أنهت الجامعات الحكومية استعداداتها لبدء أعمال التنسيق، وأعلنت تجهيز معاملها المتاحة بالكليات والمدن الجامعية، لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم إلكترونياً للالتحاق بالجامعات للعام الدراسى الجديد، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة طوال فترة التنسيق.

«حلوان»: تقديم الخدمات بالمجان

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة أعدت معامل الحاسب الآلى لاستقبال الطلاب، بدءاً من غداً وحتى انتهاء مراحل تسجيل الرغبات عبر معامل التنسيق المختلفة، مشيراً إلى أن هناك معامل بداخل الحرم الجامعى، وأخرى فى الكليات الموزّعة بمحافظتى القاهرة والجيزة، وأن الخدمة التى سيتلقاها الطلاب مجانية، والجامعة سخّرت جميع إمكانياتها لخدمة الطلاب وتم تأهيل الموظفين، وفقاً لأحدث النظم والقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.

«القاهرة»: معامل بكليات الهندسة والزراعة والدراسات العليا

وقال الدكتور محمد سامى عبدالصادق، رئيس جامعة القاهرة، إنه تم تجهيز المعامل لاستقبال أكبر عدد من الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكداً أنه تم وضع خطة لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل وخارجها لضمان سلامة جميع المتردّدين والموظفين، وتوفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدّس بالمعامل، مع التوجيه بتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة.

وأوضح الدكتور أحمد رجب، نائب رئيس جامعة القاهرة، أن معامل الكليات معدّة ومجهزة على أكمل وجه وتضم أحدث أجهزة حاسب آلى مزودة بالإنترنت وطابعات لطباعة بطاقات ترشيح الطلاب، والموظفون جاهزون لتقديم المعلومات الكافية للطلاب وأولياء الأمور، إلى جانب فنيين مدربين لحل أى مشكلة قد تطرأ، سواء فى أجهزة الحاسب الآلى أو الإنترنت.

«قناة السويس»: لجنة عليا للإشراف على أعمال التنسيق

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أنه تم فتح مكتب التنسيق الفرعى لاستقبال طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة بعد إعلان وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مواعيد بدء التنسيق اليوم وتسجيل الرغبات لطلاب الشعبة العلمية والأدبية والهندسية، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات اللازمة لضمان تقديم الدعم الكامل للطلاب أثناء عملية التسجيل، وتم تشكيل لجنة عُليا للإشراف على أعمال مكتب التنسيق.

«سوهاج»: قاعات مجهزة بإنترنت فائق السرعة

وقال الدكتور حسان النعمانى، رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة وفّرت كل الإمكانيات والتجهيزات الخاصة بتسجيل رغبات تنسيق الجامعات عبر معامل الحاسب الآلى فى الجامعة، مضيفاً أن الجامعة وفّرت قاعات مكيّفة ومزودة بمبردات للمياه، ومكتب التنسيق يضم أكثر من قاعة مُجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة الإنترنت فائق السرعة، الذى يربطها بالمجلس الأعلى للجامعات، وكل قاعة بها أكثر من 25 جهاز كمبيوتر، و3 طابعات يعمل بها فنيون متخصّصون فى إدخال البيانات.

وشدّد الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، على استعداد الجامعة الكامل لاستقبال طلاب الثانوية العامة الجدد وأولياء أمورهم من الراغبين فى القيام بالتنسيق والاختيار بين الكليات والمعاهد من خلال معامل الحاسب الآلى المختلفة، لتقديم جميع أوجه الدعم لهم لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم من خلال وجود فريق من موظفين مختصين وفنيين مدربين لتقديم جميع المعلومات للطلاب وأولياء الأمور، علاوة على تقديم الدعم الفنى وحل أى مشكلة طارئة، وتعريف الطلاب بأهم القواعد والتعليمات، التى يجب مراعاتها أثناء التنسيق الإلكترونى.

وقال الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، إن الجامعة استعدت لأعمال التنسيق الإلكترونى بتجهيز معامل الحاسب الآلى لاستقبال طلاب الثانوية وما يعادلها من شهادات خلال مرحلة تسجيل الرغبات، منوهاً بأنه جرى تدريب العاملين والمشرفين على المعامل والتأكيد على تذليل كل العقبات تجاه الطلاب وتوفير الخدمة بالمجان.

وأوضح أن الجامعة وجّهت بضرورة الكشف عن البرامج الجديدة، وأتاحتها للطلاب وتعريفهم بكل تفاصيلها، وهناك عدد من التخصّصات العلمية جرى تخصيص فرق منتشرة تستقبل الطلاب خلال فترة أعمال التنسيق وبعدها، للتعريف بكل البرامج والتخصّصات الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرغبات أعمال التنسیق لاستقبال طلاب رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو

كرّم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

 

تعزيز روح الفريق والالتزام بالتميز

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق بالإنجازات التي حققها طلاب الجامعة، مؤكداً فخره واعتزازه بإنجازاتهم المتميزة وتمثيلهم المشرف للجامعة، كما وجه شكره وتقديره للجهاز الفني والإداري لجهودهم المبذولة في تدريب الطلاب ودفعهم نحو النجاح، مثمناً دورهم البارز في تعزيز روح الفريق والالتزام بالتميز.

أسماء الطلاب المكرمين

وحسب بيان الجامعة، جرى تكريم الطلاب الفائزين وفق النتائج التالية:

-حصل مصطفى محمد مصطفى، طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني في وزن 66 كجم، والميدالية الفضية، بينما حصل حسن السيد حسن، طالب بكلية التربية الرياضية، على المركز الثالث في وزن 60 كجم والميدالية البرونزية، وحصلت رشا عز الدين عبد العزيز، طالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 48 كجم والميدالية البرونزية.

 

كما جرى تكريم الجهاز الفني والإداري المتميز، والذي ضم: الكابتن سامح السيد عثمان خاطر (مدرب الطلاب)، والكابتن مصطفى السيد مصطفى (مدرب الطالبات).

 

جدير بالذكر أن التكريم جاء تعبيراً عن تقدير الجامعة لكل من ساهم في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية التي ترفع من شأن الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة.. توافد كبير على معامل الحاسب الآلي بالجامعات
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024: الكليات المتاحة والشروط
  • بعد افتتاحها| جامعة باديا: نستعد لتخصيص مكان لاستقبال الطلاب الوافدين
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد