يواصل مهرجان العلمين الجديدة فعالياته التي شهدت تنوعًا كبيرًا وثراء في جدول الخريطة التي وضعتها إدارة المهرجان، برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتي ترضي جميع الأذواق وتناسب كل الأعمار والجنسيات.

ويشهد الأسبوع السادس من مهرجان العلمين الجديدة، استمرارًا قويًا للفعاليات الفنية، سواء من خلال الحفلات الغنائية أو العروض المسرحية، التى يكشف عنها «الوطن»، بالتفصيل في التقرير التالي.

مسرحية التلفزيون

ينطلق عرض مسرحية التلفزيون للنجم حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم، يوم 15 أغسطس، ويستمر لنحو 3 ليال متتالية، حتى يوم 17 أغسطس، على مسرح «يو أرينا»، بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض والهيئة العامة للترفيه.

وتدور أحداث مسرحية التلفزيون للفنان حسن الرداد، في إطار كوميدي فانتازي، ويناقشان من خلالها المشكلات الزوجية وكيفية حلها، إذ يجسد الفنان حسن الرداد، شخصية شخصية حفظي، وهو متزوج من كروانة، والتي تجسدها زوجته الفنانة إيمي سمير غانم.

وتتفاقم المشكلات الزوجية بينهما، ولكنهما ستفاجأن بطرد على هيئة تلفزيون، يدخلون إليه من خلال الريموت بشكل سحري، ويظهر لهم شخصية بابا نويل، ويطلبون منه حل مشكلاتهما الزوجية، ويحقق لهما أمنياتهما.

مسرحية الستات عايزة إيه

وينطلق يوم 15 أغسطس الجاري عرض مسرحية «الستات عايزة إيه» في نورث سكوير مول، والتي تستعرض متطلبات المرأة من الرجل، من أجل حياة مستقرة سعيدة.

حفل حمزة نمرة ومسار إجباري وسعاد ماسي

وينطلق يوم الجمعة 16 أغسطس الجاري، حفل غنائي متميز يجمع كل من حمزة نمرة، فرقة مسار إجباري، سعاد ماسي، على مسرح «يو أرينا» بمدينة العلمين الجديدة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024

وقّعت وزارة التربية والتعليم مذكرات تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024م، رعى حفل توقيع مذكرات التفاهم معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، وسعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل الوزارة للشؤون الإدارية، والمالية، والرؤساء التنفيذيين للشركات، والمؤسسات المساهمة في دعم المهرجان.

وألقى سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم كلمة الوزارة جاء فيها: إننا نعيش اليوم عصرًا جديدًا تتسارع فيه العلوم والتكنولوجيا التي من شأنها أن تحسِّن من جودة الحياة، وتوسع آفاق التعلم والتعليم، وتطور الاقتصاد، وتبسِّط العمليات، وتمكِّن من الوصول إلى المعلومات بسهولة ويسر، موضحًا بأن الاجتماع هو ترجمة حقيقية للتعاون المثمر بين مؤسسات القطاعين الحكومي، والخاص، والدعم المقدم من الشركاء كان له الأثر البالغ في نجاح النسخ السابقة من هذا الحدث، وأكد الدكتور بأن النجاحات السابقة ارتكزت لهذا الحدث العلمي الأبرز على محورين رئيسيين، أولهما: دعم القطاع الخاص السخي، ومساندته لنا، ثانيهما: الإيمان الراسخ لدى شباب هذا الوطن العزيز، والذين بزغ في أذهانهم هذا المهرجان فخططوا له بشكل محكم، ونفذوه بشكل رائع.

ووقّعت الوزارة (17) مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024م، حيث وقّع سعادة وكيل الوزارة للتعليم المجموعة الأولى مع عدد من الشركات، والمؤسسات التي ستقدم الدعم للمهرجان وهي: شركة أوكيو، وشركة تنمية نفط عمان، والجمعية العمانية للطاقة (أوبال)، والمؤسسة التنموية للغاز الطبيعي المسال، وشركة مصفاة الدقم، وأكسيدنتال عمان، ومؤسسة اليسر، والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، كما وقّع سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية المجموعة الثانية من الشركات، والمؤسسات، وهي: شل عمان، وهيئة تنظيم الخدمات المالية، والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة)، وفودافون، وشركة مزون للألبان، والصفاء للأغذية، وشركة عنصر للتكنولوجيا، وشركة مياه الواحة، وشركة أطياب.

ويعد مهرجان العلوم في نسخته الرابعة المنبر الأمثل للابتكار، والشغف، والتجربة، وهو مرآة تعكس الطموح في مستهدفات "رؤية عمان 2040" والإستراتيجية الوطنية للابتكار؛ لتكون سلطنة عنمان الوجهة والأنموذج الأمثل، والأفضل من بين (20) دولة في مؤشر الابتكار بحلول 2040، وسينطلق المهرجان في يوم 4 من شهر نوفمبر القادم في مساحة تقدر بـ(12000) مترًا بمركز عُمان للمؤتمرات، والمعارض، وسيشارك في المهرجان أكثر من (2500) مشاركًا من (120) جهة حكومية، وخاصة، وستنفذ في أيامه الثمان أكثر من (500) فعالية، ومن المتوقع أن يزور المعرض ( 300000) زائر.

ويهدف المهرجان في نسخته الرابعة إلى إيصال العلوم إلى الطلبة، وأفراد المجتمع بسهولة، وبطريقة تفاعلية محفزة للتفكير الإبداعي، ومواكبة التوجهات العالمية القائمة على نشر العلوم، والتكنولوجيا، والتغيرات، والتطورات المستقبلية المتوقعة، وتشجيع الطلبة على إدراك أهمية العلوم في الحياة، وحثهم على الابتكار، وتعزيز مهارات الطلبة للاندماج في الاقتصاد القائم على المعرفة، وتشجيع الطلبة على مواصلة العلم في التخصصات العلمية.

مقالات مشابهة

  • مشاركة متميزة للموسيقات العسكرية المصرية فى فعاليات المهرجان الدولى السادس عشر للموسيقات العسكرية بموسكو
  • أوقاف الفيوم تنظم فعاليات اليوم الثاني من الأسبوع الثقافي
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • توقيع 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات "مهرجان عُمان للعلوم"
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • مطروح تستقبل أطفال المحافظات الحدودية في أسبوع جديد بـ«أهل مصر»
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"