حريق كبير يلتهم أكثر من 500 دونم من أراضي الغابات في السليمانية (صور).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية حريق الغابات

إقرأ أيضاً:

فتوح يدين قرار استيلاء الاحتلال على 18 دونمًا جنوبي نابلس

رام الله - صفا

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على نحو 18 دونمًا من أراضي قرى عصيرة القبلية، وبورين ومادما جنوب مدينة نابلس.

وقال فتوح في بيان يوم الثلاثاء، إن هذا القرار يشكل جريمة حرب جديدة تضاف إلى السجل الطويل لسياسات الاستيطان والتهويد التي تمارسها "إسرائيل" ضد الأراضي الفلسطينية.

واعتبر الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية يمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وخاصة قرارات الأمم المتحدة التي تحظر الاستيطان العنصري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتعتبرها جريمة حرب.

وأشار إلى أن هذه الممارسات تهدف إلى توسيع المستوطنات غير الشرعية وتهجير المواطنين الفلسطينيين من أراضيهم في إطار سياسة ممنهجة للاستيلاء على الموارد الفلسطينية وفرض أمر واقع جديد.

ودعا، المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف هذه السياسات الاستيطانية.

وطالب بتفعيل القرارات الدولية المتعلقة بفلسطين خاصة قرارات مجلس الأمن التي تدين الاستيطان وتدعو إلى وقفه الفوري كما وجه دعوة للدول والمنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها في الضغط على حكومة اليمين المتطرف لوقف هذه الجرائم ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.

وحذر فتوح من تداعيات هذه الممارسات على الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع لاستعادة حقوقه المشروعة والدفاع عن أرضه بكل الوسائل المتاحة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. 

مقالات مشابهة

  • فتوح يدين قرار استيلاء الاحتلال على 18 دونمًا جنوبي نابلس
  • رئيس اللجنة البارالمبية: تهنئة الرئيس حافز كبير.. ونسعي للفوز بميداليات أكثر في لوس انجلوس
  • حريق كبير على طريق الريجي في طرابلس.. وفيديو يوثق
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • التليفزيون السوري: حريق كبير في ريف حماة بسبب الغارات الإسرائيلية
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • الديوانية.. زراعة أكثر من 51 ألف دونم من محصول الشلب
  • حريق كبير يلتهم بنايتين تجاريتين في بغداد (فيديو)
  • حريق يلتهم غابات في وسط ألمانيا .. وطائرات تتدخل