرقي مدينة أريحا بالضفة الغربية، بعد أن أطلق عليهم سائق شاحنة النار، وقامت قوات الاحتلال بقتله.

وأٌغلق المعبر الفاصل بين الأردن وفلسطين، وتم تفتيش شاحنة منفذ العملية خشية أن تكون مفخخة، كما وصلت مروحيتين إلى المعبر لنقل جثث الإسرائيليين.

وكشفت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها أن نتائج التحقيقات الأولية في حادث معبر الكرامة، كشف أنها عملية فردية، قام بها المواطن ماهر ذياب حسين الجازي، من سكان منطقة الحسينية بمحافظة معان، موضحة أنه عبر الجسر سائقا لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن للضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • ”حريق هائل يثير الرعب في مدينة التواهي: تفاصيل إصابة مسؤول حكومي وابنه”
  • حدث في 8 ساعات| فتح تراخيص البناء بالشروط الجديدة.. وموجة حارة جديدة تضرب المحافظات
  • العامة للكهرباء: صرف 7 محولات لإدارة توزيع المرقب لاستبدال المعطوبة منها
  • دون إصابات.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الهرم
  • صور- تفاصيل تطوير منطقة رمسيس والسبتية
  • دهس جنود إسرائيليين في الخليل بعد ساعات من حادث معبر الكرامة.. تفاصيل مهمة
  • حدث في 8 ساعات| موعد إجازة المولد النبوي الشريف.. وتغليظ غرامة بيع أو تأجير شقق الإسكان الاجتماعي
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • رئيس الوزراء يطلق الأعمال التنفيذية لـ 3 مشاريع حيوية للكهرباء
  • حدث في 8 ساعات| آليات سد العجز في أعداد المعلمين.. ورصد 80 بازارًا يمارسون أنشطتهم بدون ترخيص